المثلوثي يصل مصر تمهيدا لانضمامه إلى الزمالك"توازن وانضباط وقيادة".. عَلَامَ يحصل الزمالك بالتعاقد مع المثلوثيأول مباراة مصرية بعد الكورونا.. طلائع الجيش يهزم المقاصة وديا بثنائية رائعةالعتال في بيان رسمي: قدمت 109 بلاغا ضد "من يجلس على كرسي رئاسة الزمالك"رئيس "أنابيب البترول" يؤكد إزلة آثار حادث الإسماعيلية وتشكيل لجنة لحصر الخسائرتفاصيل استغلال نساء داعش "حوالات المساعدة" فى تجنيد المتطرفينفيديو.. رئيسة حزب تركى معارض لأردوغان: عد إلى رشدك لست فاتح "آيا صوفيا"سعد الدين الهلالى يكشف 3 أسباب للعنف ضد المرأة.. أحدها "الخطاب الدينى"متخصص فى الشأن الليبى: الدول الأوروبية كشفت مخطط أردوغان.. فيديومدير التوجيه المعنوى بالجيش الليبى: ليبيا مقبرة لمرتزقة أردوغان.. فيديوحماية المستهلك عن مصروفات المدارس الخاصة: تلقينا 32 شكوى خاصة بأتوبيسات التلاميذسمير فرج: 15 ألف مرتزق سورى بليبيا.. وفرنسا تواجه تركيا بشكل رائعالعربية: عقوبات جديدة سيصدرها الكونجرس الأمريكى ضد شخصيات سياسية لبنانيةدراسة تكشف فرص انتقال كورونا من المرأة الحامل لطفلهامد العمل بقواعد وشروط تملك واضعي اليد بسيناء.. تعرف على قرارات الحكومة اليوموزيرة الصحة تستعرض خطة تأمين الساحل الشمالي.. وتوزيع 25 عيادة متنقلة وفرق للانتشار الطبي السريعوزيرة الصحة: زيادة في نسبة الشفاء بكورونا في الحالات التي لا تعاني أمراضا مزمنة108 آلاف طالب وطالبة يؤدون امتحانات الدبلومات الفنية العملية"التعليم": شطب طالب الثانوية العامة على إجابة السؤال يمنحه الدرجة في حالة واحدةتأجيل محاكمة 11 متهمًا بـ«تكوين خلية إرهابية» إلى 16 أغسطس

المفتي: القوصى له دور كبير في نشر وسطية الاسلام ومواجهة تيارات العنف

   -  
الدكتور محمد عبد الفضيل القوصي

نعى الدكتور شوقى علام مفتى الجمهورية، العالم الجليل والمفكر الإسلامي وأحد كبار علماء علم الكلام فضيلة الأستاذ الدكتور محمد عبد الفضيل القوصي، وزير الأوقاف الأسبق عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف و نائب رئيس مجلس إدارة المنظمة العالمية لخريجي الأزهر، والذي وافته المنية صباح اليوم، الأربعاء، عن عمر يناهز 76 عامًا.

وأكد مفتى الجمهورية ، أن فقيد الأمة لعب دورا كبيرا فى نشر وسطية وسماحة الإسلام والتعريف

بحقيقة الدين فى مواجهة تيارات العنف والتطرف والإرهاب و أن التاريخ سيذكر بحروف من نور العالم الجليل بمؤلفاته القيّمة في مجال العقيدة والفلسفة، والتي غذت العقل والروح وأثرت الفكر العربي والإسلامي .

وتقدم مفتى الجمهورية بخالص العزاء المواساة إلى أسرة العالم الجليل وللأزهر الشريف والعالم الإسلامي وطلبة العلم ، سائلا المولى عز وجل أن

يتغمده بموفور رحمته ويسكنه فسيح جناته وأن يرزق أهله الصبر والسلوان، و"إنا لله وإنا إليه راجعون".

يذكر أن المفكر الراحل كان له العديد من المؤلفات والاسهامات العلمية التى ناقشت القضايا الفكرية للأمة وأسهمت في وضع الحلول لها، و من أبرز تلك المؤلفات : "أسباب الأزمة المعاصرة التي يعيشها الإنسان"، "في التجديد وما إليه" ، "موقف السلف من المتشابهات بين المثبتين والمؤولين" ، "جوانب من التراث الفلسفي في الإسلام" .. وغيرها من المؤلفات والجهود العلمية التى أثرت المكتبة الإسلامية وساهمت فى نشر الفكر الوسطى المعتدل .

لمطالعة الخبر على الوفد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة