100 مليون رأس.. أحمد موسى: ماشية إثيوبيا تستهلك نفس حصة مصر والسودان من المياهأحمد موسى يشكر رئيس الوزراء بعد توفير تعويضات لمتضرري حريق خط المازوتأحمد موسى منفعلا على الهواء: أثيوبيا بدأت فى بناء السد 2011الوطن الأزرق.. أسامة عبد العزيز يكشف مخطط أردوغان في السيطرة على البحرين المتوسط والأسودبعد غنائه اسلمي يا مصر.. محمد محسن: أحب إحياء أغاني التراث العظيمأحمد موسى: الفترة الحالية تحتاج إلى الاصطفاف والوقوف مع الدولةالاتحاد العام لعمال مصر: مجلس الشيوخ هدفه مساندة ودعم "النواب"ننسق مع وزارة التعليم .. حماية المستهلك: نتلقى شكاوى أولياء الأمور حول مصروفات المدارس الخاصةللحد من كورونا.. روبوت طباخ يعمل في خدمة المقاهي |فيديوصمام أمان.. ناجي شهود: أمريكا تعلم أن مصر تقبل التفاوض ولا تخضع للأوامر ..فيديو"السلاح" يجري مسحة للاعبي المنتخب قبل خوض معسكر بالغردقة| صوراتحاد السلاح يعلن عن مسابقة لتصميم شعار بطولة العالم للناشئين والشباب بمصرباهر المحمدي: الجماهير هي من صنعت اسمي وسنقاتل للتتويج بالبطولة العربية ولا ألتفت للشائعات"مسحة كورونا" الثالثة للاعبي الزمالك سلبيةضد أرسنال.. محمد صلاح يخوض مباراته رقم 150 بقميص ليفربول"العدل": تفتيش مفاجئ على الإدارات القانونية بالهيئات العامة وشركات قطاع الأعمالهيئة الصحة فى الاتحاد الأوروبى تدرس مخاطر انتشار فيروس كورونا فى الهواءالصحف العالمية تسلط الضوء على اكتشاف مومياوين عاشا زمن كليوباتراوفاة راشد المعاودة أحد رواد الثقافة والمسرح فى البحرينفي عيد ميلاده.. هيثم شاكر: "٣٧ سنة ستر وكرم كبير من ربنا"

المفتى: القوصى لعب دورا كبيرا فى نشر وسطية الإسلام فى مواجهة تيارات الإرهاب

   -  
نعى الدكتور شوقى علام ،مفتى الجمهورية، العالم الجليل والمفكر الإسلامي وأحد كبار علماء علم الكلام الدكتور محمد عبد الفضيل القوصي، وزير الأوقاف الأسبق عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف و نائب رئيس مجلس إدارة المنظمة العالمية لخريجي الأزهر، والذي وافته المنية صباح اليوم، الأربعاء، عن عمر يناهز 76 عامًا.

وأكد مفتى الجمهورية فى بيانه اليوم ،الأربعاء، أن فقيد الأمة لعب دورا كبيرا فى نشر وسطية وسماحة الإسلام والتعريف بحقيقة الدين فى مواجهة تيارات العنف والتطرف والإرهاب و أن التاريخ سيذكر بحروف من نور العالم الجليل بمؤلفاته القيّمة في مجال العقيدة والفلسفة، والتي غذت العقل والروح وأثرت الفكر العربي والإسلامي .

وتقدم مفتى الجمهورية بخالص العزاء المواساة إلى أسرة العالم الجليل وللأزهر الشريف والعالم الإسلامي وطلبة العلم ، سائلا المولى عز وجل أن يتغمده بموفور رحمته ويسكنه فسيح جناته وأن يرزق أهله الصبر والسلوان، و"إنا لله وإنا إليه راجعون".

يذكر أن المفكر الراحل كان له العديد من المؤلفات والاسهامات العلمية التى ناقشت القضايا الفكرية للأمة وأسهمت في وضع الحلول لها، و من أبرز تلك المؤلفات : "أسباب الأزمة المعاصرة التي يعيشها الإنسان"، "في التجديد وما إليه" ، "موقف السلف من المتشابهات بين المثبتين والمؤولين" ، "جوانب من التراث الفلسفي في الإسلام" .. وغيرها من المؤلفات والجهود العلمية التى أثرت المكتبة الإسلامية وساهمت فى نشر الفكر الوسطى المعتدل .

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة