مصطفى قمر يعلن عن موعد طرح "زحمة الأيام "مع نجوم التسعيناتسوسن بدر بصورة مليئة بالتجاعيد: "مش همسح السنين من على بشرتي"بعدما قررت الابتعاد عن التمثيل.. من هي صمود الكندري؟فيديو .. أكثر من 700 ألف مشاهدة بأغنية "الناس في بلادي"مسلسل إبن حلال يومياً على MBC مصرمسلسل "القاصرات" يومياً MBC مصر 2«الإدارية العليا» تلغي قرار فصل معيدة بجامعة الإسكندرية لثبوت تعنت رئيسهاالتحفظ على أسرة فتاة «التيك توك» منار سامي لـ«تعديهم على حرس محكمة كفر شكر»محامي فتاة «التيك توك»: موكلتي قليلة الخبرة نشرت صورها بحثًا عن الشهرةتأجيل إعادة مُحاكمة 7 متهمين بـ«أحداث مسجد الفتح» لـ8 أغسطسدفاع المتهم الأول بـ«فساد المليار دولار» يطلب تشكيل لجنة جديدةضبط متهم بتزوير شهادات التصالح في مخالفات البناء بالبحيرةإنشاء حرم آمن حول ضريح الحسين لمنع التزاحم داخل المسجد.. صورالأوقاف تطلق الدورة الأولى لتدريب الأئمة عن بعد غداالسياحة: منظمو الرحلات الأوكرانيين أشادوا بالإجراءات الاحترازية بالفنادقسفير البحرين: نؤيد جميع القرارات المصرية تجاه ليبيا وسد النهضةالأوقاف: المصلون التزموا بالضوابط في الأسبوع الثانى لفتح المساجد.. صورالطرق الصوفية: استمرار تعليق إحياء الموالد والمواكب لحين انتهاء كورورنافيات تنفي تغيير خطة اندماجها مع بيجو-ستروين.. وتؤكد: "ملتزمون بالصفقة"بالصور.. أسعار ومواصفات رينو كادجار موديل 2020 في مصر

التأبين "أون لاين" والميت "رماد".. هكذا أصبحت طقوس الجنازات فى زمن كورونا

   -  

عرضت فضائية "العربية" تقريراً يوضح كيف أصبحت طقوس الجنازات في زمن كورونا، حيث بعدما كان للميت قبر يُزار وللجنازات مئات المشيعين، صار التأبين في زمن كورونا "أون لاين" والميت "رماد".

وأشار التقرير إلى أنه في المكسيك أصبحت غالبية الجثث تحرق ولا تدفن، خوفا من انتشار كورونا، وحفاظاً على سلامة الأحياء، وسط عجز المقابر عن استيعاب المزيد من الجثث، وقالت ماريا دي لاكروز زوجة متوفى بكورونا، إنه لأمر محزن للغاية، أنه في ظل هذا الوضع الذي نمر به لا يمكننا أن نحصل على دفن لأقاربنا لدرجة أننا يجب أن نحرقهم بدلاً من ذلك، ولا يمكننا مشاركة هذه اللحظة في هذا الوداع الأخير.

حتى التأبين صار يُبث أون لاين، للعائلات التى اختارت دفن موتاها بدلاً من حرقهم، الغائبون لهم منصة "IN MEMORY"، لمشاهدة التأبين مباشرة، والحاضرون منهم يخضعون للتعقيم المكثف والتباعد الاجتماعى، وقال إدواردو ميندوزا معالج نفسى، عندما يموت أحد الأحباء فجأة ولا يمكن تنفيذ طقوس مرتبطة بالموت مثل الجنازات والطقوس الدينية تصبح عملية الحداد أكثر تعقيداً وأطول، بل وحتى مرضية، وتؤثر على الحياة البشرية اليومية.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة