حصاد مجلس النواب في أسبوع: 3 قوانين للقوات المسلحة و12 مشروع قانون لـ"البترول".. و4 اتفاقيات دوليةلافتات عن متحف شرم الشيخ الأثري بشوارع المدينة |صورتعرف على الحصاد الأسبوعي لمجلس الوزراء خلال الفترة من 4 حتى 10 يوليو 2020 | إنفو جرافاليوم.. وصول 8 رحلات طيران تقل 1420 عاملا مصريا من العالقين بالكويتجامعة حلوان: لقاء علمي لمناقشة آثار كورونا على السياحة والاقتصاد ١٦ يوليو٣٦ رحلة طيران تغادر مطار القاهرة اليومتلقاها مكتب التمثيل العمالي بالكويت .. إلغاء بلاغات التغيب المقدمة من الكفلاء بعد ثبوت كيديتهالعدم الانسياق وراء الصفحات الوهمية.. الصفحة الرسمية للقوى العاملة تحمل شارة التحقق الزرقاءالزراعة : ضبط 17 ختم لحوم بلدية مزورا خلال النصف الأول من عام 2020انطلاق ماراثون امتحانات السنة النهائية بجامعة القاهرة غدا.. إرشادات ونصائح مهمة للطلابالدوري الألماني ينطلق في 18 سبتمبر بعد أسبوع واحد من بداية بطولة الكأسالأول منذ صلاح.. برونو فيرنانديز ينضم لقائمة العظماء في بريميرليجمنها قشر البرتقال.. طرق تخلصك من مشكلة "السليوليت"وزير الإسكان: الساحل الشمالي الغربي يتمتع بإمكانات هائلة تضاهي المدن العالميةفي ثاني أيام حظرها.. التحفظ على 99 طائرة ورقية بكورنيش الإسكندرية (صور)بالأسماء.. إصابة 9 أشخاص في حادثي انقلاب سيارتين بالغردقة وسفاجاحبس عامل بنجع حمادي لاتهامه بالشروع في قتل طفلتهالرعاية الصحية: 21 ألف عملية جراحية بمستشفيات التأمين الصحي ببورسعيد خلال عام«الحكومة»: لا صحة لخصم الرصيد المتبقي بالعدادات مسبقة الدفع للكهرباء نهاية الشهرالزراعة: ارتفاع صادرات مصر الزراعية لتتجاوز حاجز 3.6 مليون طن

صور .. توريد 173 ألف و376 طن قمح بـ 22 منفذاً بكفر الشيخ

   -  
قال عادل الهابط، مساعد وكيل وزارة التموين بكفر الشيخ والمتحدث الرسمي للمديرية، إن إجمالي كميات القمح المحلية، التي جرى توريدها للصوامع والهناجر بالمحافظة، وحتى اليوم الأربعاء ، بلغت 173 ألفًا و376 أطنان و617 كيلو جرام من محصول القمح المحلي لهذا الموسم،وهناك متابعة من اللواء جمال نور الدين ، محافظ كفر الشيخ، على مدار الساعة خلال فترة الاستلام اليومية.

وأشار مساعد وكيل وزارة التموين بكفر الشيخ، والمتحدث الرسمي للمديرية، إلى أن هناك 22 منفذًا تابعًا للجهات المسوقة التابعة لكل من الشركة المصرية للصوامع والبنك الزراعى المصرى وقطاع مطاحن كفر الشيخ.

وأضاف مساعد وكيل وزارة التموين بكفر الشيخ، أن اللجنة تقوم بالمرور على منافذ التوزيع، وحل أى مشكلات قد تواجه بعضها، وفقا لتوجيهات المحافظ، الذي شدد على انتظام صرف مستحقات المزارعين والموردين بما لا يتجاوز الفترة المقررة.

وأكد اللواء جمال نور الدين، محافظ كفرالشيخ، أن المساحة من الأراضي المنزرعة بالقمح في المحافظة بلغت 246 ألف و 742 فدان، بزيادة 21 ألف و 439 فدان عن العام الماضي، ومتوسط انتاجية الفدان من 2 ونصف إلي 3 والمستهدف توريده 181 ألف طن بنسبة 30% للشون والصوامع، من جملة إنتاج المحافظة بزيادة 45 ألف و 333 طن عن العام الماضي، مؤكدًا على اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية أثناء عملية التوريد والاستلام للوقاية من فيروس كورونا المستجد والحد من انتشاره، وتوريد الاقماح بدرجات النظافة المعلن عنها.

وشدد محافظ كفرالشيخ، على انتظام صرف مستحقات المزارعين والموردين بما لا يتجاوز الفترة المقررة من قبل الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، مضيفاً أن الوزارة حددت موسم توريد القمح المحلي من 15 أبريل ولمدة ثلاثة أشهر حتى 15 يوليو 2020.

وجه محافظ كفرالشيخ، اللجان المختصة للفرز و استلام الاقماح بضرورة تسهيل كافة الإجراءات أثناء الاستلام والتيسير على المزارعين وتذليل كافة العقبات التي تعوق عمليات التوريد حفاظًا على المحصول بإعتباره من المحاصيل الاستراتيجية الهامة، مشددًا على المتابعة اليومية والمراقبة لعمليات استلام القمح وفحصه أثناء الاستلام لبيان درجة النقاوة، وعدم خلط أي اقماح مستوردة مع اقماح محلية او توريد اقماح قديمة وحال ثبوت ذلك يتم مصادرة كل الكمية وتوقيع غرامة تعادل ضعف الكمية لضمان الحفاظ على جودة الاقماح المحلية الموردة.

جدير بالذكر؛ أن القمح أحد أهم السلع الاستراتيجية في مصر، والانتاج هذا العام سيكون اكثر من العام الماضي، حيث بلغت المساحة المنزرعة من القمح 3 مليون و 400 فدان مقارنة بـ 3 و 100 مليون فدان العام الماضي ومن المستهدف توريد 3 مليون و 600 ألف طن قمح.

توريد-القمح-(1)
توريد-القمح-(2)
توريد-القمح-(3)
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة