ليكيب: بوكيتينو لا يمانع تدريب فالنسيامايكل أوين: ليفربول لم يضم فيرنر لثقة النادي في أوريجيالجنايات: إدراج ممدوح حمزة على قوائم الممنوعين من السفر.. وتأجيل القضية لجلسة 14 يوليوالإدارية العليا: يجب أن يحمل قرار الإزالة توقيع المحافظ بخط يده"زحمة الذروة المسائية".. خريطة الكثافات في محاور القاهرة والجيزةبسبب طائرة ورقية.. النيابة تأمر بدفن جثة طفل لقى مصرعه عقب سقوطه من سطح عقار٢٢ يوليو.. نظر دعاوى إلغاء قرار رسوب طلاب ثانوية كفر الشيخ بقضية الغش الجماعي‏اليونان: نطلب نشر الآلاف من حرس الحدود الأوروبي على حددونا مع تركيامصر واليونان يصدران بيانا مشتركا حول السياح الوافدين إلى البلدينتقرير أممي: المجتمع الدولي لا يحقق أهداف مكافحة الإيدزوزير الخارجية السعودي يُشارك في الاجتماع الوزاري العربي - الصينيوزراء خارجية مصر والسعودية ودول عربية يجتمعون غدا لبحث مستجدات فلسطينحكومة هونج كونج تأمر المدارس بالاستغناء عن كتب تنتهك قانون الأمن القوميسانا: قوات الاحتلال التركي تعتدي بالمدفعية على قرى بريف الحسكة الشماليإدانة صحفية روسية بتهمة تبرير الإرهابالرئيس التونسي يمنح عشرات الفلسطينيين الجنسيةإسرائيل تعيد فرض تدابير صارمة وسط ارتفاع إصابات كوروناطبيب المنتخب السابق يوضح.. لماذا تكررت إصابة محمد محمود.. و"غلطة" طبيب نيدفيدالدي جي "مارك شايك" يطرح أغنية جديدة "I Need You"محافظ الفيوم يوجه بتوفير الرعاية الطبية للطفل "حمزة" ويكلف مديرية التضامن بتوفير مكان آمن له

أسوأ أنواع التهوية وتنقل فيروس كورونا.. "مكافحة العدوى" تحذر من المراوح والتكييفات.. فيديو

   -  
المروحة

قال الدكتور إيهاب محمود، مدير عام الإدارة العامة لمكافحة العدوى، إن الكمامات القماش الهدف منها وضع حائل على الفم والأنف لتقليل الرذاذ الخارج من الفم والأنف، لافتًا إلى أن الكمامات القماش كالمناديل تمامًا في الاستخدام، والهدف منها تقليل انتقال الفيروس عن طريق الفم بنسبة 50%. 

وأضاف الدكتور إيهاب محمود، خلال حديثه ببرنامج " صباح الخير يا مصر" المذاع على الفضائية الأولى، أن فيروس كورونا ينتقل عن طريق الرذاذ، والكمامة القماشية تصد الرذاذ لدى الفم والأنف المصاب للذي يرتديها، كما أنها حماية للآخرين من العدوى، مشيرًا إلى أن ارتداء الكمامة القماش لا يعفينا من اتباع الإجراءات الوقائية واتباع المسافات بين المواطنين وتباعدهم الاجتماعي.

وتابع أن التهوية الطبيعية جيدة، وأن المراوح هي أسوأ تهوية، لأنها تحرك الرذاذ الموجود في الجو وتنقله في الغرفة، بينما التكييفات ثبت أنها تنقل فيروس كورونا لأنها تعمل على تقليب الهواء داخل الغرفة وتسحب الهواء وتعيد ضخه مرة أخرى.

وأوضح أن أفضل أنواع التكييفات هي التي تعتمد على سحب الهواء من الخارج وعدم تقليب الهواء المتواجد في الغرفة، مشددًا على ضرورة تطهير وتعقيم الفلتر المتواجد داخل التكييف كل 12  ساعة.

ونصح بضوروة غسيل اليدين بالماء والصابون باستمرار، والحرص على عدم وضع اليدين على الوجه نهائيًا، واستخدام الكحول والمطهرات طوال فترة التواجد خارج المنزل.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة