صورة.. أحمد حاتم يكشف شخصيته في فيلم "الغسالة"بعد وجوده بحلقاته الاولى.. أحمد السعدني يهنىء فريق عمل "جمجوم وبم بم"حفل شعري لكل من أحمد عزب ومحمد ياسر على مسرح النهر بساقية الصاويعاصي الحلاني يستعيد ذكرياته مع نجوم لبنان في الغناءلاكاسادي بابل.. بين البطل النبيل واللص الظريفنادر حمدي عن عمرو دياب: بيشتغل كأنه مانجحش قبل كدهمصطفى فكري يكشف للوفد تعليقات الجمهور على رومانسية مراد وغالية في ونحب تاني ليهسياسات الإسكان الجديدة فى حديث الرئيسطلاب الثانوية العامة بطنطا: امتحان الجغرافيا سهلايكاردا: وضع إستراتيجيات جديدة لإنشاء نظم زراعية مرنةطلاب الثانوية علمي علوم: امتحان الكيمياء جاء في مستوى الطالب المتوسططلاب الثانوية ببورسعيد: الكيمياء كانت في مستوى الطالب المتوسطالهيئة العربية للتصنيع تسلم مستشفي 57357 كبائن تعقيم وسيارات لنقل الأدويةالقومي لحقوق الإنسان يشارك في لقاء عن التعليم بالمنطقة العربيةمحافظ القاهرة: تشكيل لجنة لبيان تأثر سوق توشكى بحلوان من الحريقرئيس جامعة بني سويف يتفقد لجان امتحانات السنوات النهائية بالكلياتطلاب إعلام عين شمس يخلدون حياة المنسي بمشروع تخرج "دشمة" "في ضهرك شعب"سليمان: تحقيق التنمية المستدامة في الثروة الحيوانية والداجنة"الواقع الافتراضي والواقع المعزز في المكتبات" في محاضرة رقمية لمعهد جوته.. السبت"مكتسبات ثورة يوليو 52" في مسابقة جديدة بقصور الثقافة.. تعرف على الشروط والجوائز

بعد وفاة زوجها رجائي الميرغني.. خيرية شعلان: شارك في معارك الدفاع عن حرية الصحافة واستقلال النقابة

   -  
رجائي الميرغني

توفي الكاتب الصحفي الكبير رجائي الميرغني، نائب رئيس تحرير وكالة أنباء الشرق الأوسط سابقا، ووكيل مجلس نقابة الصحفيين الأسبق،  فجر اليوم الأربعاء؛ إثر أزمة صحية صدرية، عن عمر ناهز 72 عاما.

وقالت خيرية شعلان، قرينة الميرغني، ونائب رئيس تحرير الوكالة سابقا، إن الراحل "ارتبط بالعمل النقابي منذ عام 1980، وشارك في مختلف معارك الدفاع عن حرية الصحافة واستقلال النقابة، كما شارك في حرب أكتوبر ١٩٧٣واصيب خلالها". 

عمل الميرغني محررًا بقسم الأخبار بوكالة أنباء الشرق الأوسط عام 1970 ، وتنقل بين مختلف إدارات التحرير، وتخصص في الشئون الفلسطينية والعربية، وتولى منصب مدير مكتب وكالة أنباء الشرق الأوسط في صنعاء خلال الفترة من ١٩٨٨ إلى ١٩٩٢، وعمل نائبا لرئيس التحرير بوكالة أنباء الشرق الأوسط اعتبارا من 2007 والمسئول عن شبكة المراسلين بالوكالة.

وأسهم الراحل، ضمن لجنة صحفية قانونية، ضمت أحمد نبيل الهلالي والمستشار سعيد الجمل والدكتور نور فرحات وحسين عبدالرازق ومجدى مهنا، في صياغة إعداد "مشروع قانون الصحافة" إبان أزمة القانون "93 ".

وشارك أيضا مع الزميلين صلاح الدين حافظ وحسين عبدالرازق في صياغة مشروع ميثاق الشرف الصحفي الذي أقرته الجمعية العمومية في يونيو 1996.

والميرغني من مواليد المنيا عام ١٩٤٨، وشغل عضوية مجلس نقابة الصحفيين لمدة 8 سنوات بدءا من عام ١٩٩٥ وحتى عام ٢٠٠٣، كما شغل منصب وكيل أول مجلس النقابة خلال الدورة من عام ١٩٩٩ وحتى ٢٠٠٣. 

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة