رئيس مدينة ملوى يقدم بوكيه ورد للأطقم الطبية تقديرا لدورهم فى مواجهة كوروناأمن أسوان يرصد 261 مخالفة مرورية وضبط سائقين يتعاطون المخدراتصحة الدقهلية: 17 مرشحًا ينهون الكشف الطبى لخوض انتخابات مجلس الشيوخغلق 12 منشأة وإعدام طن ونصف أغذية فاسدة فى حملة صحية بأسوان.. صورأخبار المحافظات اليوم..سائق توك توك يعيد كيس ذهب لصاحبه..وطالب يسحل كلب حتى الموتالنائب فؤاد أباظة: قضيت 40 يوما فى العزل بسبب "كورونا "ارتفاع عدد حالات الشفاء بمستشفى العجمى بالإسكندرية إلى 325 والعلاج المنزلى لـ89 حالةتوريد 132 ألفا و971 طن قمح لشون وصوامع الغربيةمجلس مدينة الغردقة: إزالة 29 حالة تعد على أملاك الدولة بنطاق حى جنوبمحافظ الغربية: إزالة 65 حالة تعد على أملاك الدولة خلال 24 ساعةيوتيوبر يأكل "كورن فليكس" فى حذاء سعره 20 ألف دولار من ديور.. فيديونجاح عملية فصل توأمين مصلقين بالجمجمة في جراحة معقدة بإيطاليا.. صوربعد زواجه من الأميرة الأردنية راية.. اعرف مين هو فارس نيد دونوفان؟كايلى جينر تخوض مغامرة بمنتجع يوتا الفاخر بـ 6400 دولار فى الليلة.. صورالسائحون الأجانب يشيدون بالإجراءات الاحترازية في مصر قبل عودتهم إلى بلادهم | صورالبنك المركزي: تراجع المعدل السنوي للتضخم إلى 1% يونيو الماضيمباشر – أستون فيلا (0) - (0) مانشستر يونايتد.. انطلاق المباراةمؤتمر زيدان: أعرف التشكيل الذي سأبدأ به أمام ألافيسبلا تسديدة واحدة على صاحب الـ 20 خسارة.. توتنام يعجز أمام بورنموثفي ظروف غامضة.. العثور على طفلة مشنوقة داخل منزل ببشتيل

اليوم.. عشاق السماء على موعد مع مرور كوكب الزهرة بين الأرض والشمس

   -  

يستعد عشاق السماء لمرور كوكب الزهرة  اليوم   الثالث من يونيو 2020 ، بين الأرض والشمس - وهو حدث يسميه علماء الفلك "الاقتران الداخلي". وما بين الآن وذلك الوقت ، سيصبح جانب الزهرة الليلي نحو الأرض ، وهذا سيجعل الكوكب يظهر كهلال نحيل يقابله زيادة في الحجم الظاهري للكوكب.

وكشفت الجمعية الفلكية في تقرير لها ، أنه لن يحتاج الراصد إلى تلسكوب لرؤية شكل الزهرة. فحتى المنظار العادي سيظهر الكوكب في طور الهلال، ما عليك سوى توجيه منظارك إلى "نجمة المساء" فائقة السطوع في الأفق الغربي بعد غروب الشمس.

و، سيصبح كوكب الزهرة هلالًا صغيرا جدا ، مزينًا بألوان قوس قزح نتيجة لانكسار الضوء المنكعس عنه وعبورة مستوى منخفض من الغلاف الجوي، وقد تلمس قرون هلال الزهرة عندما تكون زاوية بين الشمس والزهرة صغيرة جدا في الثالث من يونيو - وهو مشهد مذهل يتطلب بعض العناية لأن الكوكب سيكون قريب جدا من الشمس من منظورنا على الأرض.

خلال الأسابيع القليلة المقبلة ، استمتعوا بالزهرة في سماء المساء وهي فرصة مثالية لتصوير الكوكب.

وكان كوكب الزهرة وصل أواخر شهر أبريل 2020 إلى ذروة لمعانه بوصفه "نجمة المساء" خلال هذا العام، حيث رصد بسهولة باتجاه الأفق الغربى بالعين المجردة كقطعة من الألماس براقة معلقة فى السماء.

ومن المعروف أن كوكب الزهرة يصنف دائما كثالث ألمع جسم بعد الشمس والقمر، وسيتفوق على نفسه حيث سيكون أكثر إشراقاً بما يقرب من 3 أضعاف فى ما يسمى (أعظم قدر من الإضاءة)، وهناك حاجة إلى تلسكوب لرؤية قرص الكوكب وأطواره المتغيرة وهى فرصة مثالية للتصوير الفوتوغرافى .

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة