ترامب يخفف الحكم على مساعده السابق روجر ستونما يجب معرفته بعد نصف عام من الوباءحاكم ولاية تكساس الأمريكية محذرًا من كورونا: "الأمور ستصبح أسوأ"1.5 مليار جنيه قيمة التداول على سهم "البنك التجارى" خلال الأسبوع الماضىرجال أعمال يتوقعون عودة انتعاش مبيعات العقارات نهاية العام الجارىروشتة "الزراعة" لزيادة إنتاج أشجار البرتقال خلال يوليو.. تعرف عليهااقرأ في عدد "الأهرام" اليوم السبتسكك حديد مصر: وصول 10 عربات قطارات روسية جديدة إلى ميناء الإسكندريةمياه البحر الأحمر: ضخ المياه لرأس غارب اليوم بعد حدوث عطل مفاجئصور..قصة تونا الجبل مدينة كل العصور وأرض الماسكات الذهبية الفرعونية الرائعةمروض الحيوانات شنايدر فى فوتوسيشن مع أسد.. ويعلق: الحيوانات لا تكذبوجودها أهم من النيش.. تصميمات مختلفة لأرجوحة منزلية للتخلص من المللالنيابة تأمر بدفن جثة شاب عثر عليه داخل أرض فضاء بعين شمس عقب تشريحهاحجز صاحب مخزن لحيازته 40 ألف عبوة سجائر لبيعها بالسوق السوداء فى النزهةحجز صاحب مخزن ضبط بحوزته 6 طن مواد غذائية فاسدة فى الساحلإحالة عاطل للمحاكمة: النيابة اتهمته بسرقة المساكن فى النزهةمصرع شاب تحت عجلات قطار " طنطا - الزقازيق " فى السنطة بالغربيةاعترافات عاطل تخصص فى سرقة المواطنين فى النزهة: معنديش شغل واستسهلت السرقةمباحث العاشر تفرج عن والد طفل البلكونه لبراءته من تعذيبه.. صورالتحفظ على شيكولاتة مجهولة المصدر وعرضها على لجنة لفحصها

الأزهر ينعى العالم الجليل عبدالفضيل القوصي عضو هيئة كبار العلماء

   -  
محمد عبدالفضيل القوصي - صورة أرشيفية

نعى الأزهر الشريف، العالم والمفكر الإسلامي وأحد كبار علماء علم الكلام الدكتور محمد عبدالفضيل القوصي، عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر ووزير الأوقاف المصري الأسبق نائب رئيس مجلس إدارة المنظمة العالمية لخريجي الأزهر، والذي وافته المنية صباح الأربعاء، عن عمر ناهز 76 عامًا.

وأكد الأزهر الشريف أن «التاريخ سيظل يذكر العالم الجليل بمؤلفاته القيّمة في مجال العقيدة والفلسفة، والتي غذت العقل والروح وأثرت الفكر العربي والإسلامي وناقشت القضايا الفكرية للأمة وأسهمت في وضع حلول لها».

وكان أبرزها؛ «موقف السلف من المتشابهات بين المثبتين والمؤولين، جوانب من التراث الفلسفي في الإسلام، أسباب الأزمة المعاصرة التي يعيشها الإنسان، في التجديد وما إليه».

كما أكد الأزهر أن «المفكر الراحل قد كرس حياته لنشر الفكر الإسلامي الوسطي، وقاد جهودا كبيرة في نشر ذلك من خلال المنظمة العالمية لخريجي الأزهر في عدد كبير من دول العالم الإسلامي.

تقلد القوصي العديد من المناصب الأكاديمية والوزارية المرموقة، فعمل نائبًا لرئيس جامعة الأزهر لشؤون التعليم والطلاب، ووزيرا للأوقاف، وتم اختياره عضوا بهيئة كبار العلماء بالأزهر، ونائبًا لرئيس مجلس إدارة الرابطة العالمية لخريجي الأزهر الشريف.

وتقدم الإمام الأكبر بخالص العزاء إلى أسرة المفكر الراحل والعالم الإسلامي وطلبة العلم في وفاة العالم الجليل، داعيا المولى عز وجل أن يجعل ما قدمه للإسلام والعلوم الشرعية شفيعا له عند ربه، وأن يتغمده الله بواسع رحمته، وأن يرزق أهله الصبر والسلوان، وإنا لله وإنا إليه راجعون.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    27,536
  • تعافي
    6,827
  • وفيات
    1,052
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    6,452,413
  • تعافي
    3,067,681
  • وفيات
    382,481
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة