انتهاء موسم توريد القمح المحلى من المزارعين لموسم 2020 اليومكتاب "الإبحار فى الخليج العربى وعمان" رصد لمجتمعات السفن الشراعيةالعدد 162 من مجلة "شاعر المليون".. يحتفى بـ جائزة خالد الفيصلغرفة السياحة تكشف عدد المتدربين بالقطاع خلال عام ونصفإصابة العشرات في حادث تصادم قطارين بعاصمة التشيك"خبير جيولوجيا"يكشف حقيقة تخزين المياه خلف سد النهضةرياح مثيرة للأتربة وتراجع الحرارة.. الأرصاد تعلن طقس الـ3 أيام المقبلةفيديو .. فاضل جمعة يطرح كليب اترك غروركتفاصيل جديدة للدورة الرابعة من مهرجان الجونة السينمائي"صحبية إيه" آخر أغاني ألبوم مجد القاسم "باقة ورد"..اعرف التفاصيلصحة الدقهلية: تعافي رضيعين و9 آخرين من كورونا بمستشفى الحجر الصحي بتمي الأمديدصور.. تفاصيل الرفع المساحى لمشروع "طريق السوفيتيل السياحى" بالأقصررى أسوان: ترميم وتدعيم جسور وفجوات على ترعة الخريت العليا والخريت السفلىبعد العثور على جثتها.. نجوم العالم ينعون نايا ريفيرافيديو| داليا مصطفى تمازح زوجها:"تفتكروا بيقولي إيه؟"فيديو وصور| راغب علامة يبرز مهارته في "الصيد"بالفيديو..سعد لمجرد يحتفل بدرع يوتيوب الماسينسرين أمين تستمتع بعطلتها الصيفية مع شيكو (صورة)نور محمود يشارك في حكاية "أمل حياتي" من مسلسل "إلا أنا"دنيا بطمة: عليك أن تنظر إلى المستقبل بتفاؤل

رئيس العامة للاستعلامات يعقد الاجتماع الشهري مع ممثلي وسائل الإعلام الأجنبية

   -  
ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات

كتب - مصراوي:

عقد ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، الثلاثاء، الاجتماع الشهري، مع 50 مراسلا أجنبيا من ممثلي الوكالات والصحف المعتمدة بمصر.

وأوضحت الهيئة، في بيان لها، الثلاثاء، أن الاجتماع يعد تقليدا تحرص عليه الهيئة العامة للاستعلامات، لتعزيز التعاون القائم المبني على الشفافية، مع ممثلي وسائل الإعلام الأجنبية، لينعكس إيجابيا على أداء عملهم الصحفي، وفقا للمعايير المهنية المتعارف عليها دوليا.

وأكد ضياء رشوان، على سرعة استجابة الهيئة لتساؤلات المراسلين الأجانب، وإتاحة البيانات والمعلومات ذات الصلة بالشأن المصري، وأبدى استعداد الهيئة لتسهيل عقد لقاءات دورية لمناقشة ملفات متخصصة بعينها، بناء على طلب المراسلين الأجانب مع المسئولين المعنيين، إلى جانب الاجتماع الشهري الذي ينعقد بينه وبين المراسلين.

وأشار رشوان الي توجيه رئيس الجمهورية، بدعوة عدد من المراسلين الأجانب للمشاركة في تغطية الفاعليات الوطنية المختلفة.

وقدم مجموعة من المراسلين عددا من الاقتراحات والاستفسارات من أبرزها، ضرورة التنسيق مع الجهات المختلفة لترتيب لقاءات مع مختلف المسئولين، أهمية عقد لقاءات دورية مع مسئولي ملف الصحة للوقوف على مستجدات جائحة كوفيد19، وتسهيل تنظيم زيارات ميدانية لمستشفيات العزل ومركز مكافحة العدوي، الذي تم إنشاؤه حديثا لنقل صورة واقعية وإبراز الجهد المبذول من الأطقم الطبية، وإتاحة الفرصة أمام المراسلين الأجانب لتغطية جهود الدولة الإنسانية المتمثلة في توزيع المؤن الطبية.

وطالب البعض بتكرار الزيارات الميدانية للمراسلين الأجانب للسجون بالتعاون مع وزارة الداخلية.

وأشاد الحضور بتكريم رئيس الجمهورية لعميد المراسلين الأجانب في مصر السيد فولكهارت فيندفور في التاسع من ديسمبر الماضي، واقترحوا اعتبار هذا التاريخ كمناسبة سنوية للاحتفال بالمراسلين الأجانب في مصر، وأن يتم تقديم سبل الدعم لجمعية المراسلين الأجانب في مصر بما يكفل لها مزيد من الفاعلية وتوثيق الروابط معهم.

ووعد رئيس الهيئة بالنظر بجدية في هذه المقترحات، واستجاب للعديد من التساؤلات والمطالب الفنية والإدارية واللوجستية المتعلقة بعمل المراسلين الأجانب المعتمدين في مصر، معربا عن حرصه علي استمرار عقد هذه اللقاءات الدورية.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة