ارتفاع حالات التعافى من كورونا لـ180 بمستشفى العديسات للعزل الصحىصور.. شاعر العزل بإسنا ينظم قصيدة "قومى وافخرى" لرصد معاناة أهل المريض والطبيبأستاذ قانون دولي: إثيوبيا لا ترغب في توقيع اتفاق قانوني ملزم بشأن سد النهضةوزير خارجية الحكومة الليبية المؤقتة: التدخلات التركية انتهاك للسيادةأدوية مهربة.. «صحة الشرقية» تكشف عن تفاصيل ما تم ضبطه خلال إحدى الحملات..فيديوالأسعار والأماكن والمِساحات.. تفاصيل مشروعات الإسكان لمتوسطي الدخل.. فيديوالشعبة العامة للسيارات: يجب التأني قبل تنفيذ مبادرة تحويل السيارات الجديدة للعمل بالغاز لهذه الأسباب.. فيديورئيس قسم المناعة بجامعة عين شمس يوضح أضرار بوابات التعقيم ..فيديولـ سحب الثقة من الغنوشي.. برلمانية تونسية: نحتاج لتوقيع 76 نائبًا.. فيديومساعد وزير الداخلية الأسبق يكشف شروطا أساسية لعودة الأفراح.. فيديوالعلاج بالطاقة.. هل يمكن للجسم أن يشفي نفسه بنفسه؟.. فيديوالسكة الحديد تطرح اليوم تذاكر قطارات عيد الأضحى المقرر قيامها 28 يوليو للحجزالحكومة: استكمال الأعمال المائية التنموية بالسودان وأوغندا العام الحالىسياحة الأقصر تطالب الآثار بمد فتح المعابد والمواقع الأثرية لـ 6 مساء"الزراعة" إجراءات جديدة لمواجهة المخصبات المحظورة بالأسواق ..اعرف التفاصيلملك زاهر عن دورها في مسلسل القاصرات: من أهم الأدوار اللي عملتهابعد أميتاب باتشان وابنه.. نجم هندي يصاب بـ فيروس كوروناانطلاق الملتقى فى "كتاب الإمارات" أون لاين.. اعرف موعده«مسرح شو» يختتم موسمه الأول بـ«علامة استفهام»محمد علاء يقابل كندة علوش فى حكاية "ضى القمر" من مسلسل "إلا أنا"

معاون وزير البيئة: طرق خاصة للمستشفيات في التعامل مع المخلفات الطبية

   -  
كمامات طبية

قال محمد معتمد، معاون وزير البيئة، إن المنشآت الصحية أو المستشفيات لها طرق تعامل خاصة مع المخلفات الطبية، وعلى حسب مدى شدة خطورتها، بالإضافة إلى وجود قانون وأدلة إرشادية لها.


وأضاف محمد معتمد، في مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح" المذاع على فضائية "إكسترا نيوز" مع الإعلامية خلود زهران، أن كل المستشفيات ينتج عنها مخلفات طبية، وتتم معالجتها سواء داخل المستشفيات أو داخل المعالجة المركزية.


وأشار معاون وزير البيئة، إلى أنه فى ظل كورونا تم التعامل مع المخلفات الطبية خارج المنشآت الصحية، منوها إلى أنه خلال الفترة الأخيرة أصبح الجميع يستخدم الكمامات والجونتيات، ولكن فى الأوقات العادية لا تكون عالية الخطورة ولا تصنف على أنها مخلف طبى، ولكن فى هذا الوقت الراهن فى ظل كورونا، خاصة مع استخدام كميات كبيرة منها بدأنا وضع  خطوط إرشادية للتعامل مع تلك المخلفات.


وأوضح معاون وزير البيئة أن التعامل مع المخلفات الطبية له خطوط إرشادية سواء فى المحال التجارية أو النوادى أو أى مكان به تجمع للمواطنين وأعداده كبيرة.


وأكد أن المشكلة فى هذه المخلفات قد تكون ناقلة للعدوى حال كان من يرتديها مُصابا بفيروس كورونا، أو أن يتم غسلها وبيعها بأسعار منخفضة في أماكن غير مرخصة.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة