تعليم الجيزة: 10 حالات اشتباه بكورونا و1110 حالة غياب بامتحانات الثانوية"RTÜK": أردوغان فوض هيئة الرقابة التلفزيونية لإغلاق وسائل الإعلام المعارضةتركيا تجتمع بقيادة التنظيمات الإرهابية فى ليبيا للتحضير للهجوم على سرتخطوات بسيطة لتجنب ارتفاع فاتورة الكهرباء فى ثانى أيام تطبيق زيادة الأسعارالكهرباء: تطبيق الأسعار الجديدة على استهلاك يوليو والتحصيل فى فاتورة أغسطسحصاد الوزارات.. وزير التعليم العالى: نطور 4 لقاحات و3 أدوية لعلاج كورونا ‎سيناء تودع نجل سالم لافى بعد مصرعه فى حادث بالإسماعيلية.. صورحملت منه سفاحا.. أسرة تقتل عشيق ابنتهم وتطالب أهله بالاعتراف بالمولودبعد 8 أشهر من العرس.. ربة منزل تقتل زوجها في البساتينموظف يقتل زوجته في أوسيم.. والأم تستغيث بطفلها: "أبوك طعني وهرب"3 دقائق مُصورة تُلخص ما قدمته الداخلية خلال 24 ساعة (فيديو)"هيدرو وحشيش وبانجو".. كيف أوقعت الداخلية تجار الكيف بـ محافظات؟(فيديو)إعادة فتح باب تقديم المشاريع في مرحلة التطوير لمنطلق الجونة السينمائيعن قصة «البيت الريفي» لـ أنطون تشيخوف..عرض «المقام العالي» الليلة | صورجديد سعد لمجرد «عدي الكلام» على «نجوم إف إم»قناة نايل سينما تحيي ذكرى الفنان الراحل عبدالله محمودالسعودية: سنصد أي هجوم على أراضينا وسندافع عن سيادتناخالد صانع مجسم كمين البرث تخليدا للمنسى وزملائه: أقل هدية لروح الشهداء (فيديو)التضامن تنقذ سيدة بالمنيا حبسها شقيقها 22 عامامحافظة القاهرة تزيل 8 أدوار مخالفة بعقار 14 طابقا بعين شمس.. صور

قطاع المعاهد الأزهرية: نتيجة أبحاث شهادتى الابتدائى والإعدادى الأحد المقبل

   -  
صرح الشيخ على خليل رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، أنه تم إعلان نتيجة أبحاث سنوات النقل بعد اعتمادها، وإعلانها بالمعاهد حيث يستطيع الطالب الحصول عليها بالإضافة إلى الجروبات التي تم إنشاؤها بين المدرسين والطلاب، وكذا صفحات المعاهد على الإنترنت، موضحا أن نسبة النجاح مرتفعة للغاية . وكشف في تصريحات لليوم السابع، أنه سيتم اعتماد نتيجة أبحاث الشهادتين الابتدائية والإعدادية وإعلانها على موقع بوابة الأزهر الشريف فور اعتمادها الأحد المقبل.

يذكر أن امتحانات الثانوية الأزهرية، ستنطلق يوم 21 يونيو الجارى بعد تأجيلها، حيث كان من المنتظر عقدها يوم 30 مايو الماضى، إلا أن قرار الدولة بتأجيل الامتحانات نظرا للظروف الحالية من انتشار فيروس كورونا وخوفا على الطلاب، حيث أكد الشيخ على خليل رئيس قطاع المعاهد الأزهرية أن قرار التأجيل جاء لمصلحة الطلاب، وحتى يكون المعاهد قد استعدت لاستقبال الطلاب لأداء الامتحانات.

وأضاف، فى تصريحات خاصة لليوم السابع، أن مجموع اللجان زاد بعد تقليص عدد الطلاب فى اللجان، مضيفا أن إجمالى اللجان بلغ 650 لجنة على مستوى الجمهورية يؤدى فيها 130 ألف طالب وطالبة الامتحانات.

وكشف رئيس قطاع المعاهد الأزهرية أن كل لجنة سيكون بها 12 طالبا فقط فى تباعد اجتماعى بحيث نضمن سلامة الطلاب، لافتا إلى أن الامتحان سيبدأ فى تمام الساعة التاسعة صباحا وسيكون كل يوم بمادة واحدة فقط لأول مرة يوم للعلمى وآخر للأدبى، لعدم حدوث أى تكدسات باللجان، مشيرا إلى أنه سيتم توفير كافة الإجراءات الوقائية من مطهرات وماسكات وكاشف حرارى، كما سيتم تعقيم اللجان يومياً.

كما كشف أنه يمكن للطالب أن يؤجل امتحانه للعام القادم إذا كان يخشى من الأوضاع الحالية، على أن تحتسب العام القادم أول مرة، موضحا أنه إذا أصيب أحد الطلاب لا قدر الله خلال عقد الامتحانات سيسمح له بدخول الدور الثانى والحصول على الدرجة كاملة وإذا رسب سيتم تحديد موعد امتحانات الدور الثانى لاحقا.





لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة