يونايتد يواصل زحفه نحو المربع الذهبي بثلاثية في أستون فيلافيديو.. الزمالك يحتفل بشعار "نادي القرن الحقيقي" على مبني وزارة الرياضةطاهر: تمنيت الانضمام للأهلي سريعًا لمعاصرة فايلر.. والخطيب سهَّل الصفقةماذا بعد الانقسام الدولي حول الخطر الايراني؟حوار مطول - طاهر يكشف 3 أمنيات مع الأهلي.. مركزه المفضل ورغبة الطفولةانسحاب ناشفيل من "الدوري الأمريكي يعود" بسبب فيروس كوروناقطار يونايتد يدهس أستون فيلا ويكتب تاريخا لم يحدث من قبل في بريميرليجمؤتمر ناري - مورينيو: تفاجأت من رغبة بورنموث في عدم الفوز.. والعالم بأكمله يعلم ما نستحقبوجبا: لم نفز بالدوري أو نتوج ببطولة.. علينا مواصلة العمل فهذا هو مانشستر يونايتديسرا تحتفل بعيد ميلاد صديقتها: "كل سنة وأنا حياتي كاملة بيكي"محمد صلاح يشيد بالحلقة الأولى من "جمجوم وبم بم" لمحمد عبدالرحمنأدوية الكوليسترول تقلل خطر الموت المبكر للأشخاص فوق 75 عامًاقائمة بأهم الأدوية المفيدة لمحاربة الانتفاخ وغازات البطنأحمد فلوكس يكشف تعرضه للسرقة: «كلموني على تليفوناتي القديمة»جورج وسوف: لا أستطيع منع قبلات المعجبين في زمن كوروناالسجيني: دفع 25% من قيمة تصالح مخالفات البناء وتقسيط الباقي على 3 أعوام«الريف المصري»: منطقة غرب المنيا ستكون أكبر تكتل زراعي في مصر بالكامل«الصحة»: مليون و450 ألف مستخدم لتطبيق صحة مصر خلال 3 أشهربئر العبد تسجل أول حالة وفاة بفيروس كورونا المستجد«ازرع وإحنا في ضهرك».. عاطر حنورة يوجه رسالة للشباب ومنتفعي الـ1.5 مليون فدان

رحل في الظل كما عاش.. في ذكرى محمد كامل الباحث عن الأدوار الصعبة

-  
محمد كامل
كتب - ضياء مصطفى:

تحل اليوم الأربعاء، ذكرى ميلاد الفنان محمد كامل، الذي ولد في 3 يونيو 1944.

لم يكن محمد كامل يومًا نجما سينمائيًا أو تليفزيونيًا على مدار تاريخه، لكنه كالملح في الطعام لا يمكن الاستغناء عنه، فخروجه من الكادر يضعفه، ولا دليل على ذلك أكثر مما قالته إسعاد يونس إنها حين تشاهد نجوم الأوسكار، فإن الفنان محمد كامل لو كان في ظروف أخرى لكان من بين الفائزين.

الفنان الذي قدم أول دور له في السينما في فيلم "حبيبي دائمًا" مع نور الشريف، انقطعت علاقته بها قبل وفاته بـ15 عامًا، إذ كان آخر أدواره في السينما من خلال دور الصحفي في فيلم "جاءنا البيان التالي" مع محمد هنيدي.

لكنه وجد ملاذًا له في الدراما وقدم في سنوات عمره الأخيرة عدة أعمال ناجحة منها "شارع عبدالعزيز، عباس الأبيض في اليوم الأسود، رجل وامرأتان"، وغيرها.

صاحب دور "زكريا أحمد" في أم كلثوم، كان حاضرًا مع جيل مخرجي الثمانينيات، فهو صديق حسن سلطان في "سواق الأتويس" مع عاطف الطيب، وهو سيد في "أحلا هند وكاميليا".

وقُد كرم عن دوره الشهير في فيلم المغتصبون، الذي جسد مشهد إعدامه في غرفة إعدام حقيقية، لكن في الوقت نفسه يرى أن دوره الأهم في مسلسل علي الزبيق، وقد كان يميل الفنان الراحل إلى الأدوار الصعبة، التي تفجر مواهبه.

كامل كان يحرص دائمًا على تقديم شخصياته بشكل مختلف، ويبحث في وجوه الناس إلى أن يستقر على الطريقة التي يقدمها بها، مثلما فعل في آخر أعماله شارع عبدالعزيز، حين استلهم شخصيته من قهوجي، كان شاهده في بداية طريقه الفني، وذهب إليه مجددا لاستهلام الشخصية منه.

وكما عاش في الظل في أدوار مساعدة، لا تبرز كل مواهبه، فقد رحل في الظل، إذ توفي في اليوم نفسه، 26 يوليو 2016، الذي رحل فيه المخرج محمد خان، فقد اهتم الإعلام ومنصات التواصل الاجتماعي بالفنان الراحل.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة