نصائح ضرورية عند تطعيم شلل الأطفال في زمن كورونا.. لا تتجاهلهامدبولى يستعرض جهود لجنة الاستغاثات الطبية برئاسة مجلس الوزراء خلال شهري مايو ويونيو 2020«دستورية النواب» توافق علي تنفيذ مشروع التمكين الاقتصادي للمرأةعضو مجلس النواب: مشروع قانون «المساهمة التكافلية» فاقد الأهلية الدستورية وخارج الزمنكيف ترى تجديد الخطاب الدينى؟.. سؤال يجيب عنه: نصر حامد أبو زيدمتحف ساوث شيلدز بإنجلترا يطلب من المواطنات قصاصات شعورهن .. لهذا السببإصابة 12 شخصًا في إطلاق نار وقع في ملهى ليلي جنوب كاليفورنياالدومينيكان تُجري انتخابات الرئاسة.. وتوقعات بفوز مرشح عربي الأصلسكان طوكيو ينتخبون حاكما لمدينتهم وسط أزمتي كوفيد-19 والألعاب الأولمبيةروسيا: مقتل 4 عمال في انهيار مركز تسوق تحت الإنشاء«فان دايك»: لهذا السبب اخترت ليفربول بدلًا من تشيلسي ومانشستر سيتيالاتحاد الأفريقي للتايكوندو ينظم «ويبينار» دوليًا في 8 مواضيع مهمةتدريبات بدنية قوية وتقسيمة في مران الأهليموعد مواجهة ليفربول وأستون فيلا بالدوري الإنجليزي.. والقناة الناقلةإنتر يتفاوض مع تشيلسي لضم «إيمرسون»الوحدة المحلية بسفاجا تشن حملة لغلق مخازن الخردةعلى مدار 30 يوما.. ضبط 869 قضية تموينية في دمياطتفاصيل رحلات الطيران الخارجية السياحية التى وصلت لمطار الغردقةتنفيذ 7 قرارات إزالة تعديات على أراض زراعية وأملاك دولة بالغنايمحملات لمتابعة تطبيق الاشتراطات الوقائية بالمطاعم والمقاهي في أسيوط

روتين العناية بالبشرة أثناء ارتداء الكمامة بشكل يومى.. 3 حاجات لازم تعرفيها

   -  

أصبح ارتداء الكمامة إجباريًا اثناء الخروج من المنزل، سواء عند الذهاب للعمل أو التسوق أو لأى أسباب أخرى، وذلك للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا والحد من انتشاره، لكنه فى نفس الوقت قد يسبب مشاكل كبيرة للبشرة، كما أشارت دوريس داي، أخصائية الأمراض الجلدية التجميلية المعتمدة في مجلس مدينة نيويورك، إلى إن أقنعة الوجه تسببت فى ظهور حب الشباب وإحمرار وتهيج الوجه، نتيجة ارتداء قناع الوجه خاصة خلال الطقس الحار، وفقاً لما ذكره تقرير منشور بموقع " forbes"، ولعلاج هذه المشكلة يجب اتباع روتين خاص للعناية بالبشرة.

اختيار كمامة مناسبة 

يجب عند اختيار قناع الوجه (الكمامة) معرفة مدى تأثيره على البشرة، فإذا كنت لا تحتاج إلى قناع N95 للعمل في المستشفى، فإن  القناع المصنوع من القطن الأبيض يعتبر خيار ممتاز، حيث إن البعض لديه حساسية من ألوان الصبغة المستخدمة فى صناعة الكمامات وخاصة اللون الأزرق.

العناية بالبشرة

نظرًا لانخفاض تدفق الهواء عند ارتداء القناع، فمن المهم على وجه الخصوص الحفاظ على صحة البشرة، داخل المنزل من خلال استخدام منظف لطيف ومرطب يحتوى على حمض الهيالورونيك.

 

 

منظف وضمادة  

وعند الحاجة لارتداء قناع N95 لفترات طويلة دون انقطاع، يقترح باستخدام ضمادة مثل Duoderm Extra Thin على الجلد لإنشاء حاجز مادي بين البشرة والقناع، وينصح أيضاً باستخدام منظف  يحتوى على حمض الساليسيليك لأنه أقل جفافًا ومفيد لصحة البشرة.

قناع الوجه
كمامة
أقنعة وجه
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة