كاتى بيرى تطرح أغنية Smile والألبوم كامل أغسطس المقبل12 أغنية فى ألبوم جديد لريكو.. اعرف التفاصيلقبل توقيعه للأهلي.. رامي ربيع: طاهر محمد كان يفضل الاحتراف وغير رأيه في آخر لحظةإيريك تراوري يرفض حضور جلسة التفاوض مع الزمالك ويتمسك بالأهليعقب فوز الريال على ألافيس.. زيدان: كورتوا يذود عن مرمى الفريق بتصديات رائعةوضع كمامة على وجه تمثال عملاق لرئيس المكسيك الأسبق للتوعية بمخاطر كورونا.. فيديوعضو هيئة كبار العلماء فى السعودية: معصية الغناء لا تمنع من الدعاء بالرحمة للمغنينفيديو.. قرية إيطالية تريد الاستقلال لتصبح إحدى أصغر الدول فى العالمترامب يخفف الحكم على مساعده السابق روجر ستونما يجب معرفته بعد نصف عام من الوباءحاكم ولاية تكساس الأمريكية محذرًا من كورونا: "الأمور ستصبح أسوأ"1.5 مليار جنيه قيمة التداول على سهم "البنك التجارى" خلال الأسبوع الماضىرجال أعمال يتوقعون عودة انتعاش مبيعات العقارات نهاية العام الجارىروشتة "الزراعة" لزيادة إنتاج أشجار البرتقال خلال يوليو.. تعرف عليهااقرأ في عدد "الأهرام" اليوم السبتسكك حديد مصر: وصول 10 عربات قطارات روسية جديدة إلى ميناء الإسكندريةمياه البحر الأحمر: ضخ المياه لرأس غارب اليوم بعد حدوث عطل مفاجئصور..قصة تونا الجبل مدينة كل العصور وأرض الماسكات الذهبية الفرعونية الرائعةمروض الحيوانات شنايدر فى فوتوسيشن مع أسد.. ويعلق: الحيوانات لا تكذبوجودها أهم من النيش.. تصميمات مختلفة لأرجوحة منزلية للتخلص من الملل

«يوتيوب الثقافة» يروي قصة «الأرملة الطروب»

-  
الدكتورة إيناس عبد الدايم وزير الثقافة - صورة أرشيفية

تتواصل عروض المبادرة الإلكترونية الثقافة بين ايديك حيث يبث في الثامنة والنصف مساء الثلاثاء 2 يونيو على قناة وزارة الثقافة باليوتيوب محاضرة جديدة من برنامج ابدا حلمك لإعداد الممثل الشامل، بعدها وفى التاسعة مساء يذاع تسجيل نادر للاوبريت الشهير الأرملة الطروب لفرقة أوبرا القاهرة وبمشاركة كل من كورال أوبرا القاهرة وفرقة باليه أوبرا القاهرة بمصاحبة اوركسترا أوبرا القاهرة بقيادة الدكتور مصطفى ناجى ويؤدي الأدوار السوبرانو الدكتورة رتيبة الحفنى، التينور حسن كامى والتدريب على الإلقاء المسرحي عبلة كامل ومن إخراج الدكتور عبدالمنعم كامل.

وأوبريت الأرملة الطروب للمؤلف النمساوي العالمي فرانز ليهار ويضم ثلاثة فصول، وتدور أحداثه في أوائل القرن التاسع عشر حول أرملة ثرية تدعى هانا جلافارى تذهب في رحلة إلى باريس لحضور احتفال سفارة بونتفدرا بعيد ميلاد أميرها وينتاب السفير زيتا الخوف من أن تتزوج الأرملة أجنبي مما يفقد الدولة ثروة طائلة، فأسرع باستدعاء دانيلو سكرتير السفارة ويكلفه بالتأثير عليها والارتباط بها وعندما يلتقي السكرتير بالأرملة الثرية يكتشف انها حبيبته السابقة، لكن شعور الكبرياء يدفعهما لإنكار هذا الحب وتتوالى الأحداث في إطار مشوق حيث يحاول دانيلو استعادة قلب الأرملة الثرية.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    26,384
  • تعافي
    6,297
  • وفيات
    1,005
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    6,397,743
  • تعافي
    2,929,580
  • وفيات
    377,974
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة