نقابة أطباء الأسنان تقرر عقد انتخابات التجديد النصفى 21 أغسطس المقبلفرح بلدنا كمان وكمان.. الداخلية توفر أغذية بأسعار مخفضة للمواطنين.. فيديوالروم الأرثوذكس: لهذه الأسباب نحذر من لمس الأيقونات بعد فتح الكنائسالنني يتمرد على بشكتاشوصول ساسي للقاهرةوزارة الثقافة تطلق خدمة «تظلمات المباني التراثية» إليكترونيا الأحدتدشين أول منصة رقمية للدراسات العليا بـ«طب أسيوط»محافظ أسيوط يتفقد مخازن الأدوية والمستلزمات الطبية (صور)ملك نجلي محافظ سابق.. هدم مخالفات بفيلاتين في الغردقة (صور)«وعود الحكومة ليس لها ترجمة»..سؤال برلماني حول موعد الانتهاء من مشروعات الصرفتقديم الخدمة الطبية لـ9474 مواطن ضمن مبادرة علاج الأمراض المزمنة بالشرقيةوزيرا «التعليم» و«الاتصالات» يشهدان توقيع بروتوكول إطلاق مدرسة للتكنولوجيا التطبيقيةوزير التموين يعلن إطلاق خدمة الحجز الإلكتروني للعلامات التجاريةبدء توقيع الكشف الطبي لراغبي الترشح لمجلس الشيوخ في بني سويفبالمستندات.. تطور جديد في أزمة إنعام سالوسة مع «أبراج زايد»غرفة عمليات الثانوية الأزهرية: ضبط 4 حالات غش بالمحمول و7 حالات غش ورقى"التضامن" تواصل صرف العلاوت الخمس لأصحاب المعاشات خلال شهر يوليورئيس الوزراء: الفريق العصار قبل وفاته كان كما عهدته بشوشا وهادئ النفسمطران المنيا: من الخطر أن نقضى عمرنا نحارب نقاط ضعفناالزراعة تعلن ضبط 1084 طن لحوم ودواجن وأسماك فاسدة.. اعرف التفاصيل

في عيد ميلاده الـ 77.. عبد العزيز مخيون الفنان والسياسي.. اشتهر بدور طه السماحي.. وبرع في تجسيد عبدالوهاب

-  

يحتفل الفنان الكبير عبد العزيز مخيون، اليوم بعيد ميلاده الـ 77 ، هو المناضل الثوري، "طه السماحي" في ليالي الحلمية، و"وحيد" في "الشهد والدموع"، وعادل أبو ليلة في "زيزينيا".

ولد عبد العزيز مخيون في ابو حمص بالبحيرة عام 1943، والتحق بمعهد الفنون المسرحية ثم تعلم الموسيقي، وبعد ذلك انشأ مسرح الفلاحين؛ ليقوم عليه باخراج اعمال مسرحية فتحت له الآفاق، وزادته خبرة في ان يكون ممثلا شاملا.

له اطلالة خاصة تقربه في الشكل والهيئة من الموسيقار محمد عبد الوهاب، ولذلك استغل المخرجون هذه الميزة في اسناد شخصية عبد الوهاب له في اكثر من عمل، فقد جسد شخصيته في مسلسل السندريلا .. وام كلثوم.. واسماعيل ياسين، وينقل كل تفاصيلها في ثوب جديد وبأسلوب مبتكر.

أعجب به المخرج السوري حاتم علي ليسند اليه دور ابو طالب عم الرسول-صلَّ الله عليه وسلم- في المسلسل الشهير "الفاروق عمر"، والذي كان يذاع علي فضائية ،"ام .بي .سي" ، هذا المسلسل الذي اثار كثيرا من الجدل حول احقية تجسيد صور الانبياء والصحابة من عدمه.

وقال "مخيون":" ان مسلسل عمر كان من انجح الاعمال التاريحية فقد كان للمخرج السوري بصماته الخاصة في اخراجه، علاوة على كتابة السيناريو للمبدع الدكتور وليد يوسف، وقد استفدت كثيرا من هذه التجربة الثرية، والتي جعلتني في حيرة في حواري مع الرسول، فأبوطالب عم النبى، كان في الثمانينيات من عمره؛ ما جعلني أخضع للماكيير لاكثر من مرة، حتي يستطيع ان يصل بي الي عمره أيضا. ولم يكن أبو طالب، أعلن اسلامه، فقد كنت متخبطا في كيفية إظهار هذا، وأنا موحد بالله وبرسوله".

وقف أمام كبار النجوم فقد كان مع يحيي الفخراني في "شيخ العرب همام"، فهو الشيخ اسماعيل ذلك الصديق الوفي الذي وقع فريسة لمؤامرة المماليك لخيانة صديقه وصهره وابن عمه.

كما وقف ايضا امام اكبر واشهر الفنانين في المسلسل الملحمي "ليالي الحلمية" ليجسد دور الفتي الثوري (طه السماحي) الذي استشهد من اجل الدفاع عن بلاده.

وبرع فى أداء شخصية، عادل أبو ليلة في مسلسل "زيزينيا" أمام أبو بكر عزت ويحيي الفخراني وآثار الحكيم.

اقرأ أيضاً:

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة