مرتضى: عتاب للخطيب.. والفيديو "المفبرك" سيكون سببًا لإيقاف الفتنةطارق مصطفى: خرجنا بأقل الخسائر أمام كينيا وجزر القمر.. ولو وجد صلاح للعب رأس حربةطارق مصطفى: هدفان نسعى لتحقيقهما مع المنتخب.. وليس هناك بديل للسعيدمصر للطيران تمنح العاملين بالقطاع الطبى تخفيض 20% على الرحلات الدوليةنائب رئيس جامعة طنطا يعود لممارسة مهام عمله بعد تماثله للشفاء من كورونا«الأرصاد»: طقس حار رطب اليوم.. والعظمى 35رئيس لجنة مكافحة كورونا: لا تتخلوا عن «الإجراءات الاحترازية»البابا تواضروس يترأس قداس عيد الرسل بوادى النطرونأخبار الزمالك.. صدمة مدوية قد تحرم النادي من إبرام صفقات.. مسحة ثالثة للاعبين.. وبلاغ للنائب العام ضد ضابط قطريريكاردو يكشف لماذ خسر المباراة الفاصلة على لقب الدوري 2008 أمام الأهليلاعبو طنطا يجرون المسحة الرابعة بعد وصولهم لمعسكر التدريبمرتضى منصور: أنا من كنت أرفض عمل مداخلات هاتفية على شاشة الزمالكمحمد كمال: منتخب الكرة النسائية ابتعد عن التصنيف لهذا السبب.. فيديوالسقا: المصري يعاني ضائقة مالية غير طبيعية.. وحل أزمة الملعب الثلاثاء.. فيديوأبوالخير: أبوريدة وحسن فريد الأنسب لقيادة اتحاد الكرة.. وشوبير رئيسًا لرابطة الأندية المحترفةنور عبد الواحد: الكرة النسائية تحتاج للدعم.. فيديوتريزيجيه يحتفل بتألقه أمام كريستال بالاس وإحرازه هدفي اللقاءطارق مصطفى: مقتنع بقدرات أحمد حسن كوكا.. والآن أصبح هناك بديلا لعبدالله السعيدسيارتا إطفاء تخمدان حريق مخلفات بمحيط كلية الزراعةاليوم.. استكمال إعادة محاكمة 3 متهمين بـ"داعش إسكندرية"

علاج السمنة يجب أن يكون جزءًا من خطة التعافى من كورونا

   -  

السمنة من عوامل الخطر الرئيسية التي تزيد احتمالات إصابتك بمضاعفات خطيرة إذا أصابك فيروس كورونا، وهذا ما أكدته دراسات عديدة، وأكدت منظمة البدانة في أسكتلندا ببريطانيا إن معالجة السمنة وتحسين النظام الغذائي يجب أن تكون محورية في خطط الحكومات والأفراد وأن تكون جزءاً من خطة التعافي من فيروس كورونا، وفقاً لموقع "BBC".

وقالت منظمة البدانة في أسكتلندا إن الوباء أثار "تحولاً إيجابياً" في الثقافة الغذائية، حيث أصبح الكثيرون يلجأون إلى الطهي في المنزل وتناول المزيد من الفاكهة والخضروات

وحذرت منظمة Obesity Action Scotland أيضا من زيادة تناول الطعام بسبب الملل أو الأكل العاطفي الذى يتأثر بالحالة النفسية للشخص.

وقالت المنظمة الخيرية أن دراسة استقصائية أشارت إلى أن 44٪ من الناس أصبحوا يأكلون عددًا أقل من الوجبات السريعة و 28٪ يأكلون وجبات جاهزة أقل منذ بدء الإغلاق.

وأفاد حوالي ثلث الأشخاص في اسكتلندا أيضًا بزيادة كمية النشاط البدني بالمنزل الذي يقومون به.

لكن 49٪ أبلغوا عن تناول المزيد من الكعك والبسكويت، و 47٪ عن تناول المزيد من الحلويات و 38٪ عن تناول المزيد من الوجبات الخفيفة اللذيذة.

الدراسة أظهرت أن النتائج الإيجابية لأسلوب الحياة من "الإغلاق" كانت "تفوقها بوضوح" السلبيات.

وقالت لورين تولوش، أحد أعضاء منظمة البدانة: "يجب علينا تسخير التغييرات الإيجابية التي سمحت لنا بإيجاد المزيد من الوقت والقيمة للطعام لمعالجة النتائج السلبية لزيادة تناول الوجبات الخفيفة السكرية."

وأضافت "نحن بحاجة إلى مضاعفة جهودنا لتحسين النظام الغذائي وضمان حصول الجميع على طعام صحي."

وأشارت إلى "إن الإجراءات لتحقيق الوزن الصحي يجب أن تكون محورية في خطط التعافى من كورونا."

Annotation 2020-06-02 110732
1-1243397
السمنة
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة