مروان محسن يؤدى التدريبات استعدادا لعودة الدوري.. شاهدبعد فشل صفقة زين.. الأهلي يقترب من ضم لاعب السد القطريالنصر السعودي يجدد عقد حارس مرمى الفريقجدد عقده لموسمين.. الشارقة الإماراتي يحرم الأهلي من التعاقد مع علي زينوليد سليمان: الأهلي هرم مصر الرابع ولا تفرض عليه شروط.. فيديوالكل يخدم الكيان .. وليد سليمان يكشف حقيقة طلب شارة قيادة النادي الأهلي.. فيديوصالح جمعة يشارك متابعيه بـ صورة جديدة .. شاهدبعد نتيجة المسحة الثانية .. الزمالك يعسكر في برج العرب الخميس استعدادًا لعودة الدوريالدوري الإيطالي .. ساري مدرب يوفنتوس يتحدث عن مباراة الفريق أمام ميلانرئيس مجلس أمناء نادي النادي يبرز دور أشرف صبحي في إنجاز الصرح العملاقفيديو.. خالد الجندى: تجديد الخطاب الدينى لا يشمل النصوص كونها ثابتة لا تتغيرايطاليا تسجل 208 اصابات جديدة بفيروس كورونا و8 حالات وفاةسعد الدين الهلالى: "مينعش نخلى الدين إلزامى للدولة ولكن هو اختيارى بين العبد وربه"الجزائر تسجل 463 إصابة جديدة بفيروس كورونا و 7 وفياتفيديو.. رمضان عبدالمعز: السماء مرفوعة بعمد لا ترونهاالزراعة: لدينا 4 أصناف من البصل المصرى.. وارتفاع الصادرات بسبب ثقة المستوردينفيديو.. خالد الجندى: علم الشعراوى بقى.. وسيذهب منتقديه إلى سلة المهملاتاللواء محمود خلف: تصريحات أنقرة موجهة للداخل التركىمتخصص في الشأن الليبى: تركيا أمام خياران فى ليبيا الانسحاب أو التحرش بالقوات الموجودة"الصحة التونسية": 11 اصابة جديدة بفيروس كورونا والإجمالى 1199

قناة السويس: مليون دولار رسوم مرور أكبر سفينة بالممر الملاحى..فيديو

   -  
أكبر سفينة فى العالم

قال الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، إنه فى ظل الظروف التى يمر بها العالم أجمع بسبب انتشار فيروس كورونا استطعنا جذب فى الفترة من الأول من ابريل وحتى الأول من مايو 104 سفينة تمر فى قناة السويس، لافتًا إلى أنه تم عمل حزم تسويقية ومكافآت للسفن التى تمر من قناة السويس، موضحًا أنه تم تحصيل 42 مليون دولار من مرور الـ104 سفن من قناة السويس.

وأضاف رئيس هيئة قناة السويس، فى حوار خاص عبر سكايب ببرنامج " صباح الخير يا مصر" المذاع على الفضائية الأولى، أنه بعد افتتاح قناة السويس الجديدة زودنا عمق السفن التى تمر من القناة إلى 66 قدما، كما أنه تم تقليل فترة مرور السفن من القناة، مشيرًا إلى ان قناة السويس أصبحت أمن وأقصر ممر ملاحى فى العالم.

وتابع أن أكبر سفينة فى العالم مرت من قناة السويس يوم 25 مايو الماضى، كما انه من المنتظر أن تمر إحدى كبرى المراكب فى العالم يوم 9 يونيو الجارى من الممر الملاحى بقناة السويس، موضحًا أن المركب وزنها 243 ألف طن وعملاقة وكان هناك تخوف من مرورها ولكنه تم مرورها بسلام مع وجود أفضل المرشدين الملاحيين على سطح المركب.

وأكد أن المركب دفعت مليون دولار لكى تمر من قناة السويس، مضيفًا أن أكبر الحاويات فى العالم كله تمر من قناة السويس.

وأشار إلى أنه فى ظل جائحة فيروس كورونا تتبع هيئة قناة السويس أقصى درجات الإجراات الاحترازية المسبقة لأن الهيئة تتعامل مع مراكب وحاويات اجانب.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة