كشف حساب فريق البنك الأهلي بالقسم الثاني قبل استئناف الدوريالشوط الأول .. مانشستر يونايتد يتقدم على ساوثهامبتون 2-1 في الدوري الإنجليزيالليجا تقترب.. ريال مدريد يصعق غرناطة بهدفين خلال ربع ساعة بالدوري الإسباني..فيديوكاف في ورطة.. الاتحاد الإمارتي يفجر مفاجأة حول استضافة مباريات دوري أبطال إفريقيامايوه وكاب.. رونالدو مع صديقته وابنه على البحر.. شاهدالأهلي الـ 67 عالميا ويتصدر تصنيف الأندية الأفريقية.. والزمالك في المركز 199ريال مدريد يتقدم على غرناطة 2-0 في الشوط الأول .. فيديوساوثهمبتون ينتزع التعادل من مانشستر يونايتد بهدف قاتل في الدوري الإنجليزيأغلى الجواكيت الرجالية فى العالم.. جاكيت مايكل جاكسون بـ 1.8 مليون دولارخلي بالك من طفلك.. تحدي على "تيك توك" يعدم الأطفال شنقاراقصون يقدمون عرضا يراعى قواعد التباعد بطريقة مبتكرة.. فيديوتعرف على 10 طرازات السيارات العاملة فى مصر سيتم تخريدهاالنفط ينخفض بفعل قفزة فى الإصابات بفيروس كورونا والتوترات بين أمريكا والصينودائع البنوك تسجل 3 تريليون و686 مليار جنيه فى مارس الماضىشركة النفط الفنزويلية تستأنف إنتاج البنزين فى مصفاة كاردونالقبض على سائق وآخرين متهمين بالتحرش بالفنانة هنا الزاهد بالشيخ زايدعامل يذبح شقيقته بمساعدة ابن عمه بسوهاج بسبب سوء سلوكهاالنيابة تتسلم عينة "دى.إن.إيه" لوالد الطفلة "فجر" وتصرح بدفن الرفاتالتحقيق مع عاطل قتل عجوز للخلاف على ممارسة شذوذ بحديقة الشلالات فى الإسكندريةإخماد حريق داخل شقة سكنية فى مصر الجديدة دون إصابات

بريطانيا تعلن استعدادها لاستقبال 3 ملايين من هونج كونج

   -  

ذكرت شبكة سكاى نيوز الإخبارية، أن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون قال إن المملكة المتحدة مستعدة لاستقبال ما يقرب من 3 ملايين شخص من هونج كونج ، بالتزامن مع وصول زعيمة المدينة كاري لام إلى بكين لعقد اجتماعات حول قانون مزمع للأمن القومي، والذي أثار قلق كثيرين في المدينة على مستقبلهم.

وقال رئيس الوزراء البريطانى، إن هذا القانون سيحد من الحريات في المدينة، ويتعارض مع التزامات الصين بموجب اتفاقها مع المملكة المتحدة لاستعادة المستعمرة البريطانية السابقة عام 1997، متابعا: يخشى كثيرون في هونج كونج من تعرض أسلوب حياتهم الذي تعهدت الصين بدعمه للتهديد، وإذا شرعت الصين في تبرير مخاوفها، فلن تستطيع بريطانيا بضمير حي التجاهل والابتعاد.

وأشار رئيس وزراء بريطانيا إلى أن حوالي 350 ألف مواطن من هونج كونج يحملون جوازات سفر بريطانية في الخارج، وهي إرث من الحقبة الاستعمارية، و2.5 مليون آخرين مؤهلون للتقدم للحصول عليها، لافتا إلى أنه إذا فرضت الصين قانونا للأمن القومي، فإن بريطانيا ستسمح لحاملي جوازات السفر بالبقاء لمدة 12 شهرا قابلة للتجديد، ومنحهم الحق في العمل، ما يضعهم على مسار محتمل للحصول على جنسية المملكة المتحدة، وهذا سيشكل أحد أكبر التغييرات في نظام التأشيرات لدينا في التاريخ البريطاني. آمل ألا نصل إلى ذلك.

وفى وقت سابق صدمت الصين سكان هونج كونج ، البالغ عددهم 7.5 مليون نسمة، عندما أعلنت في وقت سابق هذا الشهر سن قانون للأمن القومي بالمدينة، والتي تضمن مستوى مرتفع من الحكم الذاتي سوى شؤون الخارجية والدفاع.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة