أستاذ بجامعة أكسفورد: هناك بريطانيون محصنون ضد الفيروسات التاجية دون إصابة سابقةالطفرة الجديدة من كورونا بأوروبا وأمريكا أكثر انتشارا وأقل شراسة.. دراسة توضحإخلاء سبيل "دينا مراجيح" بعد القبض عليها بتهمة بث فيديوهات خادشة للحياءالتحريات: المتنمران على الطفل السودانى اعتادا تصوير مقاطع ونشرها للتربحالطفل السودانى المعتدى عليه: المتهمان ألقيا حجارة على واستوليا على حقيبتىإحالة سما المصرى للمحاكمة بتهمة جديدة.. بعد الحكم عليها بالحبس 3 سنواتبحد أدني 275.5 درجة.. فتح باب التقديم لمدارس التمريض في محافظة كفرالشيخ.. تعرف على الموعدزراعة 67 ألفا و977 فدان أزر في موسم العام الحالي بالغربية| صوربالصور .. تشييع جثمان الفنان محمود جمعة بمقابر الشموت ببنهااعترافات فتاة التيك توك باستقطاب الشباب لممارسة الأعمال المنافية للآدابفيديو .. خطوات تعلم الديجيتال أرتفيديو .. إڤانيسنس يطرح أحدث كليباته The Game Is Overمشاهير الفن يغيبون عن جنازة الفنان محمود جمعةبعد رحيله..جانب الكتابة الغنائية للراحل محمود جمعةبكلمات مؤثرة .. محمد عز ينعي محمود جمعةمحمد إمام يقدم واجب العزاء في محمود جمعةمحمود جمعة وقصة الإنطلاق بعد الستينسـيرين عبد النـور تشارك جمهورها صورة برفقة عائلتهاسيرخيو راموس.. بيتشيتشي ما بعد الكوروناأرتيتا: هناك مكان لـ أوزيل دائما في أرسنال

كيف كان يمضى البريطانيون الإجازات في فترة الثمانينات؟ (صور)

   -  

يمضي البريطانيون العطلات الرسمية بطريقتهم الخاصة، من خلال الذهاب إلى المنتزهات أو المنتجعات أو إلى السياحة في البلدان الأخرى، وخلال فترة الثمانينات كان يتوجه البريطانيون إلى سلسلة منتجعات العطلة "Butlin's"، والتي نشأت في فترة ما بعد الحرب، حيث كانت تقم نوعاً جديداً من الرفاهية غير المكلفة للعائلات العاملة.

ووفقا لما ذكرته شبكة "CNN" الإخبارية الأمريكية، تمثلت منتجعات "Butlin's" في مخيمات قائمة بذاتها، حيث يقضي الضيوف العطلة في أكواخ خشبية، ويقدم لهم الطعام وسبل الترفيه في موقع المخيمات.

وتميزت منتجعات "Butlin's" بأنها كانت تقدم "عطلة لمدة أسبوع مقابل أجر لمدة أسبوع" ، بحسب ما جاء في الإعلان عنها لأول مرة، خاصة في فصول الصيف.

 وأشارت شبكة "CNN" الإخبارية الأمريكية إلى أنه حينما وصل المصور باري لويس في فترة الثمانينيات، كان هناك عدد أقل من العائلات والمزيد من العازبين، مشيرة إلى أنه لا يزال لويس، البالغ من العمر 71 عاماً يتذكر سمعة المنتجعات المبهرة.

وقال المصور باري لويس في تصريحات لـ سي إن إن الأمريكية، إنه كان ينظر إلى منتجعات Butlin's على أنها مذهلة حينما كان طفلا صغيرا، لافتا إلى أهله لم يكن لديهم القدرة على تحمل تكلفة الذهاب إلى هناك.

وأوضحت شبكة "CNN" الإخبارية الأمريكية، أن فكرة المخيمات في منتجعات Butlin's  أطلقها بيلي بوتلين في عام 1936، عن طريق قانون العطلات المدفوعة الأجر مع حكومة المملكة المتحدة، والذي أعطى العمال الحق في إجازة مدفوعة الأجر لأول مرة. وبُنيت العديد من المواقع في المدن الساحلية البريطانية على مدى العقود الثلاثة التي تلت ذلك.

وأصبحت هذه المخيمات أكثر شيوعا وازدهرت بعد الحرب العالمية الثانية، حيث كانت تستقبل أكثر من مليون زائر سنوي في ذروة منتصف الستينيات. وعند توليه وظيفة صيفية بمطبخ منتجعات "Butlin"، في عمر المراهقة، عام 1966، وجد لويس بأن المنتجعات "عوالم مغلقة" مجهزة بكل شيء من مسارح، وقاعات ترفيهية، وصالات رقص، ومسابح، وبحيرات لركوب الزوارق، وصالونات تصفيف الشعر، وحتى كنائس.

 وخلال فترة الثمانينيات، بدأ الانبهار بمنتجعات "Butlin's" يختفي تدريجيا، إذ باتت الرحلات إلى أوروبا بأسعار معقولة، مما قلّل من مكانة العطلات المحلية وأدخل المنتجعات في حالة تدهور اقتصادي، وأُغلقت العديد من المخيمات في السنوات التالية.

أطفال يلعبون في حوض مياه
شخص ينام على الأرض
لعب الأطفال
لقطة للمشاركين في إحدى مسابقات الركبتين سيئة السمعة في المخيمات
موظفون يقومون برقصة جديدة
وصول عائلة إلى منتج بلتينك عام 1982
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة