عمرو الجنايني: أعمل بدون أجندة.. ولا أسعى إلى رئاسة «الجبلاية»صفقة مهمة جدًا للأهلي .. ميدو: طاهر محمد طاهر سيصبح واحدا من أهم اللاعبين في القلعة الحمراءميدو يتغنى في عمرو الجنايني: نسي أنه زملكاوي منذ بداية عمله بالجبلايةفي خطاب رسمي .. فيفا يلزم اتحاد الكرة بموعد عمومية اللائحة الجديدةعمرو الجنايني: برزنتيشن تعود لرعاية الدوري المصري بشروطسيلتا فيجو يفرض التعادل على أتلتيكو مدريد في الليجااعتماد عقد طلعت يوسف مديرًا فنيًا للموسم الجديد.. 25 قرارًا في اجتماع مجلس نادي الاتحاد السكندريترتيب الدوري الإيطالي بعد فوز ميلان على يوفنتوسمباريات في الدوري كانت تؤجَّل بـ «مكالمة».. عمرو الجنايني: إيقاف المجاملات أهم إنجازاتي في اتحاد الكرةأمين صندوق "مستثمري أكتوبر": تراجع سعر الكمامات سببه زيادة المعروضكاميلا مورنو على طريقة women in black بعيداً عن ليوناردو دى كابريو.. صوربعد وفاة والدتهما.. خروج توأمين من مستشفى العزل بإسنا جنوب الأقصر |صورعبدالغفار: ميكنة المستشفيات الجامعية لتواصل آمن بين مرضى كورونا والأطباءبـ 4 محافظات.. السياحة تسلم 11 فندقا شهادة السلامة الصحية للتشغيلحبس وغرامة.. اقتراحات النواب تغلظ عقوبة الطعن في الأعراض وخدش سمعة العائلاتالحرية يعلن تولي مجلس رئاسي لإدارة شئون الحزب بعد استقالة حسب اللهمصر للطيران تتسلم الطائرة السادسة من طراز إيرباص A320Neoترأس تحرير الجمهورية وعُين بـ"الشورى".. معلومات عن محمد علي إبراهيمكاميرات حرارية عالية الدقة لقياس درجة حرارة المترددين على البرلمانالسياحة: 8 مراكز للأنشطة البحرية والغوص واليخت يتسلمون شهادة السلامة الصحية

كيف غير فيروس كورونا نظرة الموظفين لحياتهم المهنية والأسرية؟

   -  

تتذكر تناول فنجان القهوة فى الصباح والوقوف لوقت طويل فى طوابير سواء لالتحاق بإحدى الحوافل أو لإنجاز بعض الأوراق الرسمية، ثم الوصول لمكتب العمل والجلوس بين الزملاء لإنجاز المهام المطلوبة طوال ساعات العمل، ثم الذهاب للمنزل أو التنزه مع بعض الأصدقاء، جميع هذه الطقوس اليومية، تغيرت منذ انتشار فيروس كورونا المستجد، ومطالبة العالم بالالتزام بالجلوس فى المنزل، مع حدوث بعض التغيرات التى أشار إليها تقرير منشور بموقع صحيفة "مترو" البريطانية.

العمل من المنزل 

تحول العمل بعد انتشار فيروس كورونا، من العمل من المكتب إلى العمل من المنزل مع تناول كوب من الشاى الساخن، واستخدام شبكة الإنترنت المنزلية لإنجاز المهام عبر الإنترنت، وإجراء الاجتماعات "أونلاين"، مما جعل بعض الشركات تفكر فى استمرار فكرة العمل من المنزل حتى بعد انتهاء فيروس كورونا، لما له من مزايا مختلفة منها التقليل من استهلاك موارد الشركة.

ممارسة التمارين الرياضية 

ساعد العمل من المنزل فى تقليل الوقت الذي يقضيه الموظف بين  التنقل فى وسائل المواصلات، للذهاب للعمل، وتوفير الوقت فى ممارسة التمارين الرياضية وتناول الطعام الصحى، بدلاً من تناول الوجبات السريعة.

مرونة العمل 

يساعد العمل من المنزل على تقليل الشعور بالإرهاق والتعب والتعرض للإصابة بالأمراض العقيلة الناتجة عن ضغط العمل،  لكن فى نفس الوقت تعتبر مشكلة للموظف المبتدىء لأنه يفتقد فى هذه الفترة التواصل البشرى والتفاعل الجماعى، ورفع الروح المعنوية والحماس وبالتالى الشعور بالوحدة والإحباط، والانتماء للشركة، لذلك يجب على رؤساء العمل إيجاد طرق مختلفة لدعم الموظفين.

تقوية الترابط الأسرى 

ساعد العمل من المنزل على تقوية الترابط الأسرى بين الموظف وأفراد أسرته، لكنه فى نفس الوقت، قد يصعب عليه العمل فى وجود أطفال دائمين الصراخ واللعب، مما يتطلب البحث عن غرفة مناسبة للعمل من المنزل.

فقدان الوظفية 

شهدت المملكة المتحدة ارتفاعًا في البطالة إلى 10٪ من السكان العاملين، والذي يبلغ حوالي 2000000 شخص، خلال فترة انتشار فيروس كورونا،  مما أثر بشكل كبير على طريقة تفكير الموظفين فى عملهم وإيجاد بدائل أخرى فى حالة فقدان الوظيفة، والعمل على تطوير الأداء المهنى للحصول على وظيفة أفضل.

العمل بين الأطفال
العمل من المنزل
تغير الحياة المهنية
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة