ردا على قرار الضريبة الفرنسي.. أمريكا تفرض رسوما عقابية على 1,3 مليار دولار من الصادرات الفرنسية سنوياالحنة عند المصريين.. رمز الفرحة وحماية من الشيب وعلاج الشقيانينأزمة ديلسيبس.. القصة الكاملة لـ تمثال مؤسس القناة المثير للجدلمتحف شرم الشيخ يسع 20 ألف قطعة أثرية ويفتتح خلال شهر.. وهذه قصتههل "الطاعون الدبلى" هو "الموت الأسود" وكيف نواجهه حتى لا يتحول لجائحة؟شاهد.. عمل نحت لـ فنان ألمانى غريب جدا .. الفنون جنونتعرف على الكتب الأكثر مبيعا فى المكتبات المصرية.. ما سعرها؟اقرأ مع عباس العقاد.. "إبليس".. يوم معرفة "الشيطان" كانت فاتحة خير100 رواية أفريقية.. "رياضة طبيعية" هل تنبأت بمجئ نيلسون مانديلا؟1x3.. مجلة المسرح تصدر 3 أعداد فى عدد واحد بسبب فيروس كوروناصدر حديثا... ترجمة عربية لـ "عندما يغنى جراد البحر" الرواية الأكثر مبيعابفستان أحمر... ايتن عامر تشعل انستجرام في أحدث ظهور لهايحتاج إعداد بدني لفترة طويلة.. ياسر جلال يعتذر عن سيف الله خالد بن الوليد«الوطنية للانتخابات»: جار توزيع الناخبين على لجانهم قي سباق «الشيوخ» وتقليل الأعداد بسبب كورونافيديو| أحمد فهمي يهنئ محمد عبدالرحمن وسلام والسعدني على "جمجوم وبم بم"بدء الإغلاق الجزئى لشارع الأهرام لنقل المرافق المتعارضة مع مسار المتروالكنيسة: نحذر من توزيع أناجيل مزورة تعبث بالسلام المجتمعىالوطنية للانتخابات: رابط اعرف لجنتك بموقع الهيئة خاص باستفتاء 2019 وليس الشيوخمقال قديم مسئ للمسلمين يلاحق جونسون.. و50 نائبا بريطانيا يطالبونه بالاعتذاربدء التحويلات المرورية لإنشاء نفق المشاة لمحطة مترو عدلى منصور

"يهدد سلامة الإطارات والفرامل".. تحذير من ممتصات الصدمات التالفة

   -  
أرشيفية
حذرت الهيئة الألمانية للفحص الفني من أن تلف ممتصات الصدمات يشكل خطرا يهدد سلامة القيادة.

وأوضحت الهيئة أن تلف ممتصات الصدمات ينعكس بالسلب على سلوك السيارة عند إجراء مناورات التخطي وعند القيام بالكبح؛ حيث تزيد مسافة الكبح عند السرعات العالية، كما تتآكل الإطارات بسرعة.

كما يؤثر تلف ممتصات الصدمات بشكل سلبي على وظائف الأنظمة المساعدة مثل نظام الكبح المانع للانغلاق ABS ونظام تعزيز الاتزان الإلكتروني ESP.

ويمكن الاستدلال على تلف ممتصات الصدمات من خلال اهتزاز المقود وتآكل الإطارات بشكل غير متساو، علما بأن تقييم حالة ممتصات الصدمات لا يمكن تقريرها إلا من قبل المتخصصين؛ حيث يتم فحص سلوك امتصاص الصدمات لكامل مجموعة التعليق عن طريق أجهزة خاصة.

ويتعين فحص ممتصات الصدمات في المراكز الفنية المتخصصة بعد السير لمسافة 80 ألف كلم، ثم تكرار هذه العملية كل 20 ألف كلم. وعند ضرورة استبدال أحد الممتصات، فينبغي استبدال كلا الممتصين على المحور.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة