مقتل جندي تركي شمال العراقكوريا الجنوبية تسجل 62 حالة إصابة جديدة بفيروس كوروناولاية فيكتوريا الأسترالية تسجل 177 إصابة جديدة بكوفيد-19تسجيل 8 حالات إصابة جديدة بكورونا في الصينالفلبين تسجل 162 وفاة إضافية بكوفيد-19الهند تسجل رقما قياسيا جديدا في عدد الإصابات اليومية بفيروس كوروناجونز هوبكنز: إصابات كورونا حول العالم تتجاوز 12.9 مليون"روبرت كوخ" يسجل 159 إصابة جديدة بكورونا في ألمانياوفيات كورونا في المكسيك تزيد على 35 ألفا متجاوزة نظيرتها في إيطاليافيروس كورونا: ولاية فلوريدا الأمريكية تسجل ارتفاعا قياسيا في الإصاباتعلي الكسار.. السروجي الذي أصبح أسطورة الكوميديا.. وأنهى مشواره بـ"آخركدبة" مع فريد الأطرش | صورقصة هدف .. الحضري عن هدفه في مرمي كايزر تشيفز : كان ضمن احلاميأندية القسم الثالث تطلب 3 مسحات قبل استئناف الدورى أسوة بالممتازالزمالك يوافق على مشاركة أحداد مع الرجاء فى الدورى المغربى بسبب كوروناكورونا تكشف الأسرار الخفية في علاقة الأهلي والزمالك مع المدربين الأجانباتحاد الكرة يترقب أجندة الكاف لتحديد موعد تكريم محمد صلاحوزير الرياضة: منحت أبوريدة والجناينى تسهيلات الموافقة على استضافة نهائى أفريقياالساحر عبد الله السعيد يحتفل اليوم بعيد ميلاده الـ"35"القسط يبدأ من 2000 جنيه.. الإسكان تطرح 2271 شقة بنظام التمويل العقاري على 20 سنة"السيسي: كل اللي هيقدم على شقة هياخد".. كيف تحصل على وحدة من الإسكان متاحة للحجز؟ (صور)

الأزهر ينعى العالم الدكتور محمد عبد الفضيل القوصي عضو هيئة كبار العلماء

   -  

بمزيد من الرضا بقضاء الله وقدره، احتسب الأزهر الشريف عند الله تعالى، العالم والمفكر الإسلامي وأحد كبار علماء علم الكلام، الدكتور محمد عبد الفضيل القوصي، عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر ووزير الأوقاف المصري الأسبق، نائب رئيس مجلس إدارة المنظمة العالمية لخريجي الأزهر، والذي وافته المنية صباح اليوم، الأربعاء، عن عمر ناهز 76 عامًا. وأكد الأزهر أن التاريخ سيظل يذكر العالم الجليل بمؤلفاته القيّمة في مجال العقيدة والفلسفة، والتي غذت العقل والروح وأثرت الفكر العربي والإسلامي وناقشت القضايا الفكرية للأمة وأسهمت في وضع حلول لها.

وكان أبرزها؛ موقف السلف من المتشابهات بين المثبتين والمؤولين، جوانب من التراث الفلسفي في الإسلام، أسباب الأزمة المعاصرة التي يعيشها الإنسان، في التجديد وما إليه. كما أكد الأزهر أن المفكر الراحل قد كرس حياته لنشر الفكر الإسلامي الوسطي، وقاد جهودا كبيرة في نشر ذلك من خلال المنظمة العالمية لخريجي الأزهر في عدد كبير من دول العالم الإسلامي، ومن خلال تقلده العديد من المناصب الأكاديمية والوزارية المرموقة، فعمل نائبًا لرئيس جامعة الأزهر لشؤون التعليم والطلاب، ووزيرا للأوقاف، وتم اختياره عضوا بهيئة كبار العلماء بالأزهر، ونائبًا لرئيس مجلس إدارة الرابطة العالمية لخريجي الأزهر الشريف. وتقدم الإمام الأكبر بخالص العزاء إلى أسرة المفكر الراحل والعالم الإسلامي وطلبة العلم في وفاة العالم الجليل، داعيا المولى عز وجل أن يجعل ما قدمه للإسلام والعلوم الشرعية شفيعا له عند ربه، وأن يتغمده الله بواسع رحمته، وأن يرزق أهله الصبر والسلوان، وإنا لله وإنا إليه راجعون.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة