7 شروط أساسية للحصول على براءة الاختراع بأكاديمية البحث العلمىسفير مصر بجوبا يبحث مع وزير شئون الرئاسة بجنوب السودان التعاون بين البلدينزبائن المحلات الشهيرة ببريطانيا ينتقدون وضع البيض فى علب بلاستيك.. اعرف السببفوائد زيت حبة البركة على صحة الجسم والبشرةأمير مرتضى: معسكر الزمالك سيكون في برج العرب.. وموقف الأجانبخبر في الجول - حسين الشحات مهدد بالغياب عن نصف نهائي إفريقيارئيس البرلمان العربي يدين إطلاق الحوثيين طائرات مسيرة مفخخة على السعوديةترك فيديو الاجتماع مفتوحًا أثناء استحمامه.. مسؤول إسباني يقدم استقالته (فيديو)رئيس وزراء إثيوبيا: أحبطنا محاولة لإشعال حرب أهليةالسيطرة على حريق بكشك كهرباء بقرية فى أوسيمضبط 4 أشخاص لتسريبهم امتحانات الثانوية العامةالنيابة العامة تهيب بوسائل الإعلام بتوخى الحذر فيما يتداول من أخبار وبيانات عن النيابةالمعمل الكيماوى يحدد مصير صاحب مخزن ضبط بحوزته مواد غذائية مجهولة بباب الشعرية"جاهزون عسكريًا".. أول تعليق من الجيش الليبي على اتفاقية تركيا مع السراجكندا: التحقيقات الإيرانية حول سقوط الطائرة الأوكرانية لم تكن شفافةاليمن يطالب مجلس الأمن بعقد جلسة خاصة حول خزان النفط صافرسفير مصر بجوبا يبحث مع وزير شئون الرئاسة الجنوب سوداني التعاون بين البلدينبريطانيا تدرس الانضمام إلى جهود الاتحاد الأوروبي في تطوير لقاحات ضد كوروناأم تلقي رضيعها في ترعة بالقرنة.. والأهالي يتمكنون من إنقاذهفي ليلة غضب فيليكس.. أتليتكو يمهد طريق مايوركا إلى القسم الثاني

الوزراء: توقعات بارتفاع نسب البطالة العالمية بسبب كورونا.. إنفوجراف

   -  
الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء

نشر مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، إنفوجرافا حول توقعات بارتفاع نسب البطالة العالمية، وتضرر عدد من القطاعات في سوق العمل بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".


وأوضح الإنفوجراف أن أبرز تداعيات فيروس كورونا على سوق العمل هي ارتفاع نسبة البطالة، مشيرا إلى أن هناك 25 مليون وظيفة حول العالم أصبحت مهددة بعد تفشي فيروس كورونا، بحسب توقعات منظمة العمل الدولية.


وأشار الإنفوجراف إلى أن توقعات منظمة العمل استندت إلى 3 فرضيات، الأولى متفائلة، حيث توقعت أن يصل عدد العاطلين عن العمل بسبب كورونا فيروس إلى 5.3 مليون عاطل.


أما الفرضية الثانية معتدلة، حيث توقعت المنظمة أن يصل عدد الوظائف المفقودة إلى 13 مليون وظيفة حول العالم، فيما جاءت الفرضية الثالثة غير متفائلة، حيث توقعت المنظمة فقدان 24.7 مليون شخص وظائفهم في الفترة المقبلة.


ولفت الإنفوجراف إلى أن أكثر القطاعات المعرضة للضرر بسبب تفشي فيروس كورونا، هم العاملون في قطاعي السياحة والنقل.


وأكد الإنفوجراف أن معدل البطالة في مصر انخفض في الربع الأول من 2020 مقارنة بالربع الأخير في 2019 ليصل إلى 4.5% بين الذكور و21.9% بين الإناث.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة