رفع 120 طن مخالفات في حملة بمدينة الطود بالأقصر | صور"من حق الزمالك علينا أن ندعمه".. حازم إمام يقدم مقترحا لـ مرتضى منصورخبر في الجول – الزمالك يستقر على بدء معسكره المغلق الخميس المقبلموجز لأهم الأنباء من «بوابة الأهرام» اليوم الإثنين 6 يوليو 2020 | فيديوصرف معاشات بحوالي 657 مليون جنيه من بنك ناصر الاجتماعي خلال 5 أيامإعلان 9 مناطق تحت ولاية هيئة المجتمعات العمرانية بالساحل الشمالي الغربي كمناطق إعادة تخطيطمدبولي يرأس اجتماع مجلس المحافظينوزير النقل: جاري تنفيذ 197 مشروعًا لرصف الطرق في 12 محافظة1225 جنيهًا للأطباء و700 للتمريض.. البرلمان يوافق على زيادة بدل المهن الطبيةاختيار الوكيل والمشرف على الموقع الإلكتروني.. تفاصيل أول اجتماع لـ"الأعلى للإعلام""تضامن النواب" توافق على اتفاقية التمكين الاقتصادي للمرأةمطار شرم والغردقة يستقبلان رحلتين سياحيتين من أوكرانيا وسويسراالبيئة: التعاقد مع المستشفيات الجامعية بـ3 محافظات لتقديم الخدمات الطبية للعامليناتفاق مصر يوناني لاستئناف حركة السياحة بين البلدين قريبًا"مصر للطيران": صرف العلاوة الدورية للعاملين في القابضة والشركات التابعةالبرلمان يقر إعفاء الطلاب وذوي الإعاقة من رسوم الملكية الفكرية"مقابل تعويض عادل".. البرلمان يوافق على تعديلات بنزع ملكية العقارات للمنفعة العامةالرئيس يبعث برقيتي تهنئة إلى جمهورية القمر المتحدة ومالاوي بمناسبة عيديهما القوميينسفارة مصر بلندن تُنظِم ندوة لرانيا المشاط مع ممثلي القطاع الخاص البريطاني _ المصرياختيار مصري برومانيا لمنصب سفير الإعلام العربي

لقتل الفيروس.. مكافحة العدوى تنصح بغسل ملابس مريض كورونا في درجة حرارة عالية.. فيديو

   -  
العزل المنزلى

قال الدكتور إيهاب محمود، مدير عام الإدارة العامة لمكافحة العدوى، إن الحجر المنزلي يعني أن يكون المعزول يقطن في غرفة منفصلة بحمام خاص، وفي حالة تعذر تخصيص حمام له يرتدي المصاب الكمامة داخل المنزل لحين وصوله للحمام وتعقيم الحمام فورًا بعد استخدامه له.


وأضاف الدكتور إيهاب محمود، خلال حديثه ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع على الفضائية الأولى، أنه لا يوجد خطر طوال وجود المصاب بفيروس كورونا في غرفة وحده، ولكن يجب ارتداء الواقي التنفسي خلال تعامله مع الأشخاص، في حالة تناول الدواء والطعام، والحرص على المسافة المحددة بينه وبين المريض، بحيث لا تقل عن متر.


وأوضح أنه يفضل أن يتناول المريض طعامه في أدوات كرتونية لكي يتم التخلص منها فورًا، وعدم اختلاطها بالأطباق الخاصة بباقي المنزل.


وأكد أنه يجب غسل ملابس المصاب في غسالة منفردة، ويتم وضع مطهرات في الغسالة، والحرص على الغسل في درجة حرارة مرتفعة أكثر من 70 درجة.


وحذر من استخدام ماكينات الصرف الآلي والمصاعد بدون تطهير اليدين بعدها، لافتًا إلى أنه يجب تطهير اليدين فورًا بعد استخدامها لأن هناك أشخاصا يضعون أيديهم على وجوههم بطريقة تلقائية.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة