محمد علاء ينضم لفريق مسلسل "نسل الأغراب"والدتهما مريضة كورونا.. مشرف على ولادة توأم: الطفلان لم يكونا مصابين ..فيديوعادل العدوي: حسابات إثيوبية وهمية هاجمتني بعد شرح قضية سد النهضة.. فيديومكتبات دبى العامة تفوز بجائزة التفوق من الاتحاد العربى لتفاعلها مع أزمة كورونااشتراها برخص التراب.. مالك لوحة منسية لـ روبنز يعرضها بمزاد عالمى بسعر خيالىخيال "توم هانكس" يتحول إلى حقيقة.. سائح يعيش 110 أيام في المطار بسبب كوروناتواريخ مرتبطة بـ"خلية جبهة النصرة" الإرهابية.. بعد حكم المؤبد والمشددمادة تلزم المحكمة بتوضيح أسباب الإدانة فى أحكامها.. تعرف عليهاكيف يستعد الزمالك مبكرا لاستئناف دورى أبطال إفريقيا ؟تشكيل اللجنة الفنية للحكام بعد تجديد الثقة في وجيه أحمدالزمالك يخوض اليوم مرانه الأول ويسافر إلي برج العربالأرصاد: انخفاض في درجات الحرارة اليوم.. والعظمى بالقاهرة 33 درجةإزالة 76 حالة تعد على أراضي الدولة وأملاك زراعية في حملة بشوارع الغربيةمحافظ الوادي الجديد: تسجيل حالتي إصابة ووفاة 2 بفيروس كوروناالزملوط يتسلم قاعدة البيانات الرقمية الحديثة لمحافظة الوادي الجديدصحة دمياط: بدء توقيع الكشف الطبي على مرشحي مجلس الشيوخما هى مدة عضوية مجلس الشيوخ.. وكيف ينتخب رئيسه والوكيلين؟كل ما تريد معرفته عن تصالح شادى محمد مع زوجته أمام المحكمة فى 5 نقاطعلامات بتقولك عندك مشاكل فى القلب.. "لو ظهرت عليك لازم تروح للدكتور"محمد سامي مخرجًا ومؤلفًا لمسلسلات رمضان حتى 2023

النيابة تنتدب المعمل الجنائى لمعاينة حريق شقة فى عين شمس

-  
أمرت نيابة عين شمس بانتداب المعمل الجنائى لمعاينة شقة نشب فيها حريق فجر اليوم، لتحديد الأسباب وحصر التلفيات والخسائر، كما كلفت المباحث الجنائية بسرعة إجراء التحريات حول الواقعة، حيث سيطر رجال الحماية المدنية بالقاهرة على حريق داخل شقة سكنية فى عين شمس دون وقوع إصابات، بعد تلقى غرفة عمليات نجدة القاهرة، بلاغا بنشوب حريق.

وتؤكد إدارة الحماية المدنية أنه خلال فصل الصيف تتزايد الحرائق، لوجود مجموعة من الأخطاء التى يرتكبها قاطنى الشقق والعقارات السكنية، تؤدى إلى اندلاع الحرائق خلال ارتفاع درجات الحرارة، منها عدم وجود فتحات تهوية سواء فى الشقق أو داخل المخازن التى تحتوى على مواد قابلة للاشتعال.

وتشدد الإدارة استعمال أسلاك كهربائية مقلدة لا تتحمل الضغوط وتؤدى لنشوب حرائق بسبب الماس الكهربى، بالإضافة إلى الأحمال الزائدة، بسبب تشغيل أجهزة التكييفات والأجهزة الكهربائية، وتخزين مواد سريعة الاشتعال بجوار مصدر حرارى.

وتشير الإدارة إلى أن هناك أخطاء متكرر للحرائق منها كثرة اللجوء لوصلات الكهرباء العشوائية التى تؤدى للحرائق، والتدخين عند الشعور بالنعاس وعدم التأكد من إطفاء السيجارة، وترك الشموع أو أعواد الكبريت فى متناول الأطفال، واستخدم الماء فى حرائق الزيت المشتعلة، واستخدام أعواد الكبريت لاختبار تسرب الغاز، والأفضل استبداله بالصابون.

وتوضح الإدارة أن السكان تهمل التأكد من سلامة البوتاجازات داخل المنازل وإحكام القفل لمنع التسرب، وأعمال صيانة فرن البوتاجاز لمنع أى تسرب غاز، كما يمنع قيام الأطفال بالعبث بأسطوانات الغاز ويجب إبعادهم عن المطبخ بالكامل مع تدريبهم على عملية الإخلاء فى حال وقوع الطوارئ، وضع أعواد الثقاب فى أماكن مرتفعة لضمان عدم وصول الأطفال إليها.

ولفتت الإدارة إلى أن أخطار تسرب الغاز حدوث انفجارات كبيرة، بسبب تفاعل الغاز مع الهواء المنتشر فيه غاز الأوكسجين الذى يساعد على الاشتعال، وقد يؤدى إلى تلف فى الأرواح والممتلكات، ولكى يتم تجنب جميع المخاطر هناك إرشادات وتعليمات يجب اتباعها للوقاية من مخاطر الغاز، منها التأكد من أن التوصيلات الخاصة بخراطيم الغاز الطبيعى جديدة وليست قديمة، حتى لا يحدث أى تسرب.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة