مصدر مقرب من أوباما يكشف لمصراوي حقيقة مفاوضات الأهلي معهمران الأهلي.. جلسة منفردة مع الشيخ.. وتدريبات إضافية للشناويخالد مرتجي يشارك إنفانتينو في مؤتمر صناعة كرة القدممنافس الأهلي.. الوداد يستعين بـ"معد نفسي" لتأهيل اللاعبين قبل عودة المبارياتصلاح يطارد 4 أرقام ضد أستون فيلا.. تحطيم إنجاز رونالدو ضحية جديدةعلى رأسهم وزير الشباب والرياضة.. رياضيون ينعون رجاء الجداويبيطرى الشرقية يشن حملات تطهير لمساجد ومنشآت بالزقازيق وأبو كبيرنقل جميع الباعة إلى سوق الخضار بأشمون فى المنوفيةصور.. رفع 22 ألف طن قمامة وإزالة 3 آلاف حالة إشغالات بالفيوممحافظ الدقهلية يطااب ؤساء المراكز والأحياء بمتابعة أعمال نظافة الشوارع.. صورمحافظ المنيا يوجه بتجهيز مكان بديل بجوار بنك ناصر لتقليل الزحام والتكدسرئيس المنطقة الأزهرية بالإسكندرية يتفقد لجان امتحان الأحياء للثانويةالبابا تواضروس يعقد لقاء عبر الفيديو كونفرانس مع آباء وكهنة الأقصر والصعيدسلبية اختبار كورونا لمديرة العلاقات العامة بمديرية الصحة بالغربيةمحافظ الشرقية : تنفيذ 12ألف و 149مشروع بتكلفة مليار و 707 مليون جنيهتكثيف الرقابة على الأسواق بكفر الشيخ وتحرير محاضر للمخالفين.. صورتباين سعر اليورو اليوم الأحد 5-7-2020 .. ويسجل 18.03 بالبنك الأهلىسمير النجار يحذر من ارتفاع فى أسعار البطاطس بسبب خسائر التصدير هذا الموسمالبورصة المصرية تواصل ارتفاعها بمنتصف التعاملات مدفوعة بمشتريات محليةالدولار يتراجع أمام الجنيه من قرشين لـ4 قروش ويسجل 16.05جنيه بـ"الأهلى"

هل الكمامة كافية لمنع نقل العدوى بكورونا؟.. استشارى أمراض صدرية يجيب

   -  

أكد الدكتور عصام المعازى استشارى الأمراض الصدرية، أن ارتداء الكمامة لن يكون كافيا في مواجهة فيروس كورونا بمفرده ولكن هناك عوامل أخرى على المواطنين ضرورة اتباعها ضمن الإجراءات الوقائية لمواجهة هذا الفيروس المستجد.وقال استشارى الأمراض الصدرية، في تصريحات لبرنامج الحقيقة، المذاع على قناة إكسترا نيوز، إن هناك عوامل أخرى مع ارتداء الكمامة لمواجهة كورونا على رأسها التباعد الاجتماعى بجانب الطريقة المثلة لغسل الأيدى بالماء والصابون.ولفت استشارى الأمراض الصدرية، إلى أن الكمامة تمنع بشكل كبير من انتقال العدوى بفيروس كورونا، موضحا ضرورة أن يتم ارتداء الكمامة بشكل سليم لمنع انتقال العدوى.

وفى وقت سابق أكد الدكتور عاصم العيسوى، دكتور أمراض الصدر، أهمية قرار الحكومة بإلزام المواطنين بارتداء الكمامات الطبية خلال التواجد في المترو السكك الحديدية والمواصلات العامة، مشيرا إلى أن هذا القرار سيقلل بشكل كبير من أعداد العدوى من فيروس كورونا.وقال دكتور أمراض الصدر، في تصريحات لقناة إكسترا نيوز، إن أعداد الإصابات بفيروس كورونا تتزايد بشكل كبير في مصر خلال الفترة الراهنة وهو ما يضع مسئولية على الشعب المصرى حول ضرورة الالتزام بإجراءات التباعد الاجتماعى للتصدى لهذا الوباء.ولفت دكتور أمراض الصدر إلى أن هناك العديد من المواطنين لا يعرفون طريقة ارتداء الكمامات الطبية بشكل صحيح، مؤكدا خطورة أن يضع المواطن الكمامة تحن أنفه أو فمه، وكذلك خطورة خلع الكمامة عبر لمسها بالأيدى، مشيرا إلى أن الطريقة المثلة لخلع الكمامة يكون من خلال الشريط الذى يتم ربطه ولم من خلال لمس وجه الكمامة.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة