هل المرضى بإمكانهم سماع ما يقال لهم عند احتضارهم؟.. دراسة تكشفمرتضى منصور: رئاسة الزمالك بالنسبة لى أغلى من مليارات العالمأمير مرتضى: جروس رفض الاستمرار مع الزمالك وتسبب فى أزمة مع اللاعبيناللجنة الطبية للجبلاية: المسحة الرابعة للأندية لوباء كورونا سلبيةمرتضى منصور: رمضان صبحى "زملكاوى".. والمعلم يعشق الأهلىمحمود عبد الحكيم: "الدورى فيه هجاصين.. ومصطفى فتحى أحرف من صلاح"مرتضى منصور: كنت أنوى عدم الترشح لرئاسة الزمالك قبل رسائل قطر3 حلول فى رأس حسام البدرى لإنهاء أزمة الهجوم فى المنتخبوجيه أحمد: مسحة كورونا للحكام 16 يوليه وتم صرف المستحقات الماليةمرتضى منصور: الكاف عرض إقامة نصف نهائى دورى الأبطال بالمغرب والنهائى بالقاهرةرئيس الزمالك: بإمكانى شراء ميسى الآنكلهن سيدات.. تعافي وخروج 10 حالات كورونا من عزل مستشفى قنا العام ..شاهدانتهت- يونايتد (2)-(2) ساوثامبتون.. تعادل مثير في الـ+90تشكيل ريال مدريد – عودة شجرة الكريسماس.. خماسي في الوسط أمام غرناطةسوسيداد يقهر فياريال ويهدي بطاقة دوري الأبطال لـ إشبيلية.. واقتراب هبوط أجيريانتهت في إسبانيا - غرناطة (1) (2) ريال مدريد.. خطوة أقرب إلى اللقبالنني ينتصر على كريم حافظ.. بيشكتاش يقهر مالاتياسبورراموس يتحسر على استقبال هدف: كورتوا كان قريبا من رقم قياسيميدو يعلق على "معركة" الأهلي والزمالك.. ويوجه رسالة للدولةحكم جزائري يتحدث عن ركلة جزاء للأهلي تسببت في إيقافه لمدة عام

الصحة: هيدروكسي كلوروكين أثبت فعاليته في علاج الحالات البسيطة والمتوسطة.. فيديو

   -  
كورونا

قال الدكتور مصطفى غنيمة، رئيس قطاع الرعاية العلاجية بوزارة الصحة، إن دواء هيدروكسي كلوروكين متواجد في بروتوكول علاج فيروس كورونا في مصر .

وأضاف مصطفى غنيمة  في مداخلة هاتفية مع الإعلامي شريف عامر في برنامج " يحدث في مصر " المذاع على قناة " إم بي سي مصر"، :"   جميع دول العالم تعمل على ابحاث علمية فيما يتعلق ببروتوكول العلاج وتم تشكيل لجنة علمية من وزارة الصحة تتواصل مع منظمة الصحة العالمية للتعرف على معلومات بروتوكولات العلاج عالميا".

وتابع مصطفى غنيمة:" هيدروكسي يستعمل للحالات البسيطة والمتوسطة فقط لا غير وله محاذير معينة عند استعماله واثبت فاعلية في الحالات البسيطة والمتوسطة".

واكمل :" الأصحاء ليسوا في حاجة إلى الفيتامينات ومن يحتاج الحصول على الفيتامينات هم المخالطون للمصابين بفيروس كورونا، ولدينا أكثر من 5000 وحدة ومركز صحي يقوم بتوزيع بروتوكول العلاج  للمخالطين والمصابين المعزولين منزليا ".

وأوضح:"  هناك مواصفات للكمامة القماس وتبدا بعض المصانع في انتاجها، ويتم استعمالها اكثر من مرة"، مؤكدا أن  ارتداء الكمامة  يحد من انتشار فيروس كورونا.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة