الصحة العالمية تعلق على انسحاب واشنطن من المنظمةتراجع الإصابات اليومية بكورونا في إيطاليافيتو روسي صيني مزدوج ضد مشروع قرار نقل المساعدات الإنسانية لسوريا عبر تركياالنمسا تعلن فشل الحوار مع الكيانات التركية والكردية لوقف العنففي ذكرى هجمات لندن.. جونسون: مدينة أقوى من أي أيدلوجية للكراهيةاليمن يكشف عن خلية إرهابية تابعة للحوثيين متورطة في ارتكاب اغتيالاتالبيت الأبيض يسعى لتمرير حزمة تحفيز اقتصادية جديدة الشهر المقبلابنة شقيق ترامب في كتابها: أب "مريض" شكل سلوكيات الرئيس الأمريكيمقاطعة كندية تخطط لتمديد أوامر الطوارئ حتى العام المقبلنائب رئيس الإكوادور يعلن استقالته من منصبهصور.. وصول 217 مصريا من العالقين بالسودان إلى أسوانمياه المنيا تشارك في انطلاق الخطة الإقليمية للتدريب الإلكترونيوكيل "صحة المنوفية" تتفقد وحدة العناية المركزة بحميات منوف تمهيدا لافتتاحهاتعرف على الإدارة العامة لنظم المعلومات والتحول الرقمى فى أسوان × 5 نقاطصور.. فرحة عارمة بمستشفى إسنا للحجر الصحى بخروج توأم بعد شهر بالحضانةهدافو بريميرليج.. أوباميانج يبتعد عن صلاح.. وفاردي يرد بالـ22مصدر بالزمالك لمصراوي: إلغاء قرار خصم الـ 50% من رواتب اللاعبينتقارير: الزمالك مهتم بالتعاقد مع ظهير مازيمبيلجنة الحكام: مستعدون لاستئناف الدوريعمرو الجنايني: لم ولن أفشل.. وليس لدي أجندة

إنفوجراف.. 25 مليون وظيفة حول العالم أصبحت مهددة بعد تفشى فيروس كورونا

   -  


نشر مركز معلومات مجلس الوزراء، إنفوجراف، أوضح خلاله توقعات بارتفاع نسب البطالة العالمية، وتضرر عدد من القطاعات في سوق العمل بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" 

وأوضح الإنفوجراف أن هناك 25 مليون وظيفة حول العالم أصبحت مهددة بعد تفشى فيروس كورونا بحسب توقعات منظمة العمل الدولية ، وأن العاملين فى قطاعات السياحة والنقل الأكثر تضررا .

وكان مجلس إدارة  مجموعة البنك الدولى قد وافق مؤخرا على تقديم 50 مليون دولار لجمهورية مصر العربية كاستجابة طارئة في إطار حزمة التمويل السريع التي أقرتها مجموعة البنك الدولي لمواجهة جائحة كورونا (كوفيد-19)، وهو جهد دولى يهدف إلى المساعدة في تعزيز جهود التصدي للجائحة واختصار الوقت اللازم للتعافي الاقتصادي، وتبلغ قيمته 6 مليارات دولار ويمثل دعم فورى لمساعدة الدول الأعضاء بالبنك على التكيف مع الآثار الصحية والاقتصادية نتيجة انتشار فيروس كورونا، وتأهلت مصر للحصول على تمويل قدره 50 مليون دولار وهو الحد الأقصى المتاح فى اطار حزمة التمويل السريع قياسا على التعداد السكانى التى حددتها مجموعة البنك الدولى، حيث تحصل الدول التى يصل عدد سكانها إلى 20 مليون مواطن على 20 مليون دولار، والدول التى يصل عدد سكانها إلى 50 مليون مواطن على 35 مليون دولار، والدول التى يصل عدد سكانها إلى 100 مليون مواطن على 50 مليون دولار ومنهم مصر، والدول التى يصل عدد سكانها إلى 250 مليون مواطن على 100 مليون دولار والدول التى يصل عدد سكانها إلى مليار مواطن على 250 مليون دولار والدول التى يتجاوز عدد سكانها المليار مواطن على 350 مليون دولار.


لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة