وفاة الروائي والمترجم الأردني "إلياس فركوح" عن عمر ناهز 72 عاماالسعودية: تخفيضات النفط الفعلية في أغسطس ستتراوح من 8.1 لـ8.2 مليون برميل يومياترامب يعلق على حكم بإعدام 3 إيرانيينوزير الدفاع البريطاني: الطائرات التركية المسيرة «غيرت قواعد اللعبة» في المنطقةرئيس الحكومة العراقية: سنعلن قريبا عن موعد لإجراء الانتخاباتبومبيو: الصين ستدفع حتما ثمن الجائحةشركة دواء روسية تطرح مضادا فيروسيا لعلاج الحالات الخفيفة والمتوسطة من كورونابومبيو يرفض تحديد موقف بلاده من فرض عقوبات على تركيا بسبب تحويل آيا صوفيا لمسجدأسرة جورج فلويد تقاضي مدينة منيابوليس و4 ضباط بشأن مقتله وتطلب تعويضات ماليةهيئة أمريكية: إجمالي إصابات كورونا في الولايات المتحدة بلغت 3 ملايين و416428تركيا تسجل 947 إصابة و17 وفاة جديدة بفيروس كورونا مقابل 1013 شفاء100 مليون رأس.. أحمد موسى: ماشية إثيوبيا تستهلك نفس حصة مصر والسودان من المياهأحمد موسى يشكر رئيس الوزراء بعد توفير تعويضات لمتضرري حريق خط المازوتأحمد موسى منفعلا على الهواء: أثيوبيا بدأت فى بناء السد 2011الوطن الأزرق.. أسامة عبد العزيز يكشف مخطط أردوغان في السيطرة على البحرين المتوسط والأسودبعد غنائه اسلمي يا مصر.. محمد محسن: أحب إحياء أغاني التراث العظيمأحمد موسى: الفترة الحالية تحتاج إلى الاصطفاف والوقوف مع الدولةالاتحاد العام لعمال مصر: مجلس الشيوخ هدفه مساندة ودعم "النواب"ننسق مع وزارة التعليم .. حماية المستهلك: نتلقى شكاوى أولياء الأمور حول مصروفات المدارس الخاصةللحد من كورونا.. روبوت طباخ يعمل في خدمة المقاهي |فيديو

تعرف على قرارات مجلس الوزراء خلال الاجتماع رقم 94

   -  
المركز الإعلامي لمجلس الوزراء

وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن الموافقة على اتفاق الشراكة الثلاثى الأطراف بين حكومة جمهورية مصر العربية، وشركة "سيماريس"، والوكالة الفرنسية للتنمية، الخاص بتنفيذ برنامج "المساعدة الفنية من أجل تطوير تجارة الجملة بأسواق المواد الغذائية"، والموقع فى القاهرة بتاريخ 30 /3 /2020.
ويهدف برنامج "المساعدة الفنية من أجل تطوير تجارة الجملة بأسواق المواد الغذائية فى مصر"، إلى تزويد الحكومة المصرية بالتوصيات الأساسية المتعلقة بتحسين طرق الإمداد الغذائى، والتأكد من جودته، وتعظيم الاستفادة من المنتجات الغذائية والخدمات اللوجستية، وذلك من خلال إجراء دراسات تسمح بتشكيل توجهات إستراتيجية واضحة المعالم للسياسة المصرية فى مجال تطوير تجارة الجملة الخاصة بالمنتجات الطازجة.
ويتكون برنامج المساعدة الفنية من عدد من الوحدات تختص بتحليل البيانات المتعلقة بالمسارات الحالية للأغذية والتوزيع الزراعى، وتحديد مواقع لإقامة أسواق الجملة، هذا بالإضافة إلى ما يتعلق بالخدمات اللوجيستية ومنظومة سلسلة التبريد، والإطار التنظيمى والتشريعى والحكومى، وكذا الشراكات مع القطاع الخاص، وأخيراً ما يتعلق بالتواصل والبعثات الدراسية.
كما وافق مجلس الوزراء على مشروعى قراري رئيس مجلس الوزراء بتعديل بعض أحكام اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات الصادر بالقانون رقم 49 لسنة 1972، فيمايخص إنشاء كلية التربية النوعية بجامعة سوهاج، وإنشاء كلية التربية الرياضية "بنين - بنات" بجامعة السويس.
ويأتي ذلك في إطار اهتمام الدولة بالدور المهم الذي تختص به الجامعات وكل ما يتعلق بالتعليم الجامعي والبحث العلمي الذي تقوم به كلياتها ومعاهدها في سبيل خدمة المجتمع، وتقليل الاغتراب. بالإضافة إلى موافقة مجلس الوزراء على اعتماد القرارات والتوصيات الصادرة عن اجتماع اللجنة الوزارية لفض منازعات الاستثمار بجلستها رقم 62 المنعقدة بتاريخ 18 /5 /2020، لعدد 30 موضوعاً. أيضًا وافق مجلس الوزراء على قيام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بالتعاقد مع كل من دار "نهضة مصر"، وشركة "لونجمان"، وشركة "أبو الهول" للنشر، وذلك لطباعة وتغلفة وتوزيع كتب التعليم المطورة، والخاصة بسنوات التعليم المطورة ( KG1، KG2، الأول، والثاني والثالث الابتدائي)، وذلك في إطار نفس المبلغ السابق الموافقة عليه.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة