58 ألف.. أمريكا تسجل أرقام قياسية بكورونا ثير السخط ضد ترامبالصين تسجل 9 إصابات جديدة بكورونا جميعها لقادمين من الخارجخلال رحلات الطيران الطويلة.. نصائح ذهبية لتجنب جلطة الساقدكة البدلاء.. إسلام صادق يوضح أسباب رفض أحمد فتحي الاستمرار مع الأهليعفت نصار: أوباما سيستمر مع الزمالك وسيجدد عقده خلال أسبوعينعرفتونا قيمة اللقب.. نجم الأهلي السابق يوجه رسالة لـ الزمالك قبل احتفالية نادي القرنمهيب عبد الهادي: فرجاني ساسي لا يمانع التجديد للزمالك.. وحازم إمام يشترط الحصول على جزء من مستحقاته ..فيديومن أعلى منزله.. عمرو جمال يطير طائرة ورقيةأسعار أضاحى العيد بالأسواق.. اللحم البقرى بـ50 جنيها والخروف بـ3000 جنيهمطران الإسماعيلية الكاثوليكى يقدم برنامجه الجديد الإيمان والعقل اليومطبيب الاتحاد: الأعراض لم تظهر على الثنائي المصاب بكورونا8 انتصارات أفريقية لـ«كارتيرون».. وفوز وحيد لـ«فايلر» في أدغال القارة السمراءقرارات هيئة التنمية الصناعية للتسهيل على المستثمرين لمواجهة "كورونا"شاهد كيف تعاملت أستراليا مع الإنفلونزا الإسبانية منذ 101 عامعدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية.. نجوم الفن في الساحل الشمالي.. صوربعد دفاعه عن المرأة ضد التحرش.. هالة سرحان تشيد بموقف محمد منيرالزوجة الثانية.. مي عز الدين تعود إلى «خيط حرير»معارض قطرى يكشف حجم انهيار المؤسسات الاقتصادية فى الدوحة وتسريح العاملينفيديو.. كيف تعمل أنجولا على إنقاذ اقتصادها مع انتشار كورونا؟مرسيدس: مشكلة مستشعر صندوق التروس "معقدة"

العالم يتجه نحو فتح قيود السفر أمام حركة السياحة الدولية.. اعرف التفاصيل

   -  

بدأت دول العالم فى تخفيف قيود السفر تدريجيا، بعد انحسار انتشار فيروس كورونا المستجد فى بعض المناطق ووضعه تحت السيطرة، الأمر الذى قد يؤدى إلى استئناف قريب لحركة السياحة البينية نهاية شهر يونيو الجارى وبداية يوليو.

ورصدت منظمة السياحة العالمية (UNWTO تخفيف الوجهات السياحية بحذر، الامر الذى تشجعه المنظمة الدولية حيث سيساعد تخفيف القيود على السفر في الوقت المناسب وبشكل مسؤول على ضمان الفوائد الاجتماعية والاقتصادية العديدة التي ستعود بها الضمانات السياحية بطريقة مستدامة.

وسيساهم ذلك في سبل عيش ملايين الأشخاص حول العالم"، وإليك أبرز المعلومات عن المناطق التى اتخذت اجراءات عاجلة لتخفيف قيود السفر والحركة:

1. منذ بداية الازمة وحتى 18 مايو 2020 خضعت 217 وجهة حول العالم لاجراءات قيود السفر المشددة.

2. اتخذت 3٪ من جميع الوجهات العالمية الآن خطوات لتخفيف قيود السفر.

3. 7 وجهات سياحية خففت قيود السفر للسياحة الدولية. و تشارك العديد من الوجهات في مناقشات مهمة حول إعادة فتح الحدود.

4. %100 من جميع الوجهات حول العالم لا تزال لديها شكل من أشكال قيود السفر المتعلقة بـ COVID-19.

5. استمرت 75٪ في إغلاق حدودها بالكامل للسياحة الدولية.

6. في 37٪ من جميع الحالات ، كانت قيود السفر سارية لمدة 10 أسابيع.

7. في حين أن 24٪ من الوجهات العالمية لديها قيود سارية لمدة 14 أسبوعًا أو أكثر.

8. ما زال 85٪ منهم يغلقون حدودهم بالكامل لأغراض السياحة.

9. جميع مناطق منظمة السياحة العالمية لديها أكثر من 65٪ من وجهاتها مغلقة تمامًا أمام السياحة.

10. إفريقيا لازالت مغلقة بنسبة (74٪).

11. الأمريكتان لازالت قيود السفر فيها تبلغ (86٪).

12. وفى آسيا والمحيط الهادئ هناك قيود بنسبة (67٪).

13. وفى أوروبا تبلغ نسبة القيود (74٪).

14. وفى الشرق الأوسط تبلغ نسبة القيود (69٪) .

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة