انطلاق الملتقى فى "كتاب الإمارات" أون لاين.. اعرف موعده«مسرح شو» يختتم موسمه الأول بـ«علامة استفهام»محمد علاء يقابل كندة علوش فى حكاية "ضى القمر" من مسلسل "إلا أنا"رفع 20 حالة إشغال و65 طن قمامة بسنورس في الفيومنشوب حريق بالطابق الأرضي بمستشفى جامعة كفرالشيخ15 معلومة تكشف طاهر محمد طاهر أحدث صفقات الأهلىالزمالك يبحث عن ودية ثانية في ختام معسكر البرجما هو مرض سرطان الرئة وعلامات الاصابه بهاعراض الجهاز الهضمى شائعة بين مرضى كورونا فى المستشفيات«غرفة وسائل النقل» : 18 شهرًا لتحويل خطوط التصنيع المحلية لإنتاج سيارات الغازاتحاد الصناعات يتلقى طلبات المشاركة فى مبادرة تحفيز الإنتاج المحلىأمير مرتضى يكشف حقيقة حصول الزمالك على توقيع نجم بيراميدزأحمد مرتضى يكشف التشكيل التاريخي للزمالك من وجهة نظرهأمير مرتضى يختار التشكيل التاريخي للزمالك من وجهة نظرهاليوم.. محاكمة 555 متهما بقضية "الانضمام لجماعة تكفيرية"نرمين الفقي بدون مكياج وابنة هيفاء وهبي بإطلالة أنيقة.. 10 لقطات للنجوم في 24 ساعة"مكنتش مصدقة".. هنا الزاهد تعليقًا على ضبط المتحرشين بهاخالد النبوي عن ياسر جلال :"حبيبي وصاحبي"محمد صبحي :"أحترم كل تجعيدة في وجهي"نبيلة عبيد تصدر كتاب يرصد حياتها السينمائية قريباً

رشقوا الشرطة بالحجارة.. شاهد اندلاع مظاهرات عنيفة في باريس

   -  
مظاهرات فرنسا

عرضت فضائية "يورو نيوز" لقطات رصدت اندلاع مظاهرات احتجاجية في باريس

واندلعت صدامات في باريس على هامش تظاهرة محظورة شارك فيها حوالي 20 ألف شخص للاحتجاج على عنف الشرطة الفرنسية والعنصرية، ونظمت بمبادرة من أقارب شاب أسود قُتل أثناء توقيفه في 2016. 

وعلى الرّغم من أنّ السلطات حظرت هذه التظاهرة بسبب أزمة فيروس كورونا المستجدّ، إلا أن المنظّمين أصرّوا على إجرائها للتنديد بعنف الشرطة، في احتجاج يندرج في سياق ما تشهده الولايات المتّحدة منذ أسبوع من تظاهرات عنيفة وأعمال شغب احتجاجًا على مقتل المواطن الأسود جورج فلويد اختناقًا تحت ركبة شرطي أبيض في مدينة مينيابوليس الأمريكية. 

وعلى هامش التظاهرة التي جرت أمام مقر المحكمة في شمال شرق باريس دارت صدامات بين قوات الأمن وجمع من المحتجين تخلّلها إلقاء مقذوفات وإقامة حواجز ومتاريس واستخدام قنابل الغاز المسيل للدموع. 

ورفع المتظاهرون لافتات كتب على بعضها بالإنجليزية "حياة السود قيّمة" وبالفرنسية "صمت يساوي اختناق" و"فلنضع حدًا لاستعمار الشرطة". وقدّرت الشرطة أعداد المتظاهرين في باريس بحوالي 20 ألف شخص. 

وتخلّلت المواجهات بين المحتجين والشرطة في باريس إلقاء مقذوفات على القوات الأمنية التي ردّت باستخدام الغاز المسيل للدموع. 

وبعدما تفرّق المتظاهرون، اندلعت اشتباكات متفرّقة بين قوات الأمن ومجموعات صغيرة من المحتجين الذين رشقوا الشرطة بالحجارة لتردّ الأخيرة عليهم باستخدام بنادق الكرات الوامضة ضدّهم. 

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة