تأكد إصابة الرئيس البرازيلي بفيروس «كورونا»: تناول عقار «هايدروكسي كلوروكين»واشنطن: شاهدنا تقارير من ميليشيات موالية لإيران تشيد بقتل الهاشميالصحة العالمية تحذر: كورونا يتسارع ولم يبلغ ذروته بعد«الصحة العالمية»: 50% من إصابات كورونا في أمريكا اللاتينية والكاريبيتحذير جديد من «الصحة العالمية»: «كورونا» ينتشر عبر الهواء«فوربس» الأمريكية: الإمارات مركز آسيا المالي القادممتحف رودان بباريس يفتح أبوابه مجددا بعد تخفيف قيود «كورونا»«FBI الأمريكية»: كل 10 ساعات نكتشف قضية تجسس لصالح الصينرئيس البرلمان العربي يدين جريمة اغتيال الباحث العراقي هشام الهاشميخبراء من منظمة الصحة يسافرون إلى الصين نهاية الأسبوع لدراسة أصول مرض كوفيد-1920 أغسطس آخر موعد للتسجيل بـ"الدبلوم الجامعي في علوم المعلومات" بمكتبة الإسكندرية.. تعرف على التفاصيلرئيس صندوق التنمية الثقافية يتفقد "قصر الأمير طاز" ومتحف أم كلثوم | صور"قصة مرض السعار في مصر والعالم".. كيف صنع العالم "لويس باستور" الدواء؟ | صور"ثقافة الطفل" في برنامج تدريبي أون لاين بهيئة قصور الثقافة"ضمن مبادرة الثقافة بين إيديك".. أحمد مرسي يحاضر تحت عنوان "ع الأصل دور" غدادعم مستشفى السعديين المركزي بالشرقيه بجهاز أشعة متنقلشاهد.. تطوير وتحديث عدد من المنشآت التعليمية والتدريبية بهندسة المنصورة8حالات جديدة مصابة بفيروس كورونا في أسوانتطوير مسار العائلة المقدسة بالغربية..ومنسق المشروع يُشيد بالمحافظبتدابير كورونا..انطلاق امتحانات معهد "الخدمة الإجتماعية" بأسوان

مع عمليات الإغلاق بسبب كورونا.. اعرف متى بدأ تناول الطعام فى المطاعم؟

-  

مع بداية جائحة كورونا تم إغلاق النوادى والملاهى الليلية والمطاعم لتطبيق نظرية البعد الاجتماعى، وذلك للحد من انتشار فيروس كورونا الوبائى، ودفعنا الإغلاق إلى سؤال: متى بدأ الناس فى تناول الطعام فى المطاعم؟ والمعروف أن فرنسا تشتهر بإرثها فى الطهى، لكن المطاعم الأولى لم تظهر هناك بل ظهرت على الجانب الآخر من العالم.

 بالطبع كان الناس يأكلون خارج المنزل منذ آلاف السنين، أو يشترون وجبة خفيفة سريعة من البائعين المتجولين أو يأخذون استراحة سفر فى نزل على جانب الطريق بحثًا عن وعاء من الحساء، جاء ذلك بحسب ما ذكر موقع هيستورى.

أما المؤسسات الأولى التى يمكن التعرف عليها بسهولة كمطاعم ظهرت منذ حوالى 1100 م فى الصين، عندما كانت مدن مثل كايفنج وهانجتشو تفتخر بسكان المناطق الحضرية المكتظة بالسكان التى تضم مليون نسمة، وكانت التجارة مزدحمة بين العواصم الشمالية والجنوبية فى القرن الثانى عشر، كما يشرح "شور" أستاذ للتاريخ فى كلية برين ماور، لكن التجار الصينيين الذين يسافرون خارج مدينتهم لم يكونوا معتادين على الأطعمة المحلية الغريبة.

ويقول شور "المطاعم الأصلية فى هاتين المدينتين هى فى الأساس طهى على طريقة الجنوب للأشخاص القادمين من الجنوب أو طهى على طريقة الشمال للأشخاص الذين ينزلون من الشمال"، وتقع هذه المطاعم النموذجية فى مناطق ترفيهية حيوية تخدم المسافرين من رجال الأعمال، وتكتمل بالفنادق والحانات.

لكن رغم قرون من التجارة بين الشرق والغرب لا يوجد دليل على أن ثقافات المطاعم المبكرة فى الصين أو اليابان أثرت على المفاهيم الأوروبية اللاحقة للمطعم.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة