طالبان مصريان يفوزان في مسابقة «GoGreen» للاستدامة«الكاتدرائيات» والكنائس تحتفل بعيد الآباء الرسل.. وحضور «محدود» بسبب كوروناوزيرة الصناعة: مبادرة إحلال المركبات المتقادمة تخفف العبء على موازنة الدولةبمقدم بسيط.. السيسي يتعهد بوحدات سكنية لسكان «الزلزال 1»: «اللي عاوز يقدم»«صحه الإسماعيليه»: وقف العزل بمستشفيين والاكتفاء بـ «الحميات» لـ«كورونا»«العناني» يبحث مع نظيره الألباني استئناف الحركة السياحيةجامعة أسيوط: زيادة حالات الشفاء من مصابي كورونا إلى 324 حالة من أصل 480 حالةرفع 420 طن مخلفات وغلق 14 مقلب عشوائي بالشرقيةوزير الشباب والرياضة: مصر ستستضيف 30 حدثًا رياضيًا كبيرًا في 2021وزير التعليم يعتمد نتيجة العينة العشوائية لمادة الفلسفة والمنطق بنسبة نجاح 91.8%هيفاء وهبي تشعل أزمة سرقتها من مدير أعمالها.. وتعلق:" كورونا السبب"غداً.. فرقة مصطفى حسين تحيي حفلاً غنائيا بساقية الصاويالجمعه.. حفلان للمطرب علي الهلباوي بساقية الصاويآخرهم "هيفاء وهبي".. سيناريوهات خلافات الفنانين مع مدراء أعمالهم في مأزقملتقي الحوار يصدر ورقة سياسيات بعنوان سياسات الحماية الاجتماعيةوزير التعليم يعتمد نتيجة العينة العشوائية لمادة الفلسفة والمنطقالتعليم تحسم الجدل حول وجود أخطاء في امتحان الجغرافياالقصير: 4 % نسبة النمو في القطاع الزراعي رغم جائحة كوروناصور.. البابا تواضروس يترأس قداس عيد الرسل بدير الأنبا بيشويرفع 421 طن مخلفات بنطاق محافظة الشرقية

رغم كورونا.. هل سينجح مهرجان القاهرة السينمائي في دورته الـ 42؟

   -  
مهرجان القاهرة السينمائي في دورته الـ 42

قالت الناقدة رشا حسني، مبرمجة بمهرجان القاهرة السينمائي، إن طاقم العمل القائم على مهرجان القاهرة السينمائي يستعد للدورة 42 من المهرجان مع الالتزام بكل الإجراءات الاحترازية، مؤكدة أن من يستطيع أداء عمله من المنزل يقوم بذلك بينما العاملون الفنيون وغيرهم يعملون ولكن ليس بنفس القوة.


وأضافت رشا حسني، في مداخة هاتفية ببرنامج "صباح الورد"، المذاع على قناة Ten، أنه من المتوقع أن يقل عدد الأفلام المشاركة في المهرجان هذا العام، وألا تكون على قدر كبير من الجودة أو الإبداع نظرًا لتوقف صناعة السينما والأفلام بسبب تداعيات تفشي فيروس كورونا في العالم كله.


وقال محمد حفظي، رئيس المهرجان، في بيان أمس، الثلاثاء، إن "الظروف الصعبة التي فرضها فيروس كورونا على صناعة السينما في العالم تمثل تحديًا كبيرًا، بالتالي فإن إقامة الدورة 42 في حد ذاتها رسالة مهمة للعالم أن لا حياة بدون ثقافة أو فن".


وقد أعلن مهرجان القاهرة السينمائي الدولي عن فتح باب التقدم للمشاركة في الدورة الثانية والأربعين، المقرر إقامتها في الفترة من 19 إلى 28 نوفمبر 2020، بما يشمل الأفلام "القصيرة – الطويلة – الوثائقية" من خلال زيارة موقع المهرجان، ومن المقرر غلق الباب في ٣١ أغسطس المقبل.


يذكر أن مصر كانت أوقفت جميع المهرجانات والأنشطة الفنية والثقافية التي تشمل حضورا جماهيريا منذ بدء تفشي الفيروس في البلاد في شهر مارس، كما أغلقت دور السينما والمسارح.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة