وزير الطيران المدنى يتفقد مطارى شرم الشيخ وطابا الدوليين.. صورالأوقاف: القاهرة تتصدر المديريات فى مبيعات صكوك الأضاحى بـ 3 مليون جنيهفيديو.. سائحون يوثقون شعورهم بالسعادة فى ختام زيارتهم لمصرحى الدقى يضبط 9 درجات نارية ويغلق محل حلاقة بدون ترخيص ويحرر 12 محضرادرجة الحرارة المتوقعة اليوم السبت 11/7/2020 بمحافظات مصرحالة الطقس اليوم السبت 11/7/2020 فى مصرمواقيت الصلاة اليوم السبت 11/7/2020 بمحافظات مصر والعواصم العربيةعميد فنون جميلة حلوان: عرض التحقيقات مع فتاة وطالب التحرش على رئيس الجامعةلو عايز تحول لابنك من مدرسة لأخرى.. اعرف طريقة التحويل إلكترونيا بالقاهرةتابوت لرمسيس وتمثال أمنمحات.. معلومات عن أحدث قطع منقولة للمتحف الكبيرصحة شمال سيناء تعلن بروتوكول التعامل والعلاج لمصابى كورونامحافظ الاسكندرية يحذر من ارتياد الشواطئ المفتوحة بأطراف المدينةجمهور أوبرا الإسكندرية يعود إلى منارة الفن مع اتباع على إجراءات الوقاية.. صورمحافظة الإسكندرية تحذر المواطنين من خطورة نزول البحر فجرا أو ليلاالإفراج الصحى عن طاقم سفينة تنقيب عن البترول روسية بعد إجراء الفحص بميناء الغردقةتضامن الشرقية عن واقعة طفل البلكونة: كان عاوز يهرب من البيتتعرف على جهود حملة "معا ضد كورونا" بأسوان فى 10 نقاطإجراء عملية فتح شريان لمريض يشتبه إصابته بكورونا فى شمال سيناءاليوم.. انطلاق امتحانات الفرقة النهائية بكلية الهندسة جامعة سوهاجوكيل "صحة" كفر الشيخ: بدء الكشف الطبى على مرشحى مجلس الشيوخ اليوم

تجهيز «دار للعزل» بمستشفى سعاد كفافي لمواجهة «كورونا»

   -  
خالد الطوخي رئيس مجلس أمناء جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا

أعلنت جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، أنه يجرى حالياً تجهيز «دار للعزل» بمواصفات طبية يتبع مستشفى سعاد كفافى الجامعي، للمساهمة في الجهود التي تبذلها الدولة في مواجهة فيروس «كورونا».

وقال خالد الطوخى، رئيس مجلس أمناء الجامعة، إن «دار العزل» يقام ضمن المبانى التابعة لمستشفى سعاد كفافي على مساحة تستوعب 190 سريراً لاستقبال مرضى «كورونا»، الذين يتم عزلهم عن طريق وزارة الصحة والسكان لتلقي العلاج اللازم.

وأشار الطوخى إلى أنه من المقرر أن يفتتح الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمي، دار العزل عقب الانتهاء من الانشاءات وتجهيزه كمستشفى متكامل.

وأوضح الدكتور محمد صفوت، مدير عام مستشفى سعاد كفافي الجامعي، أن «دار العزل» يضم كل الأجهزة المطلوبة لعلاج الحالات المصابة بالفيروس، والتى يتم عزلها على الفور، مشيراً إلى أن هذه الأجهزة يتم مراعاة مطابقتها للمواصفات التي حددتها منظمة الصحة العالمية في بروتوكل علاج المرضى الذين يتم حجزهم داخل مستشفيات العزل، مع الحرص على ترفير كميات كافية من أجهزة التنفس الصناعي اللازمة للمرضى أصحاب الحالات الحرجة الذين يعانون من ضيق في التنفس وأيضاً المرضى اصحاب الأمراض المزمنة.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    27,536
  • تعافي
    6,827
  • وفيات
    1,052
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    6,473,690
  • تعافي
    3,006,555
  • وفيات
    381,709
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة