النيابة تبدأ التحقيق مع بسام زكي في الاتهامات المنسوبة إليه بالتحرشرئيس الوزراء العراقى يجدد رفضه للاعتداءات التركية المتكررة على بلادهوزيرة التضامن: طفرة فى المعاشات الفترة المقبلة.. واستمرار التقدم لـ"تكافل وكرامة"الرى: خلال 9 سنوات مدة مفاوضات سد النهضة لم يتم التطرق إلى حصص المياهمجلس الوزراء يستجيب لحالة عم عاطف ويجرى له جراحة بعد حواره مع اليوم السابعوزيرة التضامن: 60 مليار جنيه زيادة فى المعاشات فى العام المالى الجديدالأزهر للفتوى يحدد 9 توصيات للحد من ظاهرة التحرش.. ويؤكد: سلوك عدوانىنبيلة مكرم: لا توجد توجهات ضد العمالة المصرية وكل ما يتردد محاولات للوقيعة بين الشعوبوزيرة التضامن: نولى اهتماما كبيرا بقطاع الرعاية الاجتماعية.. وتسهل شروط كفالة الأطفالوزيرة التضامن: رئيس الوزراء أصدر قرارا لتسهيل شروط كفالة الأطفال للأسربرلماني: هناك خلط في تنفيذ القرارات الخاصة بالعقارات المخالفةبرلماني: الدولة منحت الصناعة والتجارة أولوية ساهمت في تحقيق نهضة اقتصاديةوزيرا التنمية المحلية والإسكان يتابعان مشروع توسعات محطة معالجة صرف صحي برأس البر21 ألف شكوى في 30 يومًا.. مدبولي يُتابع جهود منظومة الشكاوى الحكومية الموحدةمواعيد متناسقة.. "الوفد" يشيد بجدول انتخابات مجلس الشيوخ66 يومًا حتى إعلان النتيجة.. كل ما تريد معرفته عن انتخابات مجلس الشيوخ (فيديوجرافيك)الكنيسة تكشف موقفها من إعادة فتح باقي إبراشيات الجمهوريةللحد من دهس المواطنين.. "نقل النواب" تقترح التوسع في إنشاء مسارات خاصة بالمشاةبايرن ميونيخ يحقق الثنائية المحلية بتتويجه بكأس ألمانيااتحاد الكرة: ما يقرب من 27 حالة بـ كورونا في الأندية.. وأخطرنا الزمالك بنتائج المسحة

مقترح برلماني بتغريم بائعي الكمامات المغشوشة ومجهولة المصدر 4 آلاف جنيه

   -  
مجلس النواب
كتب - مصراوي:

تقدمت النائبة آمال رزق الله، عضو مجلس النواب، باقتراح برغبة موجه لرئيس مجلس الوزراء ووزيري الصحة والداخلية، بشأن توقيع عقوبة على بائعي الكمامات المغشوشة ومجهولة المصدر على الأرصفة والعربات تصل إلى 4 آلاف جنيه

وقالت النائبة، في بيان لها، إنه بعد الزام الحكومة جميع المواطنين بارتداء الكمامات وتعريض من يخالف ذلك للعقوبة بغرامة مالية ومنع دخول أي مواطن إلى أي جهة عمل بدون كمامة، انتشرت ظاهرة بيع الكمامات مجهولة المصدر والمغشوشة على الأرصفة والعربات، والتي تفتقد لكافة المواصفات الخاصة بالتعقيم والحماية.

وأضافت: انتشرت عربات محملة بكمامات مجهولة المصدر ومغشوشة، ومنها ما تم إعادة استخدامها مرة أخرى بعد غسلها، لا سيما أمام المصالح الحكومية والجهات، لبيع تلك الكمامات على المواطنين بأسعار زهيدة.

وتابعت:" سيؤدي ذلك إلى حدوث كارثة حقيقية في معدل الإصابات اليومي، لا سيما وأن الكمامات معاد استخدامها مرة أخرى، فعند ارتداءها من قبل شخص مصاب فسيتم نقل العدوى إلى شخص آخر".

وأضافت: "هذه نتاج طبيعي للأسعار المرتفعة التي فرضتها الصيدليات على الكمامات، ما أدى إلى رفع أسعارها سبعة أضعاف السعر الطبيعي قبل أزمة فيروس كورونا، الأمر الذي خلق مثل هذه الظواهر والتي تنذر بكارثة وستهدر جميع الجهود التي اتخذتها الدولة على مدار الشهور الماضية في مكافحة فيروس كورونا".

وطالبت بوضع عقوبة جديدة على هؤلاء الباعة، تقدر بنحو 4 آلاف جنيه، ومواجهة انتشارهم في المناطق وأمام المصالح الحكومية، بجانب تحديد تسعيرة ثابتة للكمامات بالصيدليات حتى تكون في متناول الجميع.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة