عاند الحكومة واستقبل فيه سعد زغلول.. زيارة إلى «بيت الأمة» الأقصرى.. قصر توفيق باشا أندراوسليكيب: بوكيتينو لا يمانع تدريب فالنسيامايكل أوين: ليفربول لم يضم فيرنر لثقة النادي في أوريجيالجنايات: إدراج ممدوح حمزة على قوائم الممنوعين من السفر.. وتأجيل القضية لجلسة 14 يوليوالإدارية العليا: يجب أن يحمل قرار الإزالة توقيع المحافظ بخط يده"زحمة الذروة المسائية".. خريطة الكثافات في محاور القاهرة والجيزةبسبب طائرة ورقية.. النيابة تأمر بدفن جثة طفل لقى مصرعه عقب سقوطه من سطح عقار٢٢ يوليو.. نظر دعاوى إلغاء قرار رسوب طلاب ثانوية كفر الشيخ بقضية الغش الجماعي‏اليونان: نطلب نشر الآلاف من حرس الحدود الأوروبي على حددونا مع تركيامصر واليونان يصدران بيانا مشتركا حول السياح الوافدين إلى البلدينتقرير أممي: المجتمع الدولي لا يحقق أهداف مكافحة الإيدزوزير الخارجية السعودي يُشارك في الاجتماع الوزاري العربي - الصينيوزراء خارجية مصر والسعودية ودول عربية يجتمعون غدا لبحث مستجدات فلسطينحكومة هونج كونج تأمر المدارس بالاستغناء عن كتب تنتهك قانون الأمن القوميسانا: قوات الاحتلال التركي تعتدي بالمدفعية على قرى بريف الحسكة الشماليإدانة صحفية روسية بتهمة تبرير الإرهابالرئيس التونسي يمنح عشرات الفلسطينيين الجنسيةإسرائيل تعيد فرض تدابير صارمة وسط ارتفاع إصابات كوروناطبيب المنتخب السابق يوضح.. لماذا تكررت إصابة محمد محمود.. و"غلطة" طبيب نيدفيدالدي جي "مارك شايك" يطرح أغنية جديدة "I Need You"

إحباط محاولة هروب مصابة كورونا من «حميات كفر الدوار»

   -  
COVID 19

أحبط العاملون بمستشفى حميات كفر الدوار المخصص للعزل الصحي لمصابي فيروس كورونا «المستجد»، محاولة إحدى المصابات الهروب من المستشفى.

وأكد مصدر طبي بالمستشفى أن أمن المستشفى تمكن من منع «هـ.ف» 36 سنة، مقيمة بمركز كفر الدوار، والمصابة بفيروس «كورونا» المستجد من الهروب من المستشفى بعد مرور 3 أيام على وصولها المستشفى.

وتم تحويل مستشفى حميات كفر الدوار مؤخرًا إلى مستشفى للعزل الصحي ضمن 17 مستشفى انضمت مؤخرًا إلى مستشفيات العزل الصحي في محافظة البحيرة، بعد صدور قرار الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة بتحويل المستشفيات المركزية والحميات إلى مستشفيات للعزل الصحي.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، الثلاثاء، عن خروج 380 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 6827 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 7642 حالة، من ضمنهم الـ 6827 متعافيًا.

وأضاف أنه تم تسجيل 1152 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 47 حالة جديدة.

وقال «مجاهد» إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وتابع أن المحافظات التي سجلت أعلى معدل إصابات بفيروس كورونا هي «القاهرة، الجيزة والقليوبية»، بينما سجلت محافظات «البحر الأحمر، مطروح وجنوب سيناء» أقل معدلات إصابات بالفيروس، مناشدًا المواطنين الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية واتباع إجراءات التباعد الاجتماعي، خاصة في المحافظات ذات معدلات الإصابة العالية.

وذكر «مجاهد» أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الثلاثاء، هو 27536 حالة من ضمنهم 6827 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و1052 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس «كورونا المستجد»، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قاما الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن «105»، و«15335» ورقم الواتساب «01553105105»، بالإضافة إلى تطبيق «صحة مصر» المتاح على الهواتف.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    27,536
  • تعافي
    6,827
  • وفيات
    1,052
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    6,441,136
  • تعافي
    2,946,617
  • وفيات
    380,265
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة