وزيرة التضامن: عدد الحضانات المتقدمة للعودة للعمل ليس كبيراالتنمية الزراعية: برنامج عالمي من الوكالة الفرنسية لتمويل المشروعات المصرية الصغيرة والمتوسطةعرض مسرحية أبو صامولة الخميسبهاء الدين محمد يفكر في تقديم برنامج تليفزيونيظهرت بـ المايوه.. حبيبة أحمد فلوكس تثير الجدل على انستجرامتصدرت تريند جوجل.. الفنانة للا فضة تكشف حقيقة تعرضها للتحرشموجز السوشيال ميديا.. رانيا يوسف تستعرض رشاقتها فى الجيم.. رسالة غزل من نيشان إلى أصالة .. عمر علاء مبارك يدين التحرشعقب وفاة والدته| الدرندلي يعلن انتهاء الصراعات مع تركي آل الشيخاحمد فتحي يتألق فى تدريبات الأهلي .. شاهدأخبار الرياضة| إصابة طبيب الزمالك بـ كورونا.. رونالدو يسجل هدفا عالميا.. فاردي يرعب محمد صلاح على هدافي الدوري.. ونجم الوداد يقترب من الأهليمحمد سلطان: تقليل المسحات الطبية لتكلفتها .. وأرسلنا النتائج سريا لـ الزمالكسيف زاهر: التجديد للجنة الخماسية 3 أشهر.. ومدة انتخابات اتحاد الكرة عام واحدبسبب حازم إمام وعبدالله جمعة .. أوباما يرغب فى الرحيل عن الزمالكلاعبو الاسماعيلي يجرون المسحة الطبية الثانية.. الاثنينطاهر محمد طاهر: سعيد باهتمام فايلر حال انضمامي للنادي الأهلي.. فيديوالمقاولون يوافق على تخفيض مبلغ انضمام طاهر محمد طاهر لـ الأهلي عن 40 مليون جنيه.. فيديوواصل الصحوة.. ميلان يسقط لاتسيو بثلاثية في الدوري الإيطالي.. فيديو«لما بنتي قالت لي منمتش».. مراد مكرم يبدي قلقه بعد «شهادات التحرش والاغتصاب»رانيا يوسف وللا فضة وأخريات.. فنانات يدعمن ضحابا التحرش والاغتصاب ويروين قصصهنلأول مرة.. فعاليات مهرجان القاهرة للمسرح التجريبي «أون لاين»

في نقابة الصحفيين.. محمد شبانة يوضح أهمية البوابات الذكية للتعقيم ضد كورونا

   -  
لكائن التعقيم

قال محمد شبانة الأمين العام لنقابة الصحفيين، إنه تلقي بعض الاتصالات، بالإضافة إلي قيام بعض الزملاء بالكتابة- نقلا عن مواقع إليكترونية- عن بوابات التعقيم ضد فيروس كورونا، وأنها ربما تمثل خطورة على من يستخدمها.

وأوضح شبانة، أن هناك بالفعل بوابات غير مطابقة للمواصفات وتقوم بتصنيعها أماكن غير مرخص لها بذلك وهو نوع من الغش التجارى نتيجة جشع لبعض التجار تماما كالغش فى الكمامات أو الكحول وغير ذلك من المواد المهمة للتعقيم استغلالا للظرف الحالى.

وأكد شبانة، أنه بالنسبة لبوابة التعقيم الذكية التى قامت بشرائها نقابة الصحفيين، فقد تمت دراسة الأمر بعناية شديدة، ووقع الاختيار على أفضل بوابة ذكية للتعقيم بالسوق المصرية، وتنتجها الهيئة العربية للتصنيع، كجهة سيادية حكومية، منوها أن البوابة التى تم الاستعانة بها، هى الأحدث، وموجودة في جميع الجهات والمؤسسات المهمة والسيادية فى مصر .
 
وأضاف "شبانة"، أن هذه البوابة تحتوي علي عدة مميزات، حيث يعبر من خلالها الزميل أو الموظف أو الزائر، ويحتاج من ٦ إلى ١٠ ثوان ويتم تعقيمه بالتبخير وليس بالرش أو الرذاذ، والتبخير يقوم بتعقيم الشخص، ويستمر مفعول التعقيم من 3 إلى 4 ساعات بعد ذلك .

وتابع "شبانة"، أن البوابة تقيس درجة الحرارة وإن وصلت أو زادت عن ٣٧,٥ تطلق صافرة لمنع الشخص من الدخول وتعطى إشارة فورا إلى الجهاز الإدارى وشئون العاملين ويحفظ الجهاز صورة هذا الشخص وتطلق صافرة إن قام بالمرور من نفس الجهاز خلال مدة 14 يومًا من مروره الأول وهى فترة العزل الصحى .

وأشار "شبانة"، إلي أن المادة التى يتم بها التبخير ليست كحول أو كلور عادى إنما هى مادة مرخصة من وزارة الصحة ويتم إنتاجها بمعامل الوزارة بالتعاون مع الهيئة العربية للتصنيع، ويحظر نهائيا استخدام مادة اخرى، ويتم توريدها شهريا للنقابة من الهيئة وفق التعاقد، موضحا أن هذه البوابة الإليكترونية الذكية للتعقيم، معتمدة رسميا من وزارة الصحة .

ونوه "شبانة، إلى أن نقابة الصحفيين هى المؤسسة الإعلامية الوحيدة حتى الآن التى استعانت ببوابة التعقيم الإليكترونية رغم ارتفاع سعرها؛ حفاظا على الزملاء .

وأكد شبانة، أن مجلس النقابة حريص كل الحرص ولدرجة الدقة الفائقة بهذا الملف المهم، ويستخدم أحدث وأفضل وسائل التعقيم والحماية للمبنى ومرتاديه، مشيرا إلي أن ذلك لا يغنى عن ضرورة الالتزام بكل إجراءات الوقاية الشخصية.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة