الصين تكشف عن 29 بؤرة عدوى كورونا مرتبطة بسوق للبيع بالجملةالصحة السعودية لطبيب توفي بكورونا: لم نحذف اسمك من جدول المواعيد (فيديو مؤثر)عمدة سيول يسبب انقسامًا سياسيًا في بلاده بعد انتحاره.. والسبب «التحرش»تشارليز ثيرون تصور «The Old Guard» في المغربالأهلى يوافق على بقاء أزارو مع الاتفاق السعودي حتي نهاية الدوريتعرف على سر إطلاق لقب «سيد معزة» على ميسيعرضان يهددان بقاء كارلوس إدواردو مع الهلال السعوديقبل مواجهة الأهلي .. شفاء كافة حالات كورونا بفريق إنبياستدعاء حميد أحداد لقائمة منتخب المغرب للمحليينالدوري الإنجليزي.. وولفرهامبتون يتقدم على إيفرتون بهدف في الشوط الأولمحمد فضل يكشف موقف الجبلاية من استضافة نهائيات دوري أبطال أفريقياتريزيجيه أساسي والمحمدي على الدكة.. تشكيل أستون فيلا لمواجهة كريستال بالاس بـ الدوري الإنجليزيلن يحدث إلا ما كتب الله لنا.. شاهد عبد الله جمعة بصحبة محمد عبد الغنى ومصطفى محمدحرس الحدود ينفي التفاوض مع عنتر الزمالكرانيا المشاط: البنية التحتية المتقدمة تمهد الطريق أمام انتعاش اقتصادى شاملفيديو.. اللحظات الأولى لاندلاع حريق سوق توشكى فى حلوانزوجة مهندس مصرى تطالب بإعادته من السعودية بعد حصوله على البراءةغادة والى:النساء يقودن جهود مكافحة فيروس كوروناالجريدة الرسمية تنشر ضوابط متابعة المجتمع المدنى لانتخابات الشورىغرفة الغوص تطالب المراكز التقدم بطلب رسمى للاستفادة من مبادرة البنك المركزى

خلال ساعات.. محاكمة صاحب شركة ومهندس بتهمة عرض رشوة على معاون وزير الآثار

-  

تواصل محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، برئاسة المستشار جيلاني حسن، محاكمة مالك شركة ومهندس، بتهمة عرض رشوة علي معاون وزير الأثار للشئون الإسلامية، مقابل صرف مستحقات مالية لشركة المتهم الأول، وأوضحت التحقيقات أن المتهمين هم "م .ي"، مالك شركة للمقاولات، و "أ .م "، مهندس تنفيذي بالشركة .

وكشف قرار الإحالة قيام المتهمين بعرض رشوة علي موظف عام لأداء عمل من أعمال وظيفته، بأن عرضا علي "م .ع"، معاون وزير الأثار لشئون الاثار الإسلامية، مبلغ 150 ألف جنيه على سبيل الرشوة، مقابل موافقته علي صرف المستحقات المالية لشركة المتهم الأول لكن الموظف العام لم يقبل الرشوة منهما علي النحو المبين بالتحقيقات.

واستمعت النيابة العامة إلى أقوال الموظف العام، الذى شهد أنه باختصاصه الوظيفي بالإشراف علي مشروعات تطوير القاهرة التاريخية والبت في الطلبات المقدمة إليه من الشركات المتعاقدة علي ترميم المبان الأثرية، وذلك بإحالتها الي رئيس قطاع المشروعات بذات الجهة للبت فيها، مضيفاً أنه حضر إليه المتهم الثاني لتعاقد الشركة مع وزارة الأثار علي ترميم عدد من المبان الأثرية بقلعة صلاح الدين الأيوبي، وعرض عليه عطايا علي سبيل الرشوة مقابل صرف المستحقات المالية عن الأعمال المنفذة بالمشروع.

وتنص 107 مكرراً من قانون العقوبات قد جرى بأن "يعاقب الراشى والوسيط بالعقوبة المقررة للمرتشى، ومع ذلك يعفى الراشي أو الوسيط من العقوبة إذا أخبر السلطات بالجريمة أو اعترف بها، ومفاد هذا النص بصريح لفظه وواضح دلالته إن إخبار الراشى أو الوسيط بالجريمة، وكذا اعترافه بها صنوان فى تحقيق العذر المعفى من عقوبة الرشوة، فيقوم أحدهما مقام الآخر فى ترتيب الإعفاء من هذه العقوبة.

وتؤكد المادة 109 أن من عرض رشوة ولم تقبل منه يعاقب بالسجن وبغرامة لا تقل عن خمسمائة جنيه ولا تزيد على ألف جنيه وذلك إذا كان العرض حاصلاً لموظف عام، فإذا كان العرض حاصلاً لغير موظف عام تكون العقوبة الحبس لمدة لا تزيد على سنتين او غرامة لا تجاوز مائتى جنيه.

وتنص المادة 103 أكدت أن كل موظف عمومى طلب لنفسه أو لغيره أو قبل أو أخذ وعدًا أو عطية لأداء أعمال وظيفته يعد مرتشياً ويعاقب بالأشغال الشاقة المؤبدة وبغرامة لا تقل عن ألف جنيه ولا تزيد على ما أعطى أو وعد به.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة