الصحة: تسجيل 1324 حالات إيجابية جديدة لفيروس كورونا.. و 79 حالة وفاةالسودان يؤكد مُجددًا ضرورة إلزامية أي اتفاق يتعلق بسد النهضةمصر وإثيوبيا والسودان يستكملون الاجتماعات الوزارية الخاصة بسد النهضةالإعلاميين تنعي والدة شكري ومجدي أبو عميرةخبير : لا يجوز لأعضاء البرلمان الحالي الترشح ل"الشيوخ" بشرطهل يُصنف "أحمد بسام زكي" المتهم بالتحرش مريضًا نفسيًاالنيابة تعلن بدء التحقيق مع المتهم أحمد بسام زكي بعد القبض عليهشاهد.. سليمان ومعلول يتبادلان مركز حراسة المرمى والتسديد فى تدريب الأهلىاتحاد الكرة: تجميد أى لاعب ينتقل لناد جديد داخليا فى الأسابيع الـ4 الأخيرةصور.. بيراميدز يستئنف تدريباته بقوة بعد راحة 48 ساعةصور .. أول مران لـفريق نادى مصر بعد عودة النشاط و سلبية مسحات كورونابعد (100يوم).. كواليس أول مران للإسماعيلي بعد جائحة كورونا"الدكش" يكشف رد الأهلاوية على أحمد عيد.. وسبب خروج كارتيرون من الباب الخلفي للاتحادالأهلي يقرر تغيير موعد التدريبات غداً.. اعرف التفاصيلاتحاد الكرة: ستاد الشرطة الأقرب لاستضافة مباريات أسوان بالدورىطنطا يؤجل العودة للتدريبات للأثنين المقبلالمقاولون يخفض طلباته فى بيع طاهر طاهر للأهلى عن 40 مليون جنيهانتهت - تشيلسي (3)-(0) واتفوردتشيلسي يستعيد الانتصارات بثلاثية في واتفورد ويواصل التمسك بالمركز الرابع"الكهرباء" تكشف مخاطر الطائرات الورقية على الشبكات الهوائية

وزير خارجية قبرص يبحث مع نظيره الألماني الاستفزازات التركية في شرق البحر المتوسط

   -  
وزير الخارجية الألماني هيكو ماس

نيقوسيا – (أ ش أ):

أعلن وزير الخارجية القبرصي نيكوس خريستودولدييس أنه ناقش مع نظيره الألماني هيكو ماس عمليات التنقيب غير القانونية التي تقوم بها تركيا في شرق البحر الأبيض المتوسط وسلوكها في المنطقة، وكذلك رد الاتحاد الأوروبي على التحركات التركية الأخيرة.

وقال خريستودوليديس في رسالة نشرها على موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي (ونقلتها وكالة الأنباء القبرصية اليوم الأربعاء) إنه تبادل وجهات النظر مع نظيره الألماني وبشكل بناء وصريح حول القضايا المتعلقة بالاتحاد الأوروبي والمصالح الإقليمية والثنائية والتطورات الأخيرة في شرق البحر الأبيض المتوسط.

كما ناقش الطرفان قضايا متعلقة بالسياحة، حيث أكد خريستودوليديس استعداد قبرص للترحيب مرة أخرى بالسياح الألمان في الجزيرة اعتباراً من 9 يونيو عندما سيتم إعادة فتح المطارات في قبرص.

جدير بالذكر أنه تم تقسيم قبرص منذ عام 1974 عندما غزتها القوات التركية واحتلت الثلث الشمالي للجزيرة. فيما تجاهلت تركيا العديد من قرارات الأمم المتحدة الداعية إلى انسحاب القوات التركية واحترام سلامة وسيادة جمهورية قبرص.

يذكر أن وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي استنكروا في بيان صدر في 15 مايو المنصرم عدم استجابة تركيا لدعوات الاتحاد الأوروبي لوقف عمليات التنقيب غير القانونية التي تقوم بها في شرق البحر الأبيض المتوسط ، وكرروا دعوتهم لأنقرة إلى ضبط النفس والامتناع عن مثل هذه الأعمال واحترام سيادة قبرص وحقوقها السيادية وفقاً للقانون الدولي. كما أعاد وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي التأكيد على قرارات المجلس والمجلس الأوروبي السابقة، لا سيما القرارين الصادرين في يونيو 2019 وأكتوبر من نفس العام والمتعلقان بشأن الأنشطة التركية غير القانونية المستمرة في شرق البحر الأبيض المتوسط.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة