الراى: طعن مصرى بالكويت والتحقيقات جارية لكشف ملابسات الجريمةكنترولات الثانوية العامة تبدأ غدا تصحيح العينة العشوائية فى الفلسفة والمنطق"مصر للطيران" تطرح تخفيضات على رحلاتها إلى مدن دبي وأبو ظبي والشارقة8 مدن جديدة تشن حملات لإزالة مخالفات البناء.. ووزير الإسكان: لا تهاونبدء أولى جلسات محاكمة سما المصرى فى اتهامها بسب وقذف ريهام سعيدانقطاع المياه عن عدة مناطق بمدينة نصر 18 ساعة غدا بسبب تحويل الخطوطوزير الإسكان: بدء تنفيذ 936 وحدة إسكان اجتماعى بمدينة 6 أكتوبر الجديدةسفير فرنسا بالقاهرة يؤكد دعم بلاده لمصر فى خططها التنموية والمشروعات المتعددةسفير بكين بالقاهرة يرفض انتقاد قانون الأمن القومى: هونج كونج جزء من الصينتفاعلي| بعد سجن صفوت الشريف.. ما موقف رموز نظام مبارك أمام القضاء؟"أمن القاهرة": ضبط مسجل جنائي لقيامه بتهديد أحد المواطنين بالمطريةالداخلية: ضبط 7 طن قمح فاسدة قبل توريدها لإحدى الصوامع بالغربيةضبط 2650 كتاب دراسي خارجي بدون تصريح داخل مكتبة بالأزبكيةقتل جدة صديقه.. كشف ملابسات واقعة مقتل مسنة بالبحيرةباحثون يكشفون كيفية علاج أول مريض إيدز بالبرازيلدراسة هولندية تحذر كورونا يمكن أن ينتقل من الهواء بهذه الطرقتقارير: كورونا ينتشر لمسافة تصل لعشرة أمتار أو أكثر عن طريق التنفسببجي موبايل: حظر 10 آلاف لاعب لمدة 10 سنوات.. وعقوبات جديدة لـ«الغشاشين»PUBG Mobile.. كيف تحصل على خريطة LIVIK «تحديث ببجي موبايل الجديد» (فيديو)الأهلي وانبي .. مباراة افتتاح استكمال الدوري

اعراض فيروس كورونا منها الشعور بالتعب والخمول

   -  

اعراض فيروس كورونا تتفاوت من شخص لآخر ما بين الحالات الخفيفة والشديدة والمتوسطة، ومع انتشار المرض حول العالم، نمت معرفتنا به، مع جهود التجارب العلمية التي تجرى حالياً لإيجاد علاج ولقاح، ومن المهم معرفة اعراض فيروس كورونا في بدايتها لمنع انتشار المرض، في هذا التقرير نتعرف على اعراض فيروس كورونا، وفقاً لموقع جريدة "التليجراف" البريطانية.

اعراض فيروس كورونا 

اعراض فيروس كورونا، وفقًا لمنظمة الصحة العالمية تتضمن ما يلي:

-سعال جاف

- ارتفاع درجة الحرارة

-التعب / الخمول

-ضيق في التنفس (في الحالات الأكثر شدة)

وأوضحت منظمة الصحة العالمية أن بعض المرضى قد يعانون من "الأوجاع والآلام واحتقان الأنف وسيلان الأنف والتهاب الحلق أو الإسهال".

"عادة ما تكون هذه الأعراض خفيفة وتبدأ تدريجيًا. يصاب بعض الأشخاص بالعدوى ولكن لا تظهر عليهم أي أعراض ولا يشعرون بتوعك".

وتم تعريف حواس الذوق والرائحة على أنها أحد الأعراض الرئيسية لفيروس كورونا.

وفيروس كورونا من عائلة الفيروسات التاجية التي تسبب المرض في الحيوانات 7 منهم بما في ذلك فيروس كورونا الجديد، قاموا بالقفز إلى البشر ، ولكن معظمهم يتسببون فقط في أعراض شبيهة بالبرد.

وفيروسان تاجيان آخران - متلازمة الشرق الأوسط التنفسية (Mers) ومتلازمة تنفسية حادة شديدة (Sars) - كانت مميتة ولكنها لم تنتشر على نفس مقياس كوفيد -19، حيث تسببوا في موت أكثر من 1500 شخص منذ عام 2002.

حتى الآن، تم تصنيف حوالي 15 إلى 20 بالمائة من حالات كورونا على أنها "شديدة".

ويعتقد العلماء في الصين أن فيروس كورونا قد تحول إلى سلالتين، واحدة أكثر عدوانية من الأخرى، مما قد يجعل تطوير لقاح أكثر تعقيدًا.

اعراض فيروس كورونا كم تستمر 

اعراض فيروس كورونا ومدة استمرارها لا يعرفها العلماء بالتحديد، وأظهر تقرير طبي مفصل عن نادلة على متن سفينة Diamond Cruise - وكانت النادلة تعاني من شكل خفيف من المرض وظهرت عليها أعراض لمدة 10 أيام.

وأظهرت دراسة أجريت على 9 مرضى ألمان كانوا متأثرين بشكل خفيف فقط أنهم أظهروا أعراضًا لمدة تتراوح بين 8 أيام و 11 يومًا.

وتظهر بعض التقارير على وسائل التواصل الاجتماعي أن بعض الناس يمكن أن يشعروا بالتعب الشديد لعدة أيام بعد أن تهدأ الأعراض مثل السعال والحمى.

سيستغرق الأشخاص الذين يعانون من أشكال أكثر شدة من المرض وقتًا أطول للتعافي - فقد أظهرت دراسة أجريت على 138 مريضًا تم إدخالهم إلى المستشفى في الصين أن بعض المرضى كانوا في المستشفى لمدة تصل إلى أسبوعين، على الرغم من أن متوسط ​​الإقامة كان 10 أيام.

اعراض فيروس كورونا منها الشعور بالتعب والخمول
اعراض فيروس كورونا منها الشعور بالتعب والخمول 3
اعراض فيروس كورونا
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة