رسميا - الكاميرون تخطر كاف بالاعتذار عن عدم استضافة دوري أبطال إفريقياوزير الرياضة: نرحب باستضافة دوري الأبطال وتواصلنا مع أبوريدة.. ونتابع حالة الشحنمران الأهلي – تدريب بـ كرات الجيم.. وتركيز على الجانب الخططيالنقل: نقلنا بالسكة الحديد أمس 635 ألف راكب مع إجراءات الوقاية ضد كورونا"الصحة" توجة العاملين بعقد اجتماعات للوقاية من كورونا إلكترونياالسياحة: مغادرة السياح دون تسجيل إصابات بكورونا يعزز ثقة الإجراءات المصريةرئيس المدن الجامعية للأزهر: تغيير مكونات الوجبات بناء على مقترحات الطلابفتوى اليوم.. حكم شراء أضحية أصيبت بكسر أكثر من نصف قرنها فهل يجزئ؟وزير التعليم العالى يبحث التعاون مع سفير الصين بالقاهرة لإنتاج لقاح كوروناالسفارة البريطانية بالقاهرة: مصر ستكون شريكا أساسيا فى قمة تغير المناخ 2021اليوم السابع: سيارات مصر تدخل عصر الغاز الطبيعى بتوجيهات الرئيسمطار القاهرة يستقبل 7 رحلات تقل 1191 مصريا من 4 دولابنه وصفه بالمخيف.. وحقيقة دخوله مستشفى الأمراض العقلية.. حكايات علي الكساربمشاركة هند صبري ودرة .. 53 فنانًا يشاركون في إعادة تقديم أغنية "كلمتي حرة" لـ"مثلوثي"علي الطيب لـ"مصراوي": مررت بظروف نفسية صعبة وراضٍ بقضاء اللهعلي الطيب لـ"مصراوي": أنا طبيب نفسي في "الحارث".. وهذه ظروف موافقتيياسمين صبري تخطف الأنظار في أحدث ظهور لهابعد إعلان اعتزالها الفن.. لقاء سويدان تعود بعمل مسرحيرانيا يوسف تنشر صورًا من عطلتها الصيفيةمحمد رمضان ينشر صورة من كواليس "تيك توك"

الجنايات تحاكم اليوم 3 متهمين بحيازة مفرقعات فى المطرية

-  

تنظر محكمة جنايات أمن الدولة العليا طوارئ، اليوم، المنعقدة بمجمع محاكم طرة، برئاسة المستشار معتز خفاجى، محاكمة 3 متهمين لاتهامهم بحيازة مواد مفرقعة وأسلحة نارية بمنطقة المطرية.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار معتز خفاجى، وعضوية المستشارين سامح سليمان ومحمد عمار وسكرتارية سيد حجاج ومحمد السعيد.

ووجهت النيابة العامة للمتهمين ، فى القضية رقم 55 لسنة 2020 جنايات أمن الدولة طوارئ، أنه بتاريخ 31 مارس من عام 2013، أحرز المتهمين وحازوا مواد مفرقعة بارود أسود قبل الحصول على ترخيص بذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

وجاء فى التحقيقات أن المتهمين أحرزوا وحازوا سلاح نارى مششخن بندقية آلية مما لا يجوز الترخيص بحيازته أو إحرازه، أحرزوا ذخائر مما تستعمل على السلاح النارى محل الاتهام السابق.

يذكر أن المشرع وضع القانون رقم 394 لسنة 195 بشأن الأسلحة والذخيرة، والمعدل بالقانون رقم 6 لسنة 2012، نص على أنه يعاقب بالسجن وغرامة لا تتجاوز 5 آلاف جنيه كل من يحرز بالذات أو الوساطة بغير ترخيص سلاحًا من الأسلحة المنصوص عليها بالجدول رقم "2" وهى الأسلحة غير المششخنة.

وكما نص على القانون على أنه عقوبة السجن المشدد وغرامة لا تتجاوز 15 ألف جنيه كل من يحوز أو يحرز بغير ترخيص الأسلحة المنصوص عليها فى القسم الأول من الجدول رقم "3"، وهى مسدسات فردية الإطلاق والبنادق المششخنة، وتكون العقوبة السجن المؤبد وغرامة لا تتجاوز 20 ألف جنيه من أحرز أسلحة المنصوص عليها فى القسم الأول من الجدول رقم "3"، وهى المدافع و المدافع الرشاشة، والمسدسات سريعة الطلقات.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة