نائب وزير التعليم: نسبة الإصابة بفيروس كورونا بين طلاب الثانوية "منعدمة"الرى: التصريحات الإثيوبية بشأن ملء سد النهضة مخالفة للتعهداتالحكومة: لا يجوز التصالح فى الأعمال المخلة بالسلامة الإنشائية للبناءلجنة مكافحة كورونا: أنباء مبشرة عن دواء مصرى لكورونا الاثنين المقبلالتنمية المحلية: تحويل 520 مسئولاً للنيابة بسبب مخالفات البناءوفاة شقيقة وزيرة التضامن الاجتماعى وزوجهانجل الفريق العصار: "أشعر بالفخر لانتماء والدى للقوات المسلحة"الرى: أثيوبيا ترفض إدراج منحنى التشغيل السنوى لسد النهضةحبس 3 عاطلين بحوزتهم ربع كيلو هيروين بقصد الاتجار في حلوانإصابة شخص بطلقة بالخطأ في مشاجرة بالبدرشينبالفيديو.. ماذا قدمت الشرطة في 24 ساعة؟متحف ورسيستر للفنون بإنجلترا يؤخر فتح أبوابه أمام الزوار .. تعرف على الموعدرئيس جهاز التنسيق الحضارى: العاصمة الإدارية تساعدنا على استعادة القاهرة التراثيةاستئناف تصوير فيلم كريم عبدالعزيز وأحمد عز «كيرة والجن» (صور)الصحة العالمية تنصح بضرورة ارتداء "الكمامة" أثناء السفر بالطيران"الحرية": حزمة إجراءات جديدة عقب قبول استقالة حسب الله من رئاسة الحزب«سياحة الغوص» بالبحر الأحمر تحذر من استئناف النشاط قبل الحصول على الشهادة الصحيةأول تعليق من مصر على تصريحات رئيس الوزراء الإثيوبي بخصوص ملء سد النهضة«باكل مانجة وعايش».. أول تعليق من الطبيب المعالج لـ«رجاء الجداوي» على خبر وفاتهأول دعوى قضائية تطالب بوقف «تيك توك» في مصر: «يروج للعري والإباحية والبلطجة»

حبس صاحب شركة ضبط بحوزته 6550 قطعة مستلزمات طبية مجهولة بالوايلى

-  

قررت النيابة العامة بجنوب القاهرة، حبس صاحب شركة 4 أيام على ذمة التحقيقات، لاتهامه بحيازة 6550 قطعة مستلزمات طبية مجهولة المصدر بدائرة قسم الوايلى ، وطالبت النيابة رجال المباحث بسرعة التحريات حول المتهم للوقوف على نشاطه لاستكمال التحقيقات.

وكان قد تلقى اللواء نبيل سليم مدير مباحث العاصمة، إخطارا من العميد محمد رجائى مدير مباحث تموين القاهرة مفادة ضبط مالك شركة غير مرخصة لتجارة المستلزمات الطبية بدائرة قسم شرطة الوايلى بحوزتة 6550 قطعة مستلزمات طبية عبارة عن "كمامة ، جوانتى، سرنجات ، شرائط تحليل سكر") مجهولة المصدر، تمهيداً لطرحها للبيع والتداول بالأسواق، مدخلاً الغش والتدليس على جمهور المستهلكين، وتم تحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

وحدد قانون الغش والتدليس رقم 48 لسنة 1941 والمعدل بالقانون رقم 281 لسنة 1994 القواعد الخاصة بجريمة الغش التجارى والعقوبات المترتبة على ذلك بالقانون، ونص "يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنة وبغرامة لا تقل عن خمسة آلاف جنيه ولا تتجاوز عشرين ألف جنيه أو ما يعادل قيمة السلعة موضوع الجريمة أيهما أكبر أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من خدع أو شرع فى أن يخدع المتعاقد معه بأية طريقة من الطرق.

وحدد القانون حالات الغش فى:

· ذاتية البضاعة إذا كان ما سلم منها غير ما تم التعاقد عليه.

· حقيقة البضاعة أو طبيعتها أو صفاتها الجوهرية أو ما تحتويه من عناصر نافعة، وبوجه عام العناصر الداخلة فى تركيبها.

· نوع البضاعة أو منشأها أو أصلها أو مصدرها فى الأحوال التى يعتبر فيها بموجب الاتفاق أو العرف النوع أو المنشأ أو الأصل أو المصدر المسند غشا إلى البضاعة سببا أساسيا فى التعاقد.

· عدد البضاعة أو مقدارها أو مقاسها أو كيلها أو وزنها أو طاقتها أو عيارها.

تكون العقوبة هى الحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تجاوز خمس سنوات وبغرامة لا تقل عن عشرة آلاف جنيه ولا تجاوز ثلاثين ألف جنيه أو ما يعادل قيمة السلعة موضوع الجريمة أيهما أكبر أو بإحدى هاتين العقوبتين إذا ارتكبت أو شرع فى ارتكابها باستعمال موازين أو مقاييس أو مكاييل أو دمغات أو آلات فحص أخرى مزيفة أو مختلفة أو باستعمال طرق أو وسائل أو مستندات من شأنها جعل عملية وزن البضاعة أو قياسها أو كيلها أو فحصها غير صحيحة".

حيث قررت محكمة النقض المصرية ذلك فى أحكامها "يكفى لتحقق الغش خلط الشىء أو إضافة مادة مغايرة لطبيعته أو من نفس طبيعته ولكن من صنف أقل جودة بقصد الإيهام بأن المادة المخلوطة خالصة لا شائبة فيها أو بقصد إظهارها فى صورة أحسن مما هى عليه".

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة