«الداخلية» توجه مديريات الأمن بشن حملات مخالفي قرار وقف البناء«النقل»: وصول دفعة جديدة من عربات ركاب السكك الحديدية الجديدة«القوى العاملة»: وصول 4 رحلات طيران تقل 625 عاملاً مصريًا من العالقين بالكويت اليوماستجابة لـ«المصري اليوم».. بدء إزالة بحيرة الصرف بمنطقة الجمعيات في الإسماعيليةمثقفون ومفكرون أقباط يطلقون حملة لدعم البابا تواضروس ورفض الإساءة لهانطلاق ماراثون امتحانات طلاب الفرق النهائية بجامعة القاهرةنفذتها القوات البحرية والجوية والخاصة.. رئيس الأركان يشهد مناورة «حسم 2020»«التعليم»: تفتيش طلاب الثانوية 3 مرات باستخدام العصا الإلكترونية للتصدي للغشوزارة التعليم العالي تطلق منصة إلكترونية لطلاب الإشراف العلميفي اليوم الأول.. 15 طلب ترشيح على المقاعد الفردية بـ«انتخابات الشيوخ» بالدقهليةاستجابة لشكاوى المواطنين.. تموين المنيا يشن حملات على المخابز البلدية ويحرر 137 مخالفةلإصابته بعدوى "كورونا".. صحة الغربية: وفاة أخصائي عناية القلب داخل العزل الصحيمحافظ الدقهلية يتابع التشطيبات النهائية لمشروع الإسكان الاجتماعى بالشيخ زايد بجمصةضبط لحوم وأغذية فاسدة قبل بيعها للمواطنين في الوادي الجديدممر خاص و7 أطباء وإداريين لإجراء الكشف الطبي على مرشحي الشيوخ بمستشفى الإسماعيلية4 مرشحين يتقدمون بأوراقهم للجنة انتخابات الشيوخ في بني سويفمحكمة السويس تستقبل 3 طلبات مع فتح باب الترشح لانتخابات مجلس الشيوخوكيل صحة الغربية: 18 مرشحا لانتخابات مجلس الشوري اجتازوا الاختبارات الطبيةبالأسماء.. 5 مرشحين لـ الشيوخ على مقاعد الفردي يتقدمون بأوراقهم في بني سويفإعفاء 42 مريضا بمستشفى العريش من رسوم الفحوصات الطبية

فواكه وخضراوات يفضل تناولها بقشرتها

   -  
مجموعة من الفواكه

كشفت الدكتورة يلينا سميرنوفا، أخصائية أمراض وأورام المستقيم والقولون، عن ال فواكه والخضراوات، التي يجب تناولها بقشرتها، لأنها تحتوي على فيتامينات وألياف غذائية أكثر من اللب.
وتقول الخبيرة، "فمثلا اختلاف لون لب الباذنجان والكوسة عن قشرتها، يشير إلى اختلاف تركيبها. فاللون البنفسجي لقشرة الباذنجان، يدل على احتوائها على نسبة عالية من مادة الأنثوسيانين، وهي مادة قوية مضادة للأكسدة وتمنع تلف الخلايا وتخفض من الالتهابات وتجعلنا أصغر سنا. أما قشرة الكوسة، فغنية بمادة الكلوروفيل المضادة للأكسدة أيضا والغنية بفيتامين С" وفقا لروسيا اليوم.
وتنصح الخبيرة بعدم رمي قشور الليمون والبرتقال، لأنها تحتوي على نسبة عالية جدا من فيتامين С والألياف الغذائية ومضادات الأكسدة. وتضيف، ومن يصعب عليه تناول قشور الحمضيات كاملة، يمكنه تقطيعها إلى قطع صغيرة وإضافتها إلى لبن الزبادي أو أي مشروب.
وقشرة التفاح طبعا، ليست أقل فائدة، فهي تحتوي على نسبة جيدة من فيتامين С وفيتامين А، والكالسيوم والفسفور والحديد ومضادات الأكسدة.
وتضيف سميرنوفا، كما تحتوي قشرة البطاطا على فيتامين С وألياف غذائية، ولكن تحذر من خطورة تناول قشرة البطاطا ذات اللون الأخضر، لأنها تحتوي على سم سولانين. وأما قشور الخيار ، فغنية جدا بالبوتاسيوم وفيتامينات مجموعة В، وبيتا كاروتين التي تتحول في الجسم إلى فيتامين А، وتقول، "عند تقشير الخيار فإن كمية المواد المغذية فيه تنخفض إلى الصفر تقريبا". وتضيف، "إذا كانت الخضراوات وال فواكه غير موسمية، واستخدمت الأسمدة المختلفة في زراعتها، فإن النترات تتراكم في قشورها. لذلك يجب تناول ال فواكه والخضراوات مع قشورها فقط في مواسمها".

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة