"حقك عليا". .حكايات رومانسية من واقعناأردوغان «الزلنطحي».. يحول آيا صوفيا إلى مسجد"العسكرى".. رجل الثورة والدولة!انتهاك الخصوصية في مجتمعاتناارتفاع إصابات كورونا في اليمن إلى 1393 بينها 366 وفاةالسعودية: جهود المملكة في مكافحة كورونا جرت في إطار حقوق الإنسانالداخلية العراقية: اعتقال 11 داعشيًا في نينويمجلس الكنائس العالمي يدعو تركيا إلى التراجع عن تحويل آيا صوفيا إلى مسجدسوريا.. سماع دوي انفجارات متتالية في سماء مدينة جبلة بمحافظة اللاذقيةترامب يثير غضب الديمقراطيين بتخفيف عقوبة صديقه ومستشاره السابق روجر ستونتحقيقات «النيابة العامة» تكشف حقيقة «تعذيب أب لنجلَه على مظلة» بالعاشر من رمضان"القضاء الإداري": يجوز إلغاء التوكيل العام الرسمي الشامل بالإرادة المنفردةإنبي لمصراوي: اتفقنا على عقد توأمة مع الملعب التونسيهاتريك سترلينج يقود مانشستر سيتي لاكتساح برايتونتعاني من الانزلاق الغضروفي.. 5 تمارين قد تساعدكانتهت الدوري الإنجليزي - برايتون (0) -(5) مانشستر سيتيمؤتمر سيتيين: ميسي يحتاج إلى الراحة.. وتير شتيجن يقوم بعملهميدياسيت: ماذا يحدث في لاتسيو.. شجار بين اللاعبين والجهاز الطبي بعد الخسارة من ساسولوسيتي يواصل نتائجه الكبيرة ضد برايتون.. وسترلينج يكمل الهاتريك بطريقة غريبةفيدال: الفوز بالدوري ليس في أيدينا.. والطقس كان صعبا

س وج .. هل عاش الشاعر والكاتب ديتلف فون ليلينكرون حياة مضطربة بسبب الديون؟

-  

تحل اليوم ذكرى ميلاد الشاعر وكاتب القصص والمسرحى الألمانى فريدريش أدولف أكسل فرايهر فون ليلينكرون المعروف بـ ديتلف فون ليلينكرون، إذ ولد فى مثل هذا اليوم 3 يونيو من عام 1844م، والذى مر بمراحل كثيرة فى حياته شهدت حالة من الاضراب تارة وحالة من الاستقرار تارة أخرى، وخلال السطور المقبلة نستعرض كل ما تريد معرفته عن ديتلف فون ليلينكرون.

س / ما هى العائلة التى يتنمى إليها ديتلف فون ليلينكرون ؟

ج / والده  لويس فرايهر فون ليلينكرون وأمه أديلينه، وكان والده موظفا فى الجمارك وينحدر من عائلة نبيلة أصابها الفقر.

س / أين تلقى تعاليمه ؟

ج / التحق ديتلف بالمدرسة العسكرية فى برلين، وبدأ سيرته المهنية ضابطا فى سلاح الفرسان فى الجيش البروسى، وشارك فى الحرب البروسية النمساوية  عام 1886م، والحرب البروسية الفرنسية 70/1871م.

س / لماذا ترك الخدمة العسكرية؟

ج /  بسبب ممارسته القمار وديونه نتيجة ذلك إلى أن يستقيل من الخدمة العسكرية فى عام 1875م.

س / متى نشر أول عمل أدبى له؟

ج/ فى عام 1887م  نشر عمله  Arbeit adelt، ثم بعد ذلك نشر بعض قصائده في مجلة المجمتع.

س / هل تخلص من ديونه؟

ج / لا، حيث أخذ يسافر بين بلد وأخرى ويلجأ إلى الكتابة لكسب  المال حتى يستطيع سداد الديون، وحاول فى عام 1898 القيام برحلة لإلقاء شعره لجمع بعض المال، كما أنجز مسرحية Uberbrettl بسبب ظروف مالية قهرية بعد ذلك بعام، في عام 1901 حل الهدوء فى حياته المضطربة، ونجح بمساعدة أصدقائه فى إيجاد بيت وخصص له القيصر فيلهلم الثاني مبلغ ألفي مارك سنويا.

س / ماذا يتسم أسلوبه الأدبى؟

ج / فقصائده تتأرجح بين الطبيعية والرومانسية الجديدة، وتوحى أعماله بتشابهات مع فريدريش نيتشه، ونقده التشاؤمى للثقافة، وتتناول قصائده التى كتبها فى المدن الكبرى مثل قصيدة "برودواى فى نيويورك" موضوعات عدة تناولها فيما بعد التعبيريون.

س / متى رحل عن عالمنا؟

ج / رحل عن عالمنا فى 22 يوليو 1909.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة