جزر المالديف تفتح أبوابها للزوار 15 يوليو.. بدون تأشيرة ولا فحص كوروناالسلامة أولا.. الملكة ليتزيا بإطلالة راقية وبسيطة بالكمامة.. صورمباشر – أستون فيلا (0) - (3) مانشستر يونايتد.. بوجبا جوووولرحلة هروب انتهت بكلبش.. سقوط المتهم بقتل زوجته في أوسيم"الوطنية للانتخابات" تحدد مهام لجان متابعة سير انتخابات مجلس الشيوخ"الوطنية للانتخابات": 100 رمز انتخابي للنظام الفردى و158 للقوائمالمتحف المصرى بالتحرير يمد 4 متاحف جديدة بالقطع الأثرية .. اعرفهموزيرة الثقافة تتابع انتظام العمل بالقومى للترجمة وتتفقد المسرح الخارجى للهناجروزيرة الثقافة تشهد انطلاق أمسيات الأعلى للثقافةحسين الجسمي يحصد 2.3 مليون مشاهدة بـ روح العشقوأنت معايا .. أغنية تامر حسني والشاب خالد تتجاوز 16 مليون مشاهدةأخيرًا رجع الجينز على مقاسي.. ريا أبي راشد تستعرض رشاقتها بعد العزل المنزليتسجيل نادر.. حرم عبد المنعم مدبولي تسأله ويجاوب.. الريحاني لم أره غير مرة واحدةالفائز بجائزة أفريما.. حمزة الفضلي يطلق أحدث أغانيه الدرهمشوكولاتة سايحة لـ حسن شاكوش وعمر كمال تحصد 17.4 مليون مشاهدةأغنية كورونا فيروس لـ محمد رمضان تحصد 21.4 مليون مشاهدةمن ألبوم شهد الحروف.. مو ضروري لـ ماجد المهندس تحصد 6.6 مليون مشاهدةمحمد صلاح يبدى إعجابه بمسلسل "جمجوم وبم بم"مي حلمي لـ زوجها محمد رشاد: أموت ولا تزعل ثانية بكرة بتاع ربنا مش بتاعناياسر سليمان يفتتح أولى فقرات حفل الأوبرا بأغنيات محمد رشدى

اقتراح برلماني باستبدال امتحانات 3 مواد لطلاب الشهادات الأجنبية بأبحاث

   -  
مجلس النواب

كتب - مصراوي:

تقدمت النائبة إيناس عبد الحليم، عضو مجلس النواب، باقتراح برغبة، موجه إلى رئيس مجلس الوزراء، ووزير التربية والتعليم، بشأن استبدال امتحانات "اللغة العربية والتربية الوطنية والدينية"، لطلبة الشهادات الأجنبية بالأبحاث، أسوة بسنوات النقل.

وأوضحت عبد الحليم، في اقتراحها، أن هذه المواد بالنسبة لطلبة الشهادات الأجنبية مثل IGCSE و SAT وغيرها، المعادلة للثانوية العامة المصرية، مجرد مواد نجاح ورسوب فقط ودرجاتها لن تُضاف للمجموع، فضلا عن أنه تم استبدالها بأبحاث لطلاب سنوات النقل في المراحل المختلفة، فضلا عن أنه سيكون هناك مردود إيجابي بهذه الخطوة.

وتابعت: "ولعل أهم تلك الإيجابيات هي توفير آلاف الأماكن وعبء الرقابة والإشراف على لجان امتحانات الثانوية العامة في كل محافظة، نظراً لأن عدد طلاب الشهادات الأجنبية في مصر ليس بالقليل، وبالتالي توجيه التركيز والاهتمام لطلبة الثانوية العامة المصرية الذين هم أصحاب الاستفادة الحقيقية من هذه الإمتحانات لأنها تؤثر في مجموعهم الإجمالي.

وأكدت أن هذا يساهم في توفير مبالغ كبيرة ومستلزمات طبية ستوجه لتعقيم لجان امتحانات طلاب الشهادات الأجنبية، بالإضافة إلي توفير المصاريف المعتادة في مثل هذه الامتحانات، وتقليل العبء على المراقبين وانتقالاتهم في مثل هذه الظروف.

ولفتت إلى أن هذا سيساهم في تقليل الاختلاط لتقليل الإصابات بالفيروس بين الطلاب والمراقبين نظراً لكبر عدد طلاب الشهادات الأجنبية، وتقليل المجهود على المصححين وتوفير جهدهم.

وأضافت أن إلغاء امتحانات هذه المواد سيساعد الوزارة في توفير أماكن باللجان وأموالاً ومستلزمات طبية وطاقة وجهد إداري يمكن استغلاله في امتحانات الثانوية العامة المصرية.

واقترحت استبدال امتحانات تلك المواد لطلاب الشهادات الأجنبية بعمل أبحاث أسوة بسنوات النقل.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة