المصري: نرغب في استكمال الدوري ببورسعيد.. وطلبنا زيادة سعة الاستاد الجديدعضو الأهلي السابق: الخطيب خليفة حسن حمدي "بلا نقاش"ملف الأحد.. كواليس اجتماع البدري مع اتحاد الكرة.. ومرتضى يُعلن مفاجأة لجماهير الزمالكتعرف على خريطة الأراضى المجانية للمستثمرين بـ 4 محافظات بالصعيدرئيس حزب الوفد: نناصر مشروع الرئيس السيسي لبناء دولة ديمقراطية حديثةطارق شوقى: الوزارة لم تتحدث عن امتحانات الثانوية العامة العام المقبل بشكل رسمىاليوم.. حلف اليمين لدفعة 2015 للمعينين الجدد بوظيفة مندوب مساعد بمجلس الدولةرئيس الوطنية للإعلام: تجديد الثقة قوة دافعة تجعلنى أبذل مزيدًا من الجهدننشر عناوين 62 وحدة صحية تقدم خدمات الكشف المبكر وعلاج أورام الثدىالوطنية للإعلام: نعمل على التطوير وسيكون لدينا قنوات أخبار وأفلام ودراما قوية5 ضوابط لحلف اليمين للمعينين الجدد بمجلس الدولة.. تعرف عليهاختام معسكر حكام النخبة استعدادا لعودة الدوريلإشراك الرجال في تنظيم الأسرة.. النواب يقر اتفاقية بين مصر وكندا لمعالجة فجوات الصحةوزير التعليم عن امتحانات العام الجديد: لا نعلم من يثير هذه القضايافوائد الشاى الأخضر على صحة الجسموزير التعليم يكشف حقيقة عقد امتحانات الثانوية العام المقبل ورقيًابالصور.. العنانى يستقبل سفراء دولتي أوكرانيا وبيلاروسيا فى القاهرةمصرع طالبة غرقا بترعة ميت يزيد بكفر الشيخسيدة تطالب زوجها بألف دولار أجر مربية ابنها.. وتؤكد: هاجرنىفينجادا يكشف سر فشل شيكابالا بالاحتراف ويوجه نصيحة لناصر ماهر

«جمارك الإسكندرية» تفرج عن سيارات بـ 2,8 مليار جنيه في مايو الماضي

-  
جمارك السيارات بالإسكندرية

أكد كمال نجم رئيس مصلحة الجمارك، أن إجمالي قيمة رسائل السيارات وقطع الغيار المفرج عنها بجمارك الإسكندرية خلال مايو الماضي، وهو الشهر السابع عشر لتطبيق «زيرو جمارك» على السيارات ذات المنشأ الأوروبي، بلغ نحو 2 مليار و856 مليون جنيه، حيث تم تحصيل 807 ملايين جنيه ضرائب ورسوم عنها.

جاء ذلك في تقرير تلقاه الدكتور محمد معيط وزير المالية، تضَّمن الإشارة إلى الإفراج عن 6164 سيارة ملاكي بمختلف الموديلات بجمارك الإسكندرية، تبلغ قيمتها حوالي مليار و631 مليون جنيه خلال شهر مايو الماضي، وتم تحصيل نحو 527 مليون جنيه ضرائب ورسوم عنها.

وقال رئيس مصلحة الجمارك، إن عددًا كبيرًا من سيارات الملاكي استفاد من مزايا اتفاقيات الشراكة المصرية الأوروبية والتركية وأغادير، وتم إعفاؤه من سداد أكثر من 804 ملايين جنيه.
أشار إلى إفراج الإدارة العامة ل جمارك السيارات بالإسكندرية عن 1338 سيارة نقل وميكروباص وموتوسيكل وجرارًا زراعيًا بقيمة 525 مليون جنيه خلال مايو الماضي، وتم تحصيل 140 مليون جنيه ضرائب ورسوم عنها، واستفادت أيضًا من اتفاقيات الشراكة المصرية الأوروبية والتركية وأغادير ليتم إعفاؤها من سداد نحو 30 مليون جنيه.
أضاف أن الإدارة العامة ل جمارك السيارات بالإسكندرية أفرجت عن 509 رسائل قطع غيار سيارات خلال مايو الماضي بقيمة بلغت 699 مليون جنيه، وتم تحصيل ضرائب ورسوم جمركية بقيمة نحو 76 مليون جنيه، واستفادت أيضًا من اتفاقيات الشراكة المصرية الأوروبية والتركية وأغادير ليتم إعفاؤها من سداد نحو 12 مليون جنيه.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة