أوبك تطلق تقريرها الاحصائى السنوى 2020 وتؤكد تراجع انتاج النفط الخام فى العالمبرنامج "تحفيز المجموعات" من "فيس بوك" يختار 11 مشاركاً من مصرالأسهم الأوروبية تصعد بدعم من آمال فى لقاح لكورونا وإجراءات تحفيزيةأخبار البورصة اليوم الاثنين 13-7-2020ستاندرد اند بورز تخفض توقعاتها للأسواق الناشئة وتحذر من أضرار دائمةوزيرا النفط السعودى والنيجيرى يؤكدان فى بيان مشترك التزامهما التام باتفاق أوبك+المصرية العالمية للسيارات تغزو الساحل الشمالي بفرع جديد لـ رينوخطوة بخطوة.. كيف يتم تحويل السيارة للعمل بالغاز الطبيعىالريال الإيرانى يهبط إلى مستوى قياسى منخفض أمام الدولار الأمريكىحبس المتهمين بسرقة دراجة نارية من مزارع بمشتول السوق بالشرقيةتأجيل محاكمة 11 متهما بـ"التخابر مع داعش" لجلسة 10 أغسطسإحالة صاحب مخزن للمحاكمة لحيازته 1029 عبوة مستحضرات تجميل مجهولة بالقاهرةسقوط عاطل قبل ترويجه مخدر الاستروكس ببولاق الدكرورتجديد حبس 17 متهم بنشر أخبار كاذبة 45 يوماًمصرع شاب إثر اصطدامه بالقطار أثناء لهوه بالطائرة الورقية فى الغربيةتجديد حبس متهم بالاستيلاء على 6 ملايين جنيه بزعم توظيفهم فى تجارة الفاكهة"الحب الأعمى".. اغتصبها قبل زفافها بأسبوعين والنتيجة طفلة بريئة فيديوبسرعة طائرة.. تغريم سيدة إيطالية لقيادة سيارتها بسرعة 703 كيلومترات بالساعة59 مرشحا محتملا تقدموا بأوراقهم لانتخابات «الشيوخ» في اليوم الثالث«الداخلية» تكشف حقيقة قيام خارجين على القانون بتسلق أسطح المنازل وسرقة محتوياتها بالشرابية

دوائر محاكم الاستئناف تواصل عملها لليوم الثالث بانتظام بتطبيق الإجراءات الوقائية

-  

تواصل دوائر محكمة استئناف القاهرة عملها ، اليوم الأربعاء ، لليوم الثالث على التوالى العمل بها ، مع تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية و التعليمات التى أصدرها من قبل المستشار بدرى عبد الفتاح رئيس محكمة استئناف القاهرة.

من جانبه أكد المستشار محمد سيف عضو المكتب الفنى بالمحكمة ، إن رئيس المحكمة يتابع بنفسه تنفيذ الإجراءات الوقائية و التعليمات التى كان قد أصدرها ، حيث كلف حرس المحكمة بمتابعة تنفيذ المواطنين للتكليفات الواردة بقراره السابق المتضمن هذه التعليمات.

واضاف المستشار سيف لليوم السابع فيما يتعلق بالعمل والعودة بشكل كامل للعمل بالمحاكم ، قال إن قرار رئيس المحكمة يتعلق بعمل الدوائر خلال شهر يونيو ، على أن تعمل الدوائر لمدة 4 أيام فى الأسبوع ، ووفقا لتطورات الأحداث سيتم وضع الإطار المناسب للعمل لما بعد دور يونيو ، مشيرا إلى أن القرار السابق لرئيس المحكمة كان ينص على أن يكون دور يوليو واغسطس أدوار كاملة ، لكن الأمر كله يكون محل الدراسة وفقا للاحداث. وانتظم العمل فى دوائر محكمة استئناف القاهرة ، الاثنين الماضى ،  وذلك بعد فترة تأجيل المحكمة لجلساتها قاربت الشهرين ، بسبب الإجراءات التى اتخذت لمواجهة تفشى فيروس كورونا.

وتعمل دوائر محكمة الاستئناف لمدة 4 أيام فى الأسبوع خلال دور يونيو ، بعد أن كانت تعمل خلال مايو يومين فقط ، وتم توزيعها وفقا لقرار رئيس محكمة استئناف القاهرة المستشار بدرى عبد الفتاح، فبالنسبة للدوائر الجنائية ونقض الجنح،  تنعقد جلساتها في الأربع أيام الأولي من أيام دور الانعقاد .

أما الدوائر المدنية [ مدني عام - تعويضات - تجاري - إيجارات - عمال - طلبات رجال القضاء ] ودوائر الأسرة ، تنعقد جلسائها لمدة أربع أيام تقسم على النحو التالي ( السبت، الأحد ) ، ( الثلاثاء الأربعاء).

وإعادة العمل بدوائر محكمة استئناف القاهرة ، مع اتخاذ عدد من الاحتياطات منها ، تطهير كافة القاعات والمداولات يومية تحت إشراف أعضاء المكتب الفني ، وقصر الدخول على أصحاب الشأن والمحامين . كما تم التشديد على الالتزام بارتداء الكمامة كشرط الدخول دور المحاكم . ومنح رئيس المحكمة لكل رئيس دائرة صلاحية تنظيم نظر الجلسة بقاعة المحاكمة بالشكل الذي يتراءى له بما يكفل منع التكدس حفاظا على السلامة العامة مع الحفاظ على المسافة الأمانة بين المستشارين أعضاء الدائرة وبين الأشخاص الحاضرين سواء محامين أو متقاضين .

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة