7 إصابات جديدة بكورونا في الوادي الجديد‎مياه البحر الأحمر: ضخ المياه لرأس غارب اليوم بعد حدوث عطل مفاجئس و ج.. كل ما تريد معرفته عن متلازمة القلب المكسورأخبار التوك شو.. الإفتاء عن صورة للرئيس السيسي: إنسان مهموم بوطنه وأبنائه.. بشرى عن لقاح موسكو ضد كورونا.. وأردوغان ينصب على مرتزقة سوريين في ليبياللتخلص من الدهون.. تمارين رياضية للإطالة من الثبات.. فيديوهنا الزاهد معيدة بكلية العلوم فى فيلم "الغسالة"أليو ديانج: التسجيل أولًا أمام الوداد المغربي مفتاح العبور لنهائي دوري الأبطاللاعبو المقاولون العرب يخضعون للمسحة الرابعة للكشف عن كورونا غدامحمد النني يحتفل بعيد ميلاده الـ 28 اليومأخبار الرياضة.. عبد الله بكري في الزمالك.. الأهلي يقترب من ضم موليكا.. وفايلر يطيح بـ الشيخ وجيرالدوفيديو.. فتاة بعمر 12 عاما بطلة العالم فى رياضة "الدحرجة على جذوع الأشجار"انطلاق الانتخابات التمهيدية لمعسكر الديمقراطيين في هونج كونجالمكسيك تسجل 6891 إصابة جديدة و665 وفاة بفيروس كورونااليمن: ميليشيات الحوثي تصفي مشرف ألغامها في محافظة الحديدةعدد الإصابات بكورونا في الهند يتجاوز 800 ألف حالةألمانيا: ارتفاع الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا إلى ١٩٨٥٥٦ حالةما تخليش حاجة توقفك.. نصائح هتساعدك تجددى حياتك وتخليكى سعيدةاليوم.. انطلاق ماراثون تقديم طلبات الترشح لانتخابات مجلس الشيوخ في 27 محكمة"شباب الأعمال": ضعف المجالس التصديرية وراء أزمة الصادرات المصريةطقس حار رطب على القاهرة والوجه البحري.. وشديد الحرارة على جنوب الصعيد

10 مليارات جنيه لدعمه.. وليد جاد: اهتمام كبير بملف التحول الرقمى

   -  
المهندس وليد جاد، رئيس مجلس إدارة غرفة صناعة تكنولوجيا المعل

قال المهندس وليد جاد، رئيس مجلس إدارة غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات: إن خطة الدولة للتحول الرقمى كانت خطة ممتدة لعام 2030، مشيرا إلى أنه فى تلك الظروف التى مرت بها مصر تهتم اهتماما كبيرا بالتحول الرقمى.

وأضاف "جاد" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "8 الصبح" المذاع على قناة "دى إم سي"، أن هناك مبادرات للتحول الرقمى كانت من المتوقع أن تتم بعد سنوات من الان فى مصر، إلا أنه تم إستخدامه نظرا لإستخدام الطلبة الإنترنت بكثرة تلك الفترة من أجل الدراسة، موضحا أن كورونا أزالت هذا التردد فى إستخدامه ورأت الدول أنه البديل الوحيد للتحرك سريعا إلى التطور.

وأشار إلى أن الأن تستخدم الكثير من الشركات الإنترنت حتى تقوم بعقد اجتماعاتها وعملها من خلاله، لافتا إلى أنه تم رصد حوالى 10 مليارات جنيه من الميزانية القادمة من أجل دعم قطاع الاتصالات والذى يعد أساس التحول الرقمى فى مصر.

وتابع أن التحول الرقمى سينقل مصر إلى آفاق جديدة فى التعاملات والاتصالات الخاصة بها، حيث إن تأثيره المباشر هو زيادة الكفاءة ورفع الإنتاجية وتقليل التكدس والحركة، متابعا أنه نتيجة للتطور فيه سيعمل الموظفين من بيوتهم أكثر من النزول إلى الشركة، وبالتالى ستوفر الكثير من المبانى الضخمة والحركة الكثيرة على الطرق والقدرة على شراء أى شيء خارج مصر بسهولة.

وأكد أنه بالفترة السابقة تم القيام باختبار فى دخول عدد من الطلبة والشركات والأفراد وحتى من بمنازلهم على الإنترنت من أجل تقضية أغلب احتياجاتهم المهمة، مضيفا إلى أن مصر أستطاعت تحمل كل تلك الأعداد الكثيفة فى توقيتات متشابهة فى الإستخدام الخاص بالتحول الرقمى.

وأفاد أنه يتم استخدام التحول الرقمى من أجل إستخدام متابعة أفضل فى المصانع والمكاتب، حيث إن السبب يرجع فى القدرة على إنشاء الأعمال بطريقة أكفأ، وقد تتطور إلى إستخدام الروبوت فى بعض المصانع، معلنا أنه كان هناك تخوف من عدم الحاجة من استخدام الموظفين منذ بداية قدوم الكمبيوتر،إلا أنه لن يتم الاستغناء عنهم، حيث إن هناك أعمالا ستندثر وتحل محلها نظم وميكنة تستطيع أن تنجز الأعمال بطريقة أسرع.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة