ماني: صلاح وفيرمينو لاعبان رائعان.. ويمكنني اللعب معهمابالفيديو.. صلاح يتصدر قائمة "الخدع السحرية" في بريميرليجالسولية يواجه تعليقات مسيئة بـ"بلاغ": "هاحمي بناتي اللى لسه ما شافوش الدنيا"مباشر بعد قليل.. ليفربول وبيرنلي.. التشكيلأحمد بلال يرد على تصريحات أليو ديانج المثيرة للجدل: "اتفهمت غلط"فرجانى ساسى ينتظم فى معسكر الزمالك بعد المسحة الثانية لـ"كورونا"أهم أسلحة الأهلي والزمالك قبل المعترك الأفريقيتيجانا فى ذكرى رحيل الغزال إبراهيم يوسف: لن ننساك"الموافقة الأمنية" تفصل الإسماعيلى عن عودة السداسى الأجنبىمختار مختار يصطحب قائمة الإنتاج بالكامل و4 ناشئين لمعسكر شرم الشيخس و ج.. كيف تسير مفاوضات الأهلي لشراء رمضان صبحى نهائياً؟بيكهام يزور توم مور بعد اختياره قائدا فخريا لـ"Lionhearts" لجمع 100 مليون تبرعاترضا عبد العال يعلق على صفقة طاهر طاهر وموقفه من المشاركة مع الأهلىاتحاد اليد: لولا منظومتنا المحترفة ما أصبحنا أبطال العالمانتشال جثة شاب من مياه النيل بالقناطر الخيريةطالبته بمصروف البيت فغرس السكين في صدرها خرج من ظهرها.. حبس زوج في أوسيممصرع طبيب بيطري أخذًا بالثأر جنوب بني سويفالحكم على «بديع» وآخرين بـ«اقتحام قسم العرب» ١٢ سبتمبر«الداخلية» توجه مديريات الأمن بشن حملات مخالفي قرار وقف البناء«النقل»: وصول دفعة جديدة من عربات ركاب السكك الحديدية الجديدة

زيادة 169% في أرباح منصة زوم خلال 3 أشهر

   -  
منصة زوم

كشفت منصة زوم عن نتائج مالية تعكس الاقبال الكبير على برمجية مؤتمرات الفيديو هذه خلال مرحلة العزل للجم وباء كوفيد-19.

فمن يناير إلى مارس حققت الشركة ومقرها في كاليفورنيا زيادة في الإيرادات نسبتها 169 % لتصل إلى 328 مليون دولار وحققت أرباحا قدرها 27 مليونا.

وفرضت إجراءات التباعد الاجتماعي المتخذة في إطار مكافحة جائحة كوفيد-19 تحولا جذريا في التواصل بين الأشخاص الذين لجأوا بشكل كثيف إلى تقنيات عقد المؤتمرات عبر الفيديو.

وقال إريك يوان مؤسس زوم ورئيسها في بيان حول نتائج الشركة إن ازمة فيروس كورونا المستجد "أدت إلى طلب أكبر على التواصل والتعاون بشكل مرئي بمشاركة أشخاص عدة".
وأضاف "الاستخدامات المختلفة زادت بشكل سريع مع إدراج زوم في عمل الأفراد وتعليمهم وحياتهم الشخصية".

وسمح التطبيق بلقاءات عائلية عبر الانترنت وحصص دراسية وجلسات يوغا واجتماعات مهنية أيضا.

وبات ظهور صور المشاركين على شكل "فسيفساء" على الشاشة رمزا للعزل المنزلي وقد استنسخته شركات تواصل عملاقة أخرى مثل " فيسبوك " و"جوجل" ومايكروسوفت".

وفي نهاية الربع الأول من السنة بلغ عدد زبائن زوم في مقابل اشتراك مدفوع 265400 من بينهم شركات تضم ما لا يقل عن عشرة موظفين أي زيادة بنسبة 354 % مقارنة بالعام الماضي على ما أفادت الشركة ومقرها في سان خوسيه في سيليكون فالي.

إلا أن الطريق لم يكن سهلا على الدوام بالنسبة لـ"زوم" فقد أدى الاقبال الكثيف والمفاجئ للمستخدمين الجدد إلى مشاكل تتعلق بأمن المعلومات وكشف عيوبا في إدارة البيانات السرية.

وأعلنت ولاية نيويورك الشهر الماضي توصلها إلى اتفاق مع المجموعة لتحسين حماية منصتها من هجمات محتملة.

ووضع الاتفاق حدا لتحقيق باشرته المدعية العامة ليتيسيا جيمس في مارس حول ثغرات هذه البرمجية.

وأطلقت "زوم" قبل فترة مؤسسة خيرية بدأت بتقديم تبرعات إلى جمعيات محلية ودولية من بينها منظمة الصحة العالمية.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة