"كورونا" في 24 ساعة| ارتفاع الوفيات بمصر مجددًا.. وزيادة قياسية في الإصابات عالمياوزير السياحة يجتمع برؤساء بعثات دول الاتحاد الأوروبي في القاهرةساعدى طفلك على النمو العقلى والصحى بـ 5 أكلات مهمة للدماغنقدم لها الدعم النفسي والقانوني.. قومي المرأة: تلقينا 400 شكوى.. فيديوالسجن من 3 إلى 7 سنوات..برلمانية: تم تغيير قانون العقوبات الخاص بالتحرش..فيديوكاتى بيرى تطرح أغنية Smile والألبوم كامل أغسطس المقبل12 أغنية فى ألبوم جديد لريكو.. اعرف التفاصيلقبل توقيعه للأهلي.. رامي ربيع: طاهر محمد كان يفضل الاحتراف وغير رأيه في آخر لحظةإيريك تراوري يرفض حضور جلسة التفاوض مع الزمالك ويتمسك بالأهليعقب فوز الريال على ألافيس.. زيدان: كورتوا يذود عن مرمى الفريق بتصديات رائعةوضع كمامة على وجه تمثال عملاق لرئيس المكسيك الأسبق للتوعية بمخاطر كورونا.. فيديوعضو هيئة كبار العلماء فى السعودية: معصية الغناء لا تمنع من الدعاء بالرحمة للمغنينفيديو.. قرية إيطالية تريد الاستقلال لتصبح إحدى أصغر الدول فى العالمترامب يخفف الحكم على مساعده السابق روجر ستونما يجب معرفته بعد نصف عام من الوباءحاكم ولاية تكساس الأمريكية محذرًا من كورونا: "الأمور ستصبح أسوأ"1.5 مليار جنيه قيمة التداول على سهم "البنك التجارى" خلال الأسبوع الماضىرجال أعمال يتوقعون عودة انتعاش مبيعات العقارات نهاية العام الجارىروشتة "الزراعة" لزيادة إنتاج أشجار البرتقال خلال يوليو.. تعرف عليهااقرأ في عدد "الأهرام" اليوم السبت

كندا تبدأ في الاستعداد للقاح كورونا المنتظر بطلب ملايين المعدات الضرورية

-  
لقاح كورونا

أوتاوا - أ ش أ

أعلن رئيس الوزراءالكندي، جستن ترودو، اليوم الثلاثاء، أن حكومته بدأت في اتخاذ الإجراءات لشراء الإمدادات الضرورية استعدادا لإجراء "تطعيمات جماعية" بمجرد العثور على لقاح لفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، ووقعت عقدا لشراء 37 مليون حقنة.

وكشف رئيس الوزراء ترودو في مؤتمره الصحفي اليومي أن الحكومة كانت تضيف محاقن إلى قائمة إمدادات كوفيد-19 الأساسية التي يتم شراؤها، وذكرت وزيرة المشتريات أنيتا أناند أنه تم توقيع العقد مع شركة كندية لتزويد المعدات الضرورية في توصيل اللقاحات.

وقالت الوزيرة: "نحن مستمرون أيضا في العمل من أجل شراء الإمدادات الأخرى اللازمة للتلقيح الجماعي في نهاية المطاف على مستوى نظامي. نحن نتأكد من أنه عندما يتم اكتشاف لقاح قابل للتطبيق، ستكون كندا جاهزة لتوزيعه".

وأشارت الدكتورة تيريزا تام ، مديرة الصحة العامة: "نحن بحاجة إلى التخطيط المسبق لهذا الاحتمال"، مضيفة أن العمل جار أيضا حول كيفية إعطاء اللقاح النهائي الأولوية لشرائح معينة من السكان. وأضافت "نحن نأخذ في الحسبان الحد الأقصى لعدد الكنديين الذين قد يرغبون في التطعيم".

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة